شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن ارتفاع درجة الحرارة يهدد أوروبا بظواهر جوية متطرفة، أصبح ارتفاع درجة الحرارة المطرد الذي يتزايد عامًا بعد عام مصدر قلق كبير للباحثين، خاصة فيما يتعلق بالمسطحات المائية وذوبان الجليد في القطبين، إذ .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات ارتفاع درجة الحرارة يهدد أوروبا بظواهر جوية متطرفة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

ارتفاع درجة الحرارة يهدد أوروبا بظواهر جوية متطرفة

أصبح ارتفاع درجة الحرارة المطرد الذي يتزايد عامًا بعد عام مصدر قلق كبير للباحثين، خاصة فيما يتعلق بالمسطحات المائية وذوبان الجليد في القطبين، إذ قال رئيس البرنامج العالمي لبحوث المناخ في المنظمة مايكل سبارو، إن ارتفاع درجات حرارة المحيطات والانخفاض الكبير في مستويات الجليد البحري في القارة القطبية الجنوبية (أنتاركتيكا) يثيران متاعب كبيرة.

وأعرب الباحثون عن شعورهم بالقلق من أن يؤدي ارتفاع درجات حرارة المياه في المحيط الأطلسي الشمالي إلى زيادة خطر حدوث ظواهر جوية متطرفة في أوروبا.

محركات الظروف الجوية المتطرفة

أوضح د. عمر بدور المسؤول عن مراقبة المناخ في المنظمة في جنيف يوم الاثنين، أن شمال المحيط الأطلسي يُعد أحد أهم محركات الظروف الجوية المتطرفة، سواء في أوروبا أو على الساحل الشرقي لأمريكا الشمالية.

وكشف عن حقيقة أنه في ظل درجات الحرارة المرتفعة والتي تكون متطرفة في بعض الأحيان، يزداد خطر هطول أمطار غزيرة وهبوب أعاصير.

بيانات منظمة الأرصاد

بحسب بيانات منظمة الأرصاد، ارتفعت درجات حرارة السطح في شمال المحيط الأطلسي بمقدار 0.9 درجة مئوية عن متوسط درجة الحرارة في المدى الطويل في شهر يونيو الماضي، وكانت أعلى بمقدار 1.36 درجة في الشمال الشرقي من أيرلندا إلى شمال إسبانيا تقريبًا.

وكشفت البيانات وجود موجات حارة في البحر قبالة سواحل أيرلندا مع ارتفاع درجات الحرارة بنحو 5 درجات أعلى من متوسط السنوات السابقة قبل أن تعاود الانخفاض.

ماذا يعني الانحسار القياسي للجليد في أنتاركتيكا؟ //t.co/xirsFY3RsO #اليوم

— صحيفة اليوم (@alyaum) February 22, 2023

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تشهد محافظة الإسكندرية انخفاضا طفيفا في درجة الحرارة في أول جمعة من شهر يوليو، حيث سجلت درجات الحرارة منذ ساعات الصباح الأولى 29 درجة، مع نسبة الرطوبة 67%، وسرعة رياح بلغت 13 كم/ ساعة.

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تخديرًا عبر صفحتها الرسمية على موقع فيس بوك، تؤكد فيه انخفاض طفيف في درجات الحرارة على شمال البلاد، وحتى شمال الصعيد بقيم تتراوح من 2-3 درجات، وتنشط الرياح على أغلب الأنحاء.

كما يوجد اضطراب للملاحة البحرية على البحر الأحمر وخليج السويس والشواطئ الغربية للبحر المتوسط وتصل سرعة الرياح من (30-50) كم في الساعة وارتفاع الموج من (1.5-2.5) م، لذا يجب على السادة المصطافين مراعاة ذلك.

وخلال الأسابيع القليلة الماضية شهدت الاسكندرية طقش شديد الحرارة، وارتفاع الطفيف و التدريجى فى درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لتكون الأجواء شديدة الحرارة رطبة اليوم على أغلب الأنحاء.

وتتراوح درجات الحرارة ما بين (37 -38) درجة  فى القاهرة الكبرى والوجه البحرى ومدن القناة، مابين (31 -32) درجة على المناطق الساحلية، مع نشاط للرياح على أغلب الأنحاء.

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في هذا الموعد.. «تصل إلى 44»
  • رفع الرايات الحمراء وإخلاء شواطئ القطاع الغربي بالإسكندرية
  • انخفاض في درجات الحرارة وسط اضطرابات بحركة الملاحة بالإسكندرية
  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • تصل لـ45.. ارتفاع درجة الحرارة في بعض مدن السعودية
  • تعرف على موعد ومكان 5 أيام من انخفاض الحرارة.. ظاهرة جوية تقلب حالة الطقس
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • «الأرصاد»: اليوم ذروة ارتفاع قيم الحرارة.. والعظمى على القاهرة 39 درجة
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية