صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:35:52 GMT

المملكة تكشف جدول منتدى مبادرة السعودية الخضراء

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

المملكة تكشف جدول منتدى مبادرة السعودية الخضراء

كشفت المملكة العربية السعودية اليوم عن جدول الأعمال وقائمة المتحدثين في النسخة الثالثة من منتدى مبادرة السعودية الخضراء، الذي يقام تحت شعار "من الطموح إلى العمل" للعام الثاني على التوالي، بتاريخ 4 ديسمبر 2023.

ويجمع المنتدى نخبة من الشخصيات المؤثرة، وخبراء المناخ، وكبار المسؤولين الحكوميين، والرؤساء التنفيذيين بهدف تبادل الأفكار والرؤى ومناقشة أفضل السبل المتاحة لمواجهة التحديات المناخية.

أخبار متعلقة الجبير: المملكة أصبحت مرجعًا لكثير من دول العالمتوافد رؤساء وقادة الدول إلى الرياض للمشاركة بالقمة العربية الإسلاميةالمملكة تدين استهداف الاحتلال لمقر اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة

وتشمل قائمة المتحدثين في المنتدى، الرئيس التنفيذي لبنك ستاندرد تشارترد ويليام توماس وينترز، والأمين العام الرئيس التنفيذي لمجلس الطاقة العالمي الدكتورة انجيلا ويلكنسون، والرئيس التنفيذي لشركة شلمبرجير أوليفييه لو بوش، والرئيس التنفيذي لشركة إيرليكويد فرانسوا جاكو، وعدداً من الوزراء.

فعاليات #مبادرة_السعودية_الخضراء بالتزامن مع مؤتمر #كوب_28:
4 ديسمبر 2023
•يوفر #منتدى_مبادرة_السعودية_الخضراء فرصة فريدة لمجموعة متنوعة من الجهات المعنية للتصدي للتحديات المناخية
30 نوفمبر – 12 ديسمبر 2023
•معرض مبادرة السعودية الخضراء
•سلسلة جلسات جديدة للخبراء... pic.twitter.com/gnoLJuay4U— Saudi Green Initiative (@Gi_Saudi) November 24, 2023حلول للتحديات البيئية

يركز جدول أعمال المنتدى على عدد من الموضوعات الأساسية وتشمل: ابتكار حلول الطاقة النظيفة وتطبيقها، والنظام البيئي للبحر الأحمر، وتمويل أنشطة العمل المناخي، وحماية المناطق البرية والبحرية في المملكة.

كما يمثل المنتدى فرصة مثالية للجهات المعنية بالعمل المناخي لعقد حوارات مثمرة وتبادل الأفكار والرؤى، وتسليط الضوء على المنهجيات المبتكرة في التصدي للتحديات البيئية ودعم جهود العمل المناخي حول العالم. وسيشهد المنتدى تنظيم مجموعة من الجلسات النقاشية التي تغطي أربعة محاور رئيسية هي : مجالات العمل البيئي في القطاع الصناعي، ومستقبل النظام المالي، ودور الابتكار في رحلة التحول، والتأثير الشامل للعمل المناخي.

الكشف عن #حوارات_مبادرة_السعودية_الخضراء
منصة مهمة تركز على التوجهات المستقبلية في مجال الاستدامة استكشاف الحلول المبتكرة التي تسهم في بناء عالم أكثر استدامة.​
ندعوكم لمتابعة حوارات يومية شيّقة بين مجموعة من أبرز المتحدثين.
لمعرفة المزيد — Saudi Green Initiative (@Gi_Saudi) November 24, 2023

وستتناول هذه الجلسات مجموعة من القضايا الملحة بما في ذلك حلول مصادر الطاقة النظيفة، ومكافحة التصحر، والتقنيات المناخية المبتكرة، وحماية البحر الأحمر، والتخطيط الحضري المستدام، وتقنيات احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه، وتقنيات الهيدروجين، والاستثمارات في تعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، والإصلاحات المستمرة في المنظومة المالية العالمية.

معرض مبادرة السعودية الخضراء

إضافة إلى المنتدى، يمتد "معرض مبادرة السعودية الخضراء" الذي يفتتح أبوابه طيلة فترة انعقاد مؤتمر (كوب 28) من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 9 مساءً باستثناء يوم 4 ديسمبر المخصص للمنتدى لتسليط الضوء على المبادرات والمشروعات المتنوعة الجارية في المملكة حالياً بهدف بناء مستقبل أكثر استدامة للجميع في خطوة تعكس التزام المملكة الراسخ بتعزيز جهود العمل المناخي.

A decades-long commitment to:
Reduce carbon emissions
‍‍‍ Improve quality of life
Rehabilitate 74.8M hectares
The seeds of change have already begun to be planted with a whole-of-society approach... And we have only just begun.#FromAmbitionToAction #Towards10Btrees pic.twitter.com/ufPK1EKup0— Saudi Green Initiative (@Gi_Saudi) October 9, 2023

وستشهد مبادرة السعودية الخضراء هذا العام تنظيم سلسلة حوارات تفاعلية تهدف إلى تمكين المزيد من الجماهير للتعرف على أحدث توجهات العمل المناخي. ومن المقرر إجراء هذه الحوارات يومياً في جناح معرض المبادرة، وتسلط هذه الحوارات الضوء على التوجهات المستقبلية في مجال الاستدامة بما يتماشى مع جدول أعمال مؤتمر (كوب 28).

كما تغطي مجموعة متنوعة من القضايا بما في ذلك التقنيات الجديدة التي تسهم في تعزيز كفاءة الطاقة. ويسلط معرض مبادرة السعودية الخضراء الضوء على حجم وتنوع مبادرات العمل المناخي الجارية في المملكة، وقائمة الأفراد والهيئات والشركات التي تدعم هذه الجهود.

ويتيح المعرض للزائرين إمكانية الاطلاع على جهود المملكة والتقدم المستمر الذي تحرزه نحو تحقيق الأهداف الوطنية المحددة، كما يسهم في التعريف بمبادرات الاستدامة المتنوعة التي نجحت بالفعل في إحداث تأثير إيجابي في المملكة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض السعودية الخضراء البيئة السعودية مبادرة السعودية الخضراء تحديات المناخ العمل المناخی فی المملکة الضوء على

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة، ينعقد منتدى المواطن العالمي المخصص حصرياً للمكاتب العائلية، يومي 4 و5 ديسمبر المقبل، في منتجع وسبا إنتركونتيننتال رأس الخيمة ميناء العرب.

تنظم المنتدى هيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة، بالتعاون مع شركة «بريستل آند بارتنر»، وسيتم توجيه الدعوة لشخصيات محددة فقط للمشاركة فيه.

وسيجمع الحدث نخبة من خبراء التنقل والمكاتب العائلية المشهورة، لاستكشاف الفوائد التي يمكن أن تحققها المواطنة العالمية في تخطيط الثروات للأجيال المقبلة.

ويحتفل منتدى المواطن العالمي هذا العام بمرور عشر سنوات على انطلاق أول دورة له، ويتميز بعلاقاته القوية والمتنوعة مع حكومات الدول، والشخصيات الشهيرة، والمفكرين البارزين في جميع أنحاء العالم، ما يتيح لرواد الأعمال التواصل مع صانعي القرار.

وشمل الحضور في المنتديات السابقة رؤساء وزراء سانت لوسيا، وأنتيغوا وباربودا، وسانت كيتس ونيفيس، في حين يشارك مسؤولون حكوميون من دول عدة بشكل منتظم في فعالياته لتبادل الأفكار والرؤى.

ومن بين أبرز الضيوف والمتحدثين في دورات المنتدى الماضية، الأمين العام الأسبق للأمم المتحدة، كوفي عنان، ورئيس مفوضية الاتحاد الأوروبي السابق، خوسيه مانويل باروسو، والممثل والمخرج، روبرت دي نيرو، والرياضية الأولمبية والناشطة، يسرى مارديني، والرئيس التنفيذي السابق لشركة يونيليفر، بول بولمان، والخبير الاقتصادي الشهير، نورييل روبيني، ورئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة السابقة، ماريا فرناندا إسبينوزا.

أخبار ذات صلة انطلاق المشروع المستمر لتحفيظ القرآن الكريم في رأس الخيمة جبل جيس يسجل أقل درجة حرارة في الدولة

وقال راكي فيليبس، الرئيس التنفيذي لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة: «في ضوء استضافة رأس الخيمة ثلاث قمم ناجحة على التوالي، نتطلع إلى استضافة هذه الدورة الخاصة من منتدى المواطن العالمي، إذ تضع الإمارة القيم البيئية والاقتصادية والمجتمعية في صميم إستراتيجيتها الاستثمارية والتنموية، ويتيح هذا المنتدى لرواد الأعمال الفرصة لاكتساب رؤى جديدة، والاستثمار في الإمارة، والإسهام في تشكيل إرث دائم للمستقبل».

وقال أرماند أرتون، مؤسس ورئيس منتدى المواطن العالمي: «إن أعظم هدية يمكن أن نقدمها لأطفالنا هي الحرية لإطلاق مهاراتهم ومواهبهم في بيئة تمنحهم الفرصة للقيام بذلك. ومن خلال القوة المحفزة للمواطنة العالمية، يمكننا أن نمنح الجيل المقبل هذه الحرية، ونمكنهم من تحقيق أشياء بالكاد نحلم بها».

وأضاف: «يمثل هذا المنتدى فرصة لإيجاد حلول مبتكرة لبناء حراك دائم بين الأجيال، وعلى مدار يومين، سيشارك في المنتدى نخبة من المفكرين المبدعين والقادة العالميين وصانعي الثروات المحركة للسوق. ونحن متشوقون لرؤية الحلول التي ستسفر عنها هذه القوة الإبداعية».

من جانبها قالت كاتيا مولهايم، الشريك المؤسس في بريستل آند بارتنر: «تتزايد أهمية التنقل العالمي في تخطيط الثروات للأجيال، حيث يتيح الوصول إلى مجموعة واسعة من الفرص في مجالات مختلفة، ويقلل من المخاطر، ويضمن الحفاظ على الثروات عبر الحدود. ومن خلال اعتماد التنقل، تكتسب العائلات مرونة في تنويع استثماراتها ونمو أعمالها، والحفاظ على إرثها في عالم متغير بسرعة».

بدوره، قال توبياس بريستل، الشريك المؤسس في «بريستل آند بارتنر»: «نحن سعداء بالتعاون مع منتدى المواطن العالمي في تنظيم هذا الحدث، ونتطلع إلى سلسلة مثيرة من الندوات والمحادثات والأفكار التي ستعيد رسم خريطة تخطيط الثروات عبر الأجيال».

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • جامعة صحار تنظم منتدى الارتقاء بالملكية الفكرية والبحث والابتكار
  • الإمارات تشارك في منتدى لـ «بريكس»
  • نيابة عن خادم الحرمين.. سمو ولي العهد مرحبًا بضيوف المنتدى الدولي للأمن السيبراني: المملكة قوة خير لصالح البشرية ورخاء الإنسان
  • «تنظيم الاتصالات» تنظم منتدى «النفاذية الرقمية»
  • انطلاق أعمال منتدى الرعاية الاجتماعية في أبوظبي
  • منتدى المواطن العالمي ينطلق في رأس الخيمة 4 ديسمبر
  • انطلاق منتدى المواطن العالمي برأس الخيمة في 4 ديسمبر
  • تحت رعاية سعود بن صقر القاسمي.. منتدى المواطن العالمي ينطلق برأس الخيمة
  • جدول أعمال منتدى عمان للقيمة المحلية المضافة 2024 - الدورة الخامسة
  • الأمير فيصل بن نواف يُدشِّن مبادرة “أوكساجرين الجوف” للإسهام في تحقيق أهداف “السعودية الخضراء”