تشارك وزارة السياحة والآثار مُمثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي في المعرض السياحي الدولي TT Warsaw في دورته ال 29 الذي يُقام حالياً بالعاصمة البولندية وارسو، والذي يعد من أكبر التجمعات السياحية المهنية لمنظمي الرحلات البولنديين وشركاء المهنة من جميع أنحاء العالم للمشاركة والتواصل الفعال والمثمر.

افتتح الجناح المصري السفير حاتم تاج الدين سفير مصر في بولندا بحضور محمد سلامة رئيس الإدارة المركزية للمكاتب السياحية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، ومحمد فرج المُلحق السياحي بالمكتب السياحي ببرلين بألمانيا والمُشرف الإداري والمالي على المكاتب السياحية بكل من روسيا وإيطاليا ودول الإشراف التابعة لها.

ومن جانبه، أوضح عمرو القاضي الرئيس التنفيذي للهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي أن المشاركة في هذا المعرض تأتي في إطار استراتيجية وزارة السياحة والآثار للترويج للمقصد السياحي المصري في الأسواق السياحية المستهدفة بالإضافة إلى الاهتمام بالسوق البولندي والعمل على زيادة الحركة السياحية الوافدة منه، وخاصة أن السياحة الوافدة منه قد واصلت الارتفاع الى معدلات قياسية ليصبح السوق البولندي من أهم وأكبر الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر.

كما أوضح أن هذا المعرض يعد فرصة للتعرف بصورة أوسع على مقترحات وآراء منظمي الرحلات وشركات السياحة العاملة بالسوق البولندي لزيادة هذه الحركة بالإضافة إلى إطلاعهم على أبرز المستجدات التي يشهدها قطاع السياحة في مصر.

أشار أيضاً إلى الطفرة الكبيرة التي يشهدها السوق البولندي في زيادة حركة الطيران بين البلدين ومنها تشغيل شركة الطيران البولندي لخط الطيران المباشر بين مدينتي وارسو والقاهرة وكذلك خطوط الطيران العارض بين العديد من المدن البولندية والمقاصد السياحية المصرية.

وخلال المشاركة في المعرض، عقد محمد سلامة ومحمد فرج عدداً من اللقاءات المهنية مع أهم منظمي الرحلات فى السوق البولندي ودول شرق أوروبا، بالإضافة إلى عقد لقاء مع رئيس اتحاد  شركات ووكلات السياحة والسفر البولندية، حيث تم خلال هذه اللقاءات استعراض المقومات والمنتجات والأنماط السياحية التي يتمتع بها المقصد السياحي المصري والأنشطة السياحية المختلفة التي يمكن للسائحين ممارستها خلال زيارتهم لمصر، بالإضافة إلى التعرف على آرائهم وتطلعاتهم فيما يخص المقصد السياحي المصري، كما تم مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك لجذب مزيد من الحركة السياحية الوافدة من السوق البولندي إلى مصر.

يذكر أن الوزارة تشارك في المعرض هذا العام بجناح تبلغ مساحته نحو 120م2 يضم عددا من الفنادق وشركات السياحة والطيران المصرية.

IMG-20231124-WA0008 IMG-20231124-WA0007 IMG-20231124-WA0004 IMG-20231124-WA0006 IMG-20231124-WA0002 IMG-20231124-WA0005 IMG-20231124-WA0001 IMG-20231124-WA0003

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: وزارة السياحة والآثار الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالإضافة إلى فی المعرض IMG 20231124

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك

قام الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة والمصريين في الخارج أمس /السبت/ بزيارة مقر القنصلية العامة المصرية في نيويورك، على هامش أعمال الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وذلك لتفقد القطع الأثرية المصرية التي تم استرداها مؤخراً والتي نجحت القنصلية العامة المصرية بنيويورك في استردادها بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار، ومكتب المدعي العام الأمريكي في منهاتن، ومكتب النائب العام المصري.

وقد تضمنت المجموعة عدة قطع هامة تعود إلى العصر الفرعوني القديم، والعصر البطلمي، ومن بينها قناع خشبي مذهب، وقدم من الجرانيت الأحمر، ومزهرية مصرية من الألباستر، وغيرها.

ووجه وزير الخارجية بسرعة إنهاء كافة الإجراءات اللازمة لشحن القطع الأثرية إلى مصر بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار والجهات المعنية في الدولة.

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي على الأهمية التي توليها مصر لملف استرداد الآثار المصرية المهربة وعودتها إلى أرض الوطن، مشيداً بالجهود الحثيثة التي تبذلها السفارات والقنصليات المصرية بالخارج بالتعاون مع وزارة السياحة والآثار ومكتب النائب العام المصري وأجهزة الدولة المعنية لاسترداد القطع الأثرية المصرية حفاظاً على ثروات البلاد.

مقالات مشابهة

  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة تعزيز العلاقات
  • وزير السياحة يبحث مع سفير كازاخستان بالقاهرة التعاون المشترك
  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • "السياحة والآثار" تنظم جولات سياحية لفرق ملتقى أولادنا
  • «السياحة» تنظم أنشطة توعوية للمواطنين بمبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • مدير عام السياحة في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: مبادرات وبرامج لاستقطاب المواطنين للعمل بالقطاع السياحي
  • «التضامن» تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض «سوق الدار» بالسعودية
  • "التضامن" تشارك بـ15 أسرة منتجة في معرض "سوق الدار" بالسعودية
  • وزير الخارجية يتفقد القطع الأثرية المصرية المستردة في القنصلية العامة في نيويورك
  • وزيرة السياحة: تنظيم المؤتمر السنوي لـ “مجموعة TUI” بالمغرب اعتراف بالمؤهلات السياحية التي تزخر بها المملكة