أشاد النائب محمد عريبي، عضو مجلس الشيوخ، القيادى بحزب مستقبل وطن،  بكلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال مشاركته بمؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين، قائلا: عبرت عن المدافع الحقيقي عن الشعب الفلسطيني، والموقف المصري الذي لا يكتفي برفع الشعارات الدفاعية عن أهالي غزة، بل حريص على التحرك الفعلي على أرض الواقع، في ظل ما تواجه القضية الفلسطينية من منحنى شديد الخطورة فى ظل تصعيد غير محسوب وغير إنسانى، اتخذ منهج العقاب الجماعى وارتكاب المجازر هدف للوصول لغاية خبيثة أدركها الجميع الآن ومتصدون لتنفيذ فكرة تهجير الفلسطينيين.

وأكد عريبي، في بيان له، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حريص على التأكيد على اصطفاف الشعب المصري بأكمله من أجل التصدي لمحاولات تصفية القضية الفلسطينية خاصة بعد تفويض الشعب المصري لسيادته على حماية الأمن القومي المصري، وعدم المساس من حدوده بأي شكل من الأشكال.

ولفت القيادى بحزب مستقبل وطن أن كلمة الرئيس السيسي بعثت بالعديد من الرسائل الهامة لجميع الأطراف العالمية التي تحاول الدفاع عن إسرائيل في الخفاء، ومساعدتها في تنفيذ مخططاتها الشيطانية في الاستيلاء على الأراضي الفلسطينية، بسياسات فرض الأمر الواقع على الأرض، بارتكاب المجازر والجرائم الشنيعة، لم تفرق الطلقات الطائشة بين طفل وامرأة، بل دارت آلة القتل بلا عقل يرشدها، ولا ضمير يؤنبها، فأصبحت وصمة عار على جبين الإنسانية بل والعالم أجمع.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ، أن الدولة المصرية لن تتوانى عن الدفاع عن أشقائها وتحمل مسؤولية مسار التفاوض في القضية الفلسطينية، وستظل يد العون الحقيقية الشعب الفلسطيني، سواء بالمساعدات والتنديد بجرائم الاحتلال الاسرائيلي المرتكبة، وضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الرئيس السيسي الشعب الفلسطيني إسرائيل مجلس الشيوخ القضية الفلسطينية فلسطين

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب

قال طارق فهمي أستاذ العلوم السياسية، إنّ كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم بمناسبة الذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو، أكدت عدّة ثوابت منها نجاح الدولة في التعامل مع ملف الإرهاب الذي شهدته الفترة الماضية، والتأكيد على قوة المصريين واهتمامهم الشديد بالدولة والأزمات والتحديات التي تواجهها في الفترة الحالية.

التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة

وأضاف أستاذ العلوم السياسية لـ«الوطن»، أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التحذير من المخاطر الإقليمية الراهنة في المنطقة، خاصة قضية غزة التي تمثل قضية رئيسية للدولة، والتصدي بحزم لمواجهة الخطط الخبيثة التي تهدف إلى التهجير القسري للفلسطينيين ومحاولة تصفية القضية الفلسطينية.

تماسك وحدة الشعب المصري

وأوضح فهمي أنّ كلمة الرئيس السيسي قدّمت رؤية شاملة للتحديات التي شهدتها الفترة الماضية، وذكّرت المصريين بما تم إنجازه في السنوات الماضية، وحملت دعوة الرئيس للمصريين بالتماسك والاتحاد للحفاظ على ما حققوه من إنجازات، وتماسك وحدة الشعب لمواجهة التحديات التي تتعرض لها الدولة.

التأكيد على الهوية المصرية

وشدد الدكتور طارق فهمي على أنّ كلمة الرئيس جاءت في إطار التأكيد على الهوية المصرية، وضرورة تماسك المصريين للوقوف بجانب القوات المسلحة المصرية ورجال الشرطة البواسل، لمواجهة التحديات الراهنة، وإشارة لتجديد العهد لاستكمال المسيرة ومواجهة المخاطر.

وأضاف أنّ الرئيس أراد من خلال كلمته تحفيز المصريين على الاستمرار في نفس النهج والمخطط لمواجهة التحديات، والمرور من العقبات من باب التأكيد على الهوية المصرية.  

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز» تبرز ملف «الوطن» حول كلمة الرئيس السيسي في ذكرى 30 يونيو
  • عضو بـ«الشيوخ»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن 30 يونيو نقطة البداية على طريق التنمية
  • أستاذ علوم سياسية: كلمة الرئيس أكدت نجاح الدولة في القضاء على الإرهاب
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • لا رجعة عن تحقيق الحلم المصري.. نص كلمة السيسي في ذكرى ثورة 30 يونيو
  • نص كلمة الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • نص كلمة الرئيس السيسي في الجلسة الافتتاحية لـ مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي 2024
  • نص كلمة الرئيس السيسي في مؤتمر الاستثمار بين مصر والاتحاد الأوروبي
  • الرئيس السيسي يلقي كلمة بالجلسة الافتتاحية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك