قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا "إن التوصل إلى هدنة لمدة أربعة أيام فقط بعد أكثر من شهر ونصف من جريمة الإبادة الجماعية التي ترتكب في قطاع غزة على ومرأى ومسمع من العالم، وبعد أن ارتكبت عصابات الإحتلال أفظع الجرائم من حصار وقتل وتدمير للمساكن والبنية التحتية ليست كافيه لتوزيع المساعدات على كافة سكان القطاع فكيف الحال في جمع الجثامين  المنتشره في الشوارع أو تلك المدفونه تحت الأنقاض وتحتاج الى فرق بحث ومعدات ثقيلة للوصول اليها.



وأكدت المنظمة، في بيان لها اليوم أرسلت نسخة منه لـ "عربي21" أن المجاز والمذابح التي نفذتها عصابات الاحتلال طوال 49 يوما وراح ضحيتها 15 ألف من القتلى و40 الف من الجرحى غالبيتهم العظمى من النساء والأطفال والشيوخ اضافة الى تشريد أكثر من 1.2 مليون مواطن كان يجب ان تدفع باتجاه وقف اطلاق نار كامل والبدء في إدخال الفرق الطبية والمساعدات الإنسانية ".

 وبينت المنظمة أن موقف النظامين العربي والإسلامي يجب أن يتغير ويدفع بقوه إلى تحويل هذه الهدنة المؤقته إلى وقف إطلاق نار دائم فمن غير المقبول أن تنتهي الأربعة أيام ويعود الإحتلال الى ارتكاب مزيد من المذابح كما توعد رئيس حكومة الإحتلال في حديثه لوسائل الإعلام فقد أظهر هو وأعضاء مجلس الحرب عزمهم على المضي قدما في حرب الإباده بعد انتهاء أيام الهدنه.

وأشارت المنظمة إلى أن الشارع العربي والإسلامي وحتى شعوب العالم سئموا من  موقف النظامين العربي والإسلامي فالكل يتساءل إلى متى سيبقى هذين النظامين يتخذان موقف المتفرج على ما ترتكبه إسرائيل من جرائم دون تحريك أي ساكن سوى إصدار بيانات الإدانه والإستنكار.

ونوهت المنظمة إلى أن الوفد الوزاري المنبثق عن القمة العربية والاسلامية الذي زار الصين وروسيا كان يجب أن يدعو هذه الدول إلى تشكيل تحالف يقوم بدور انساني على الأقل لوقف هذه المذبحة المستمره في قطاع غزه لكن يبدو ان هذه الزياره ورغم خطورة الموقف التي تمر فيه المنطقه اقتصرت على المجاملات الدبلوماسية دون أن أي يكون هناك أي حراك الأرض يؤدي إلى نتائج اقلها فتح معبر رفح لتدفق المساعدات الطبيه.

وكررت المنظمة دعوتها لمصر والأردن والإمارات والمغرب والبحرين إلى قطع العلاقات الدبلوماسية مع اسرائيل فلا يعقل أن تستمر هذه الدول في علاقتها الدبلوماسية مع اسرائيل  وفي نفس الوقت تصدر بيانات الإدانه لذر الرماد في العيون فلم يعد موقف هذه الدول ينطلي على أحد وبات موقفها مكشوفا للجميع.

كما دعت المنظمة الرئيس عباس إلى إحالة ملف الإبادة الجماعية إلى محكمة العدل الدولية والتوقف عن عرقلة جهود دول أخرى للقيام بهذه الخطوة لأسباب واهيه كما يتوجب على الأردن وهي دوله طرف في المحكمة الجنائية الدوليه ان تنضم إلى الدول التي احالت الجرائم المرتكبه الى المحكمة الجنائية الدولية للضغط على مدعي عام المحكمه للقيام بخطوات عمليه لملاحقة مرتكبي جرائم الحرب.

ودخلت هدنة إنسانية مؤقتة لأربعة أيام بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية حيز التنفيذ عند الساعة 07:00 بالتوقيت المحلي (05:00 ت.غ) من صباح الجمعة، بعد 49 يوما من الحرب خلفت دمارا هائلا وأسفرت عن عشرات الآلاف من القتلى والجرحى الفلسطينيين، معظمهم من الأطفال والنساء.

وخلّفت الحرب دمارا هائلا في قطاع غزة، وأسفرت عن سقوط 14 ألفا و854 قتيلا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وأكثر من 4 آلاف امرأة، وعن 7 آلاف مفقود، فضلا عن أكثر من 36 ألف مصاب 75 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية هدنة غزة الاحتلال موقف الحرب الفلسطينية احتلال فلسطين غزة حرب هدنة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة

نشر نشطاء ومؤسسات مجتمعية دعوات عبر لوحات إعلانية ضخمة في مدن أمريكية، لوقف "الابادة الجماعية" في غزة بشكل فوري.

ونشر النشطاء عبر هذه اللوحات المعلقة على جوانب الطرق، وأيضا على شاحنات صغيرة تسير داخل المدن ومناطق الازدحام، أعداد الشهداء الاطفال وصور بعضهم.

وطالب النشطاء، المواطنين الأمريكيين بالتحرك لوقف الدعم "اللامحدود" الذي تقدمه بلادهم، إلى دولة الاحتلال من أموال ضرائبهم.

وفي وقت سابق، أدانت أكثر من 50 منظمة أمريكية إسلامية وعربية وفلسطينية، على مستوى الولايات المتحدة وعلى الصعيد الدولي والإقليمي، في بيان مشترك شركة المحاماة الأمريكية الشهيرة "غرينبيرج تراوريغ"٬ وذلك بعد قيامها برفع دعوى قضائية وشن هجوم على منظمتين من المنظمات المؤيدة لفلسطين والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية الإسرائيلية في غزة.

وقالت المنظمات في بيانها: "تدين المنظمات الموقعة بشدة الهجوم القانوني البغيض والتافه والمضطرب الذي شنته شركة المحاماة غرينبرج تراوريغ مؤخرًا ضد مجموعة مناصرة إسلامية أمريكية بارزة ومنظمة طلابية أمريكية فلسطينية".



وأضاف البيان: "يبدو أن حيلة غرينبيرج تراوريغ المعادية للإسلام والمتخفية في شكل دعوى قضائية هي عبارة عن مجموعة من نظريات المؤامرة المناهضة للمسلمين وجنون العظمة المرتبط بالذنب. كما أنه يمثل أحدث تصعيد في حملة يائسة غير مسبوقة تهدف إلى إسكات الأمريكيين الذين يعارضون الإبادة الجماعية المستمرة التي ترتكبها الحكومة الإسرائيلية في غزة".

يذكر أنه في الأول من أيار/ مايو الماضي رفعت شركة المحاماة دعوى قضائية في المحكمة الجزئية الأمريكية في ولاية فرجينيا، ضد كل من منظمة المسلمون الأمريكيون من أجل فلسطين٬ ومنظمة الطلاب الوطنيون من أجل العدالة في فلسطين.

وتقول شركة المحاماة إنها رفعت الدعوة القضائية نيابة عن أمريكيين إسرائيليين ومدعين آخرين ضد كلا المنظمتين، متهمة إياهم بأنهم متعاونون ودعاة لحركة المقاومة الإسلامية حماس.

تواصل الدعاية الإسرائيلية تحريضها على الجامعات الأمريكية والكتل الطلابية فيها، التي خرجت للتضامن مع الشعب الفلسطيني في غزة، وإدانة الحرب الإسرائيلية عليها، حتى وصل الأمر بالمؤسسات الرسمية الإسرائيلية لأن تعقد مؤتمرات وحلقات نقاش لبحث مخاطر هذه الظاهرة.

مقالات مشابهة

  • مقررة أممية: عدم الحديث عن الإبادة الجماعية بغزة لا يعني توقفها
  • لوحات ضخمة في أمريكا تدعو إلى وقف الإبادة الجماعية بحق أهالي غزة
  • لوحات إعلانية أمريكية تدعو لوقف الإبادة الجماعية في غزة
  • واشنطن: لوحات إعلانية تدعو لوقف "الإبادة الجماعية" في غزة
  • 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • أكثر من 16 شهيدًا و75 جريحًا بمجزرة للاحتلال في مخيم النصيرات وسط القطاع
  • الأورومتوسطي: آلاف جثامين شهود جريمة الإبادة الجماعية الإسرائيلية تحت الأنقاض في غزة
  • نصف سكان العالم يجتمعون تحت مظلة منظمة شنغهاي.. نخبرك القصة كاملة
  • بعد تقارير عن انفراجة.. كيف تغيّر موقف حماس في مفاوضات الهدنة؟
  • هل تنهي قمة شنغهاي في أستانا معادلة القطب الواحد؟