أبوظبي: «الخليج»

استقبل المستشار علي محمد البلوشي، النائب العام لإمارة أبوظبي، وفداً رسمياً من مملكة البحرين، برئاسة الدكتور يوسف عبد الكريم بوجبري، المدير العام لشؤون حقوق الإنسان والقانون الدولي في مملكة البحرين، وبحث معه سبل تطوير التعاون بين النيابة العامة في أبوظبي والمؤسسات المعنية في البحرين، بما يسهم في تعزيز الاستقرار الأمني والاجتماعي والاقتصادي في البلدين الشقيقين.

وأطلع الوفد على جهود قسم التعاون الدولي وحقوق الإنسان بالنيابة العامة في أبوظبي، والخدمات الرائدة التي تقدمها دائرة القضاء في أبوظبي للأجانب، وسهولة إنجاز المعاملات، واستمع إلى شرح مفصل حول إدارة المنظومة القضائية والخدمات العدلية بالدائرة.

وأكد النائب العام خلال اللقاء عمق العلاقات التي تربط البلدين الشقيقين، مشيراً إلى أهمية هذه اللقاءات في تفعيل أوجه التعاون المشترك وتوطيدها وبحث الإمكانات لدعمها في مختلف المجالات، خصوصاً النيابية والقضائية والقانونية.

وأشاد الوفد الزائر بالجهود المميزة المبذولة في مجال حماية حقوق الإنسان، والمستوى المتقدم للخدمات في الدائرة، والاستخدام الواسع للتقنيات المتطورة، بما يحقق سهولة الوصول إلى العدالة وتقديم خدمات قضائية رائدة، مؤكداً أن الدائرة باتت نموذجاً عالمياً في التطور والإبداع والابتكار.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي النائب العام البحرين

إقرأ أيضاً:

الإسكندرية تستقبل وفداً من 17 دولة إفريقية لبحث التعاون البحري

استضافت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية اليوم الخميس بالتنسيق و التعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم و التكنولوجيا والنقل البحري وفداً افريقيا يضم ممثلي 17 دولة أفريقية من متخذي القرار في مجال النقل البحري.

وقد شمل اللقاء التعرف على إمكانيات الهيئة العامة لميناء الإسكندرية وما تشهده من تطويرات ضخمة وبحث سبل تدعيم العلاقات المشتركة مع الأشقاء الأفارقة في مجال تطوير النقل البحري والموانئ والعمليات التشغيلية و بناء القدرات وإثراء الحركة التجارية البيانية.

كما تطرق النقاش الى كيفية دعم العمليات اللوجستية ودمج التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في الأنشطة المينائية المختلفة و كيفية تحقيق ترابط و تكامل بين الموانئ و وسائل النقل متعددة الوسائط و أستغلال موقع ميناء الإسكندرية الجغرافي وإمكانياته وطاقاته الاستيعابية في أن يكون محوراً إقليمياً للنقل البحري و منفذاً رئيسياً للتجارة بين الدول الأفريقية وقارتي أوروبا و أسيا

تاتي هذه الزيارة في ظل التوجه العام للدولة و توجيهات الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعه والنقل نحو توسيع آفاق التعاون مع الدول الأفريقية الشقيقه و تقديم كافة سبل الدعم والشراكة التجارية والإقتصادية.

كما شملت الزيارة جولة ميدانية تفقد الأرصفة و الساحات بالميناء ومحطة الركاب البحريه و غيرها من المرافق المينائية و كيفية تنفيذ العمليات التشغيلية فيما يتعلق بالملاحة البحرية للسفن والإرشاد والقطر وأيضا تفقد الهويس الرابط بين البحر المتوسط و نهر النيل في إطار توسع هيئة الميناء في إستخدام وسائل النقل المختلفة لنقل البضائع من و إلى الميناء سواء بالطريق البري او السكك الحديدية او النقل النهري.

مقالات مشابهة

  • العلاقة بين الشريعة الإسلامية والقانون الدولي في مسألة حقوق الإنسان
  • النائب طارق رضوان: الغرب يستخدم ملف حقوق الإنسان من باب التنظير فقط
  • الإسكندرية تستقبل وفداً من 17 دولة إفريقية لبحث التعاون البحري
  • «إيدج» تستضيف وفداً من القوات الجوية البرازيلية
  • سمو ولي العهد يستقبل مبعوث ملك البحرين للتعزية بوفاة سمو الشيخ جابر مبارك الحمد المبارك الصباح
  • النائب سيد حنفي يثمن نجاح الحكومة في الحفاظ على حقوق العمال
  • العربية لحقوق الإنسان تتضامن مع الزعبي وتطالب بالضغط على الحكومة الأردنية لضمان حرية التعبير
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل وفداً من إقليم لومبارديا الإيطالي
  • وزير الإسكان يستقبل السفير البريطانى بالقاهرة للتهنئة بتوليه حقيبة الإسكان.. وبحث سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر