نظمت اللجنة المشتركة لمشاريع جمعيات المنطقة الغربية النسخة الرابعة عشر من حملة الإمام الحسن (عليه السلام) للتبرع بالدم تحت شعار «قطرة دم تمنح حياة»، وذلك اليوم الجمعة 24 نوفمبر بصالة ستايل في مجمع الريف بالمنطقة الغربية.
وشارك في الحملة التي نظمتها عدد من الجمعيات الخيرية بالمحافظة الشمالية 114 شخصا، وحصدت قرابة 100 كيس للتبرع بالدم، فيما كان أكبر المتبرعين بعمر 60 سنة، واصغرهم بعمر 18.



وشهدت الحملة في سنواتها السابقة إقبالاً كبيراً من المواطنين تجاوز قدرتها الاستيعابية بمتوسط 200 متبرعا كل عام. من جانبه اكد رئيس اللجنة العليا للحملة عبدالحسين آل ضيف أن الحملة لاقت اقبالا لافتا من مختلف المواطنين والمقيمين حيث سهل نظام التسجيل الالكتروني المستخدم من قبل جمعية السكلر في عدة حملات سابقة انسيابية العملية بشكل لافت، مشيدا بجهود جميع الجمعيات المشاركة في الحملة والتي انعكست على نجاحها الملفت وبالمشاركة الفاعلة في الحملة لما لها من أهداف إنسانية سامية تعكس سيرة قيم السلام والإيثار والكرم وحب الخير للآخرين ومساعدة المحتاجين والتي تمثلت في حياة الامام الحسن ع منوها بالرسالة الأساسية للحملة والتي تكمن في تعزيز مبدأ التكافل الاجتماعي والذي يعكس جانب مهم للتعاضد والتكافل الاجتماعي على جميع الأصعدة والمجالات خصوصا في هذه الأيام. من جانبهم، أشار عدد من المتبرعين بالدم إلى أن الحملة تمت بشكل سلس ومنظّم، كما ان الاحترازات الصحية كانت على أكمل وجه، إذ حرص المنظمون على اعطاء كل متبرع «بطاقة صحية» تحوي نصائح وإرشادات ودوّن فيها معلوماته الصحية من ضغط دم ومستوى سكر في الدم ووزن وطول وحجم كتلة الجسم، الأمر الذي يعكس اهتمامًا من المنظمين بصحة الجميع. وتضم اللجنة المشتركة الجمعيات الخيرية لكل من: داركليب وشهركان وصدد والمالكية وكرزكان ودمستان والهملة وبوري وسبسب، وتقام الفعالية بالشراكة مع المستشفيات الحكومية وبمشاركة جمعية البحرين لرعاية مرضى السكلر وجوالة المالكية بالتعاون مستشفى الهلال ومركز النخيل الطبي ونخبة من المسعفين والمؤسسات الراعية.


المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد

#سواليف

نظرا للاقبال الكبير على حملة التبرع بالدم لصالح الاهل في غزة و وصول عدد المسجلين الى 2500 متبرع، اعتذر القائمون على حملة التبرع بالدم للأهل في غزة بمجمع النقابات المهنية عن استقبال متبرعين جدد لهذا اليوم الجمعة.

وأعلن أنه سيتم الترتيب لحملة جديدة لاحقا.

وقال الدكتور بلال العزام من مركز الحسين للسرطان وهو احد القائمين على الحملة، إن اقل واجب أن تختلط دماء الأردنيين باخوانهم في غزة وفلسطين ، حيث فاق عدد المتبرعين الطاقة الاستيعابية لبنك الدم ، ولذلك سيتم وقف التبرع اليوم الى حين الاعلان عن موعد آخر سيحدد لاحقا .

مقالات ذات صلة 30 ألفاً يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى 2024/06/28

وكانت النقابات المهنية قد دعت وكافة أبناء المجتمع والوطن، للمشاركة في حملة التبرع بالدم، والتي نظمتها النقابات المهنية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية، وبنك الدم.

???? فيديو وصلني من أحد الاخوة المتابعين للعدد المهول من الشعب الأردني ???????? الذي لبى النداء للتبرع بالدم في مجمع النقابات المهنية في عمّان وبالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية الأردنية @_jhco استجابة لنداء الاستغاثة في شمال قطاع غزة المحاصر الصامد ????????

كان الموقت من الساعة 11 صباحاً… pic.twitter.com/zoRTmZgAmC

— نشّاب | Nashab ???????? (@Nashab_32) June 28, 2024

مقالات مشابهة

  • أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أبدوا رغبتهم التبرع بالدم لصالح قطاع غزة
  • مشاركة أردنية واسعة بحملة تبرع بالدم لجرحى الحرب في غزة
  • التضامن والصحة يطلقان حملة "من بدري أمان" للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية
  • التضامن الاجتماعي تطلق حملة «من بدري أمان» بالتعاون مع وزارة الصحة
  • بسبب الاقبال الكبير .. وقف تسجيل متبرعين جدد بالدم / شاهد
  • انطلاق حملة «من بدري أمان» للكشف المبكر وعلاج الأورام السرطانية الأحد
  • اقبال على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • ازدحام على حملة التبرع بالدم لقطاع غزة في مجمع النقابات المهنية
  • بالفيديو والصور .. أكثر من ألف مواطن في مجمع النقابات للتبرع بالدم لأهلنا في غزة
  • غدا الجمعة .. حملة للتبرع بالدم لصالح مستشفيات شمال غزة