عدن الغد:
2024-07-08@10:27:10 GMT

مواجهات عربية مثيرة في غرب آسيا للناشئين

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

مواجهات عربية مثيرة في غرب آسيا للناشئين

(عدن الغد) كووورة:


أسفرت قرعة بطولة اتحاد غرب آسيا العاشرة للناشئين، عن وقوع المنتخب العُماني (صاحب الضيافة)، على رأس المجموعة الأولى بجوار العراق واليمن ولبنان، في البطولة المقرر إقامتها بالفترة من 10 وحتى 20 كانون أول/ديسمبر المقبل.

وجاءت منتخبات الإمارات والسعودية وسوريا والأردن (حامل اللقب)، في المجموعة الثانية.

وتجرى مباريات البطولة على ملعب مجمع السعادة بمدينة صلالة بسلطنة عُمان، التي تستضيف لأول مرة إحدى بطولات اتحاد غرب آسيا.

وتقام البطولة للفئة العمرية مواليد 2008، بحيث يقام دور المجموعات من مرحلة واحدة، ويتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي ومن ثم ينتقل الفائزان من هذا الدور إلى المباراة النهائية.

ويحمل المنتخب الأردني لقب النسخة التاسعة من البطولة التي أقيمت بضيافته في مدينة العقبة صيف عام 2022، بفوزه بالمباراة النهائية على نظيره اللبناني الذي حل وصيفا بنتيجة (1-0).

وتوج المنتخب اليمني في النسخة الثامنة من البطولة التي أقيمت في السعودية بنهاية عام 2021 على حساب صاحب الضيافة.

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

يستعد الاتحاد المصري للغوص برئاسة سامح الشاذلي لموسم قوي مليء بالبطولات العالمية وتأتي ضربة البداية مع بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار والمقرر إقامتها بمدينة بلجراد بصربيا خلال الفترة من 10 وحتى 17 يوليو الجاري.
وتضم قائمة منتخب مصر 6 سباحين وهم: أحمد هشام - طارق حسن - أحمد عوض - حسن الدفراوى - مهاب إيهاب - أحمد تامر.

ويقود الفريق المدرب هشام صديق، ويرأس البعثة في البطولة أشرف البكل عضو مجلس الإدارة ويرافقه مجدي أبو عرام عضو مجلس إدارة الاتحاد إداريا، كما يرافق البعثة على نفقته الخاصة سامح الشاذلي رئيس الاتحادين المصري والعربي للغوص والإنقاذ.

وقال سامح الشاذلي: المشاركة في بطولة العالم للسباحة بالزعانف في حمامات السباحة للكبار ببلجراد تأتي ببعثة صغيرة مكونة في أغلبها من السباحين الناشئين أما باقي لاعبي المنتخب يستعدون بشكل مكثف للبطولة الأهم وهي بطولة العالم للسباحة بالزعانف في المياه المفتوحة والمقرر إقامتها 24 سبتمبر في مارسيليا بفرنسا، وسنخوض هذه البطولة بالمنتخب كاملًا للمحافظة على اللقب الذي توجنا به العام الماضي في صربيا، وستقام تصفيات لاختيار المنتخب المشارك 30 يوليو بالإسكندرية لاختيار أفضل العناصر أصحاب أفضل الأرقام للمشاركة في البطولة.

وعلى صعيد آخر يخوض المنتخب المصري للإنقاذ بطولة العالم المقرر إقامتها خلال الفترة من 26 أغسطس الى 2 سبتمبر 2024 باستراليا، وتقام على هامش البطولة الجمعية العمومية للإنقاذ والتي تشهد ترشح سامح الشاذلي على منصب رئيس الاتحاد الإفريقي ونائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة التي تحظى باهتمام كبير من الدولة ضمن مبادرة مصر للغرقى وايضًا كرياضة حيث استطاعت مصر حصد 4 ميداليات في أخر نسخة من بطولة العالم للإنقاذ التي أقيمت في ايطاليا بواقع ذهبية وفضيتين وبرونزية.
وأضاف الشاذلي: سيشارك اتحاد الغوص والإنقاذ في مهرجان العلمين حيث يشارك فيه الغواص صدام كيلاني صاحب الرقم العالمي المسجل في جينيس ريكورد بالمكوث تحت الماء 160 ساعة متواصلة، ويهدف كيلاني إلى كسر رقمه العالمي في حدث كبير.
واختتم الشاذلي تصريحاته مؤكدًا أن الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ يهدف دائمًا إلى رفع اسم مصر عاليًا في جميع المحافل الدولية ويطمح الاتحاد هذا الموسم الاستمرار في انجازات الموسم الماضي.

مقالات مشابهة

  • “منتخب بناء الأجسام” يحرز 8 ميداليات ملونة في بطولة آسيا بمنغوليا
  • الشاذلي: اتحاد الغوص والإنقاذ يستعد لموسم قوي
  • منتخب السعودية للشباب يتوج بطلا لكأس غرب آسيا
  • ختام رائع لبطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين في دبي
  • الفيصل يهنئ “أخضر تحت 19” بعد التتويج بغرب آسيا
  • العصبة تعلن عن موعد انطلاق منافسات البطولة الاحترافية بقسميها الأول والثاني
  • حمدان بن مبارك يشيد بأداء ونتائج منتخب الشباب في بطولة غرب آسيا
  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • المنتخب السعودي تحت 19 سنة بطلًا لكأس اتحاد غرب آسيا 2024
  • أخضر 19 عامًا يتوج بكأس “غرب آسيا”