سكاي نيوز عربية:
2024-09-19@09:37:45 GMT

الأردن يرسل 3 طائرات مساعدات طبية إلى غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

أعلنت الهيئة الخيرية في الأردن، الجمعة، تجهيز 3 طائرات محملة بالمساعدات الطبية إلى قطاع غزة.

وأوضحت الهيئة أن اثنتين منها توجهت الجمعة من عمّان إلى مطار العريش في مصر، بينما ستغادر الثالثة السبت.

وقال أمين عام الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية حسين الشبلي، إن إرسال هذه المساعدات "يأتي بالتعاون مع وزارة الخارجية الأردنية والقوات المسلحة والأجهزة الأمنية، ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، وبالتنسيق مع مصر".

وأضاف الشبلي في تصريحات صحفية:

تحمل الطائرتان اللتان غادرتا المملكة والثالثة التي سترسل السبت، 77 طنا من الأدوية والمستلزمات الطبية. تسلم المساعدات إلى الهلال الأحمر المصري في مطار العريش لإدخالها إلى غزة، وتوزيعها على المستشفيات من خلال الجهات المعنية. التنسيق جار لإرسال المزيد من المساعدات بما يخفف الضغط على القطاع الصحي، وإمداد المستشفيات بالمواد الطبية والأدوية الضرورية للتعامل مع الحالات الصحية، والتخفيف من آلام المصابين والجرحى. الهيئة تكثّف إرسال المساعدات الطبية والغذائية نظرا لحجم الاحتياجات التي تطلبها الجهات العاملة داخل قطاع غزة. منذ بداية الأحداث في القطاع، مجموع الطائرات المرسلة من الأردن إلى غزة، مع هذه الطائرات الثلاث، بلغ 10 طائرات تحمل المواد الغذائية والطبية والأدوية. الهيئة تعمل على إرسال المساعدات بالتنسيق مع الجهات الرسمية داخل قطاع غزة، لتأمين الاحتياجات الرئيسية والضرورية.

وتستمر الهيئة الخيرية الهاشمية بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأردنية في استقبال التبرعات النقدية أو العينية، بالتعاون مع وزارة الداخلية.

يذكر أن الهيئة جمعت أكثر من 17.6 مليون دولار من خلال الحملة التي أطلقتها "لأهلنا في غزة" منذ اندلاع الحرب، بتوجيهات من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات أونروا مطار العريش الأردن الأردن قطاع غزة أونروا مطار العريش الأردن أخبار الأردن

إقرأ أيضاً:

قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة

أكد الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لصاحب السموّ رئيس الدولة، أن الإمارات برزت كأكبر مانح للمساعدات الإنسانية في غزة، حيث تؤدي دوراً إنسانياً رائداً في القطاع، مشدداً على أنه يجب ضمان استدامة إيصال المساعدات الإنسانية للمدنيين.
وأضاف قرقاش خلال الكلمة الرئيسية بمنتدى هيلي السنوي الأول، في أبوظبي، «تواجه منطقتُنا أزمتين ملحَّتين هما: حرب غزة، والصراع في السودان، ولم تنفك دولة الإمارات العربية المتحدة تدعو إلى تغليب الطرق الدبلوماسية في التعامل مع الأزمتين»، مضيفاً، «العودة إلى ما كان عليه الوضع قبل السابع من أكتوبر ليس حلاً للوضع في غزة، ولن تفضي إلى سلام دائم للفلسطينيين، أو الإسرائيليين، ولا بد من التوصل إلى حل الدولتين؛ لكي يعيش الطرفان في سلام».
وقال قرقاش «أولوية الإمارات تخفيف حدة التوترات في المنطقة وتعزيز دور الدبلوماسية والحوار كأدوات فعالة لحل قضايا المنطقة».
وأضاف قرقاش: «السودان يعاني مأساة إنسانية ونبذل كافة الجهود لتقديم المساعدات للسودانيين، حيث تدعم دولة الإمارات انتقالاً سياسياً نحو الحكم المدني في السودان».
وأوضح قرقاش : «نؤمن بأهمية الحوار ولا ننحاز لطرف على حساب آخر وندعم التهدئة والحلول السلمية، مشيراً إلى أن الإمارات لا تتصرف منفردة، بل بالتنسيق مع الدول المجاورة والصديقة التي تشاطرها الرؤى نفسها».

 

مقالات مشابهة

  • من العراق إلى لبنان.. المساعدات الطبية مستمرة
  • بعد تفجيرات "البيجر".. الأردن يرسل مساعدات إلى لبنان
  • الأردن يرسل طائرة مساعدات إلى لبنان
  • عبدالله شكر للعراق المساعدات الطبية
  • الخارجية اللبنانية: مساعدات عراقية طبية وصلت الى بيروت
  • وصول الطائرة العسكرية العراقية التي تحمل مساعدات طبية الى لبنان
  • مساعدات طبية عراقية للبنان
  • القتلى والإصابات.. ارتفاع عدد ضحايا حرائق الغابات في البرتغال
  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • قرقاش: الإمارات أكبر مانح مساعدات إنسانية للفلسطينيين في غزة