قال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، كريستيان ليندماير، إن المنظمة تعمل على تنفيذ المزيد من عمليات الإجلاء من المستشفيات في شمال غزة في أقرب وقت ممكن، مع بدء سريان الهدنة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

وامتنع «ليندماير» عن الرد على تعليقات وزارة الصحة في غزة التي قالت إنها ستعلق التعاون مع المنظمة وسط تقارير تفيد بأن إسرائيل تحتجز الطواقم الطبية للاستجواب.

وبحسب المعلن، فإن الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية قطاع غزة الصحة العاليمة

إقرأ أيضاً:

متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة

قال الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء أطلق اليوم المشروع القومي للرئيس عبدالفتاح السيسي، بهدف الاستثمار في الإنسان المصري، وذلك بحضور الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء، وأعضاء الوزارات من مجموعات التنمية البشرية والوزرات الأخرى المشاركة.

التعامل مع الثورة الصناعية

وأضاف خلال لقائه مع مراسلته لقناة «الحياة»، ببرنامج «الساعة 6»، من تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع على قناة «الحياة»، أن المشروع القومي للاستثمار في الإنسان، شمل كل جوانب الإنسان منذ ولادته حتى سن 56 عامل، ليكون إنسانًا صحيح البدن مثقفا ومتعلما وخلوقا لديه القدرة على اقتحام سوق العمل، فضلا عن امتلاكه مهارات تؤهله للتعامل مع الثورة الصناعية، تجعله قادر على الكسب والمشاركة في بناء مجتمعه.

وتابع: «الدولة استثمرت في بناء المستشفيات والمدارس والجامعات، واليوم تستثمر في الإنسان، فالجديد في المشروع هو التكثيف لكل الأنشطة والجهود والتناسق والتكامل بين الجهات المشاركة ليكون محور التنمية هو الإنسان كي يعيش حياة صحية ويلتزم بالهوية والأخلاق والقيم والمعايير من خلال التضامن الاجتماعي والتكافل لديه».

وأكد أن الهدف من هذا المشروع هو بناء الإنسان، حيث تنطلق مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» كأحد محاور المشروع لمدة 100 يوم، بحيث تم تكثيف كل الخدمات بمشاركة 29 جهة ووزارة لتوصيل كافة الخدمات للمواطن بتناغم وإمكانيات أفضل دون أي أعباء إضافية.

مقالات مشابهة

  • الصحة البرلمانية تُلمح لـشبهات فساد ببناء عشرات المستشفيات في العراق
  • "الأرصاد الجوية العالمية" تحذر من ارتفاع حرارة الأرض
  • ‏وزير الصحة اللبناني: 2780 جريحا توافدوا إلى المستشفيات بعد تفجير أجهزة الاتصالات
  • متحدث الصحة: المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة" يهدف للاستثمار في الإنسان (فيديو)
  • متحدث الصحة: “مبادرة بداية” تشمل كافة جوانب الإنسان منذ ولادته وحتى ما فوق الـ65
  • متحدث الصحة: مبادرة بداية ليست محددة بوقت
  • متحدث وزارة الصحة: مبادرة «بداية جديدة» تشمل كل جوانب الحياة
  • الصحة اللبنانية تطالب المستشفيات بالاستنفار لاستقبال المصابين
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات الاستنفار إلى أقصى درجة لاستقبال مصابين بعد تفجير أجهزة لاسلكية كانت بحوزتهم
  • الصحة اللبنانية تطلب من المستشفيات في مختلف المناطق الاستنفار إلى أقصى درجة