رأي اليوم:
2024-07-02@10:05:33 GMT

السيسي يهاتف تبون ويبحث معه هذه الملفات”

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

السيسي يهاتف تبون ويبحث معه هذه الملفات”

إبراهيم الخازن، حسان جبريل/ الأناضول أجرى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، مساء الإثنين، اتصالا هاتفيا مع نظيره الجزائري، عبد المجيد تبون، “تبادلا خلاله وجهات النظر تجاه القضايا الإقليمية والدولية”. جاء ذلك بحسب بيان للرئاسة المصرية، يأتي بعد نحو أسبوعين من اتصال هاتفي مماثل بين الجانبين تبادلا خلاله التهنئة بعيد الأضحى المبارك.

ووفق بيان الرئاسة المصرية، “أجرى الرئيس عبدالفتاح السيسي الإثنين اتصالاً هاتفياً مع الرئيس عبدالمجيد تبون، تطرق لمناقشة عدد من موضوعات العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين”. وأكد البيان “حرص الرئيسين على استمرار جهود توسيع نطاق ومجالات التعاون المختلفة وتعميقها، بما يعظم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين”. كما تبادل الرئيسان المصري والجزائري “وجهات النظر والرؤى تجاه القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وسبل التصدي للتحديات التي تواجه المنطقة”، وفق البيان ذاته. من جهتها، أفادت الرئاسة الجزائرية في بيان على موقعها الرسمي، أن “الرئيس عبد المجيد تبون أجرى مكالمة هاتفية مع أخيه رئيس جمهورية مصر العربية الشقيقة، عبد الفتاح السيسي، تبادلا فيها الآراء حول مسائل تهم البلدين الشقيقين، واتفقا على لقاء يجمعهما”، دون تحديد موعده. وتشهد العلاقات المصرية الجزائرية، “تواصل مكثفا” العامين الماضيين، وفق مراقبين، كان أبرزها زيارة الرئيس تبون للقاهرة، في يناير/كانون الثاني 2022.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

السيسي: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة ومحاولات الهدم

هنأ الرئيس عبدالفتاح السيسي الشعب المصري بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، قائلًا إنَّ مصر تحتفل بالذكرى الـ11 من ثورة 30 يونيو المجيدة التي نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة وبين محاولات هدمها أو خطفها لصالح قوى غير وطنية، اليوم الذي قال فيه المصريون كلمتهم وحفظوا بها وطنهم واستردوا مقدرات دولتهم وأنهوا فترة عصيبة من الفوضى والدمار.

وأضاف الرئيس السيسي خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو أنَّ المصريين بعد ثورة 30 يونيو ساروا بعدها على طريق الخير والنماء والرخاء رغم كل التحديات.

 

مقالات مشابهة

  • “تغييرات مفاجئة”.. الحكومة المصرية الجديدة تؤدي اليمين الدستورية أمام السيسي غدا
  • السيسي: مصر رفضت محاولات خبيثة لتهجير الفلسطينيين من غزة
  • نقيب المحامين يهنئ الرئيس السيسي والشعب المصري بذكرى «30 يونيو»
  • السيسي: 30 يونيو نطقت بالقول الفصل بين الوطنية المصرية الخالدة ومحاولات الهدم
  • الرئيس الجزائري يعزي ملك المغرب في وفاة والدته
  • الرئيس الجزائري يعزي الملك محمد السادس إثر وفاة والدته الأميرة للا لطيفة
  • وزير المخابرات المصرية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • «حماة الوطن»: كلمة الرئيس السيسي رسالة ثقة في مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي
  • الشاب خالد يصدم الرئيس تبون
  • الرئيس السيسي: شكرا للشعب المصري على تحمله