عاجل.. إعلام العدو الإسرائيلي: شركات تصنيع السيارات حول العالم ترسل اخطاراً لمستورديهم بتأجيل الشحنات التي كان من المفترض أن تصل الى “إسرائيل” في الأسابيع المقبلة وبعضها الى أجل غير مسمى.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

أنبوب الغاز العابر للصحراء.. إستئناف المشاورات وعقد اجتماع ثلاثي الأسابيع المقبلة

إستقبل الرئيس المدير العام لمجمع سوناطراك رشيد حشيشي، بمقر المديرية العامة للشركة، وزير البترول لجمهورية النيجر صحابي عومارو. حيث تباحث الطرفان فرص تعزيز علاقات التعاون القائمة بينهما. لاسيما في مجال المحروقات من خلال مشروع البحث والاستكشاف الذي تقوم به شركة سوناطراك في الحقل النفطي الواقع برقعة كفرا في شمال النيجر، والذي يسجل تقدما ملحوظا.

كما ناقش الجانبان سبل تبادل الخبرات في شتى المجالات المتعلقة بسلسلة القيم للمحروقات لا سيما الشق المتعلق بالتكرير والبتروكيمياء. فضلا عن تعزيز التعاون في ميدان التدريب والتكوين. كما تم تقييم مدى التقدم المحرز في المشروع الإستراتيجي لإنشاء أنبوب الغاز العابر للصحراء، الذي يربط بين نيجيريا والجزائر مرورا بالنيجر. حيث تم التأكيد على أهمية مواصلة التنسيق بين الأطراف الثلاثة المعنية قصد متابعة تنفيذ وتجسيد القرارات السابقة.

من جهته أكد وزير البترول لجمهورية النيجر صحابي عومارو على أهمية المشروع. مشيرا إلى أنه سيمثل دفعة كبيرة للتنمية الإقتصادية والإجتماعية في البلدان الثلاثة. كما شدّد على إستعداد بلاده لاستئناف المشاورات وعقد اجتماع ثلاثي في الأسابيع المقبلة.

كما تضمن برنامج زيارة وزير النفط النيجيري والوفد المرافق له، زيارة بعض المنشآت الطاقوية والتكوينية لسوناطراك، على غرار المعهد الجزائري للبترول. وقسم المختبرات التابع لنشاط الاستكشاف والإنتاج بولاية بومرداس.

وتم توقيع، مذكرة تفاهم بين سوناطراك والشركة الوطنية للبترول سونيداب. وهي شركة تنشط في مجال الطاقة وتوفير المواد البترولية. إذ ستسمح مذكرة التفاهم هذه لكلتا الشركتين بإجراء محادثات حول فرص التعاون في مجالات إستكشاف واستغلال المحروقات. والتكرير والبتروكيمياء، وكذلك التسويق وتوزيع المنتجات البترولية.

ويترجم التوقيع على هذه المذكرة طموح سوناطراك في تطوير وتعزيز الشراكة مع الشركات النيجيرية عبر برامج للتبادل المشترك، خاصة تلك المتعلقة بالتكوين المتخصص. كما تندرج هاته الخطوة في إطار التعاون الجزائري والنيجيري.

مقالات مشابهة

  • شركات محلية خلال “ويتيكس”: ريادة الإمارات بقطاع الطاقة تسهم في انتشار المشاريع المحلية حول العالم
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي “جراند سلام” للجودو
  • إعلام العدو : ثمانية قتلى و25 جريحاً حصيلة عملية إطلاق نار وسط “تل أبيب”
  • مدبولي يبحث مع مسؤولي مجموعة «سيتلانتيس» خطط التوسع في تصنيع السيارات
  • أنبوب الغاز العابر للصحراء.. إستئناف المشاورات وعقد اجتماع ثلاثي الأسابيع المقبلة
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي: صفارات الإنذار تدوي في مستوطنات “شتولا” و”افن مناحم” و “زرعيت” و “شوميراه” بالجليل الغربي
  • “أدنوك” تقدم عرضا للاستحواذ على “كوفيسترو” المتخصصة في تصنيع المواد الكيماوية
  • المقاومة اللبنانية تستهدف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي ‏قرب مستوطنة “روش بينا” بصلية صاروخية
  • شركات الشحن البحري تتوقع استهداف السفن المتجهة إلى موانئ “إسرائيل” من اليمن ولبنان وتطالب بتدابير احترازية