كشف مسؤول حزبي في صلاح الدين، عن خطط لوجستية لشمول مواطنين كرد نزحوا من قضاء طوزخورماتو إلى إقليم كردستان، للمشاركة في انتخابات مجلس المحافظة.

وقال نائب مسؤول الاتحاد الوطني الكردستاني، مركز طوزخورماتو، حسن محمد،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، إن “أكثر من 4000 ناخب كردي سبق وأن نزحوا إلى السليمانية وإربيل وإدارة كرميان منذ العام 2017 بعد أحداث تشرين الأول/ أكتوبر، وقد أعدّ الحزبان الكرديان (الاتحاد الوطني والديمقراطي الكردستاني) خطة لوجستية لشمولهم بالتصويت”.

وبين أن “الخطة تشمل تأمين وسائط نقل للناخبين للإدلاء بأصواتهم في مراكز التصويت التي تفتتحها المفوضية لضمان حقهم الانتخابي”، مشيراً إلى أن “إجمالي الناخبين الكرد في صلاح الدين أكثر من 40 ألف ناخب بينهم النازحون”.

ولفت محمد إلى “وجود مشاكل في سجل الناخبين جاري معالجتها مع مكتب المفوضية منها عدم ورود الأسماء أو مشاكل ببطاقات الناخبين، وباستثناء ذلك لا توجد أي مشاكل انتخابية تواجه الكرد في صلاح الدين”.

ويخوض الكرد انتخابات مجلس محافظة صلاح الدين بمرشحين اثنين، أحدهما للاتحاد الوطني الكردستاني ضمن قائمة “الجماهير” الوطنية بزعامة النائب أحمد عبد الله الجبوري (أبو مازن)، ومرشحة عن الحزب الديمقراطي الكردستاني ضمن تحالف “الحسم” الوطني الذي تتزعمه عدة شخصيات مسؤولة من القوى السنية.

إلى ذلك أكد مسؤول في مكتب انتخابات طوزخورماتو،  في حديث صحفي اطلعت عليه “تقدم” ، أنه “لا يوجد نازحين كرد غير مشمولين بالانتخابات”.

وأشار إلى أن “جميع الكرد الذين تركوا طوزخورماتو وسكنوا مناطق في إقليم كردستان لا يعتبرون نازحين وأسماءهم موجودة في سجل ناخبي طوزخورماتو”.

وأضاف “لا يمكن إحصاء ناخبي طوزخورماتو بحسب القومية، والعدد الكلي للناخبين في طوزخورماتو 99 ألفاً و600 ناخب”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: صلاح الدین

إقرأ أيضاً:

خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"

بدأ الفنان أمير صلاح الدين تصوير أول حلقاته في برنامجة الجديد الذي يحمل اسم "بودكاست برنس الليالي"، ومن المقرر عرضها الفترة المقبة، عبر المنصة الإلكترونية.

 

وقال أمير صلاح الدين في تصريحات خاصة ل "الفجر الفني" "بدأت أصور حاليا الموسم الأول من بودكاست برنس الليالي، والتي يتم عرضه عبر المنصة الإلكترونية، ويحمل البرنامج مفاجأت كثيرة في فقراتة، وأستضيف فيه شخصيات متميزة في الكثير من مجالات الفن والرياضة والطب وغيرها الكثير".

 

أخر أعمال أمير صلاح الدين 

 

ويذكر ان شارك الفنان أمير صلاح الدين في السباق الرمضاني الماضي بمسلسل "محارب"، التي إستطاع ان يحقق نجاحا كبيرا خلاا فترة عرضة، وهو من بطولة حسن الرداد وماجد المصري ونيرمين الفقي وأحمد زاهر وتامر عبد المنعم ومنة فضالي ونور محمود، تأليف محمد سيد بشير وإنتاج أحمد السبكي وإخراج شيرين عادل.

مقالات مشابهة

  • هل يعلن العراق الحرب على العمال الكردستاني بعد تخطيطه لهجمات في بغداد؟
  • بعد استمراره.. كيف أسهم «محمد صلاح» في تطوير أداء «الإنتاج الحربي»؟
  • حزب كردي:زيارة البارزاني إلى بغداد تدل على فشل خطاب حزبه
  • أمير صلاح الدين لـ "الفجر الفني": شخصيتي في "قصر الباشا" مفاجأة بالنسبة لي
  • خاص| أمير صلاح الدين يبدأ تصوير أول حلقات برنامجة "بودكاست برنس الليالي"
  • بعد جلسة الاستبدال الشامل.. الكرد والسنة يهجرون مجلس نينوى بعد انفراد اطاري - عاجل
  • وزير سابق وقيادي بالإطار التنسيقي يهاجم السوداني: “رايح زايد” في إعطاء الأموال لإقليم كردستان!
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مسؤول التوبة لدى داعش الإرهابي
  • المؤبد لمسؤول التوبة في صلاح الدين
  • جنايات صلاح الدين: السجن المؤبد بحق مجرم يعمل مسؤول التوبة لدى العصابات الإرهابية