قال المستشار محمود فوزي، رئيس الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي عبدالفتاح السيسي، إن 108 موظفين دوليين قتلوا من هيئات الإغاثة الدولية خلال العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، كما أن مليون نازح يقيمون في 156 منشأة من المنشآت التابعة لأونروا، كما أن 220 شخصا في المتوسط يشتركون في حمام واحد.

وتابع: كما أن هناك وحدة استحمام واحدة لكل 4500 شخص في ملاجئ أونروا، كما لا يمكن لأونروا بناء وحدات إضافية لعدم وجود وقود، وكل ذلك بهدف المزيد من الضغط على السكان حتى ينزحوا جنوبًا، وهو ما حذرت منه مصر أكثر من مرة.

وأضاف «فوزي»، خلال مؤتمر صحفي، وعرضته قناة «إكسترا نيوز»، أن منذ بداية تصاعد الأزمة اتخذت القيادة السياسية المصرية خطوات واضحة وحاسمة خلال التواصل مع الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، بالإضافة إلى الأطراف الإقليمية والدولية لضمان التوصل لحلول عاجلة على المستويين الإنساني والسياسي.

وأوضح: «كما أجرى الرئيس السيسي عددًا من المباحثات مع المنظمات والقوى الإقليمية والدولية لضمان إيصال المساعدات الإنسانية، ونظمت مصر بمشاركة عدد من زعماء العالم وقادته قمة القاهرة للسلام، ومثلت هذه القمة تحركًا مصريًا دبلوماسيًا جادًا لتوحيد الجهود الدولية والإقليمية للضغط على دولة الاحتلال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محمود فوزي فلسطين إسرائيل الاحتلال غزة العدوان السيسي

إقرأ أيضاً:

رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات

أكد رئيس البرلمان العربي عادل بن عبدالرحمن العسومي، استمرار البرلمان العربي في خطة تحركه لدعم القضية الفلسطينية في المحافل الدولية، فضلًا عن مواصلة تحركاته مع البرلمانات الإقليمية والدولية والاتحادات البرلمانية الدولية لإيقاف حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني.

وجدد العسومي خلال لقائه بوزيرة شؤون المرأة الفلسطينية منى الخليلي، اليوم بمقر الأمانة العامة للبرلمان العربي بالقاهرة، دعم ومساندة البرلمان وتضامنه الكامل مع القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة، وفقًا لقرارات الشرعية الدولية، وفي مقدمتها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

بدورها، أطلعت وزيرة شؤون المرأة الفلسطينية، رئيس البرلمان العربي على آخر مستجدات الوضع في دولة فلسطين، وأوضاع المرأة الفلسطينية لاسيما في قطاع غزة، مُنَوّهة بجهود البرلمان العربي المبذولة لنصرة فلسطين على كافة المستويات العربية والإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: وجود المستشار محمود فوزي في الحكومة سيدعم الحوار الوطني
  • رئيس البرلمان العربي يؤكد مواصلة التحرك مع جميع البرلمانات
  • موزة بنت طحنون: الإمارات ستواصل شراكاتها مع المنظمات الإقليمية والدولية لتمكين المرأة
  • مدير مكتب الإعلام بوكالة الأونروا فى حوار لـ«البوابة نيوز»: تدمير 190 منشأة تابعة للوكالة فى غزة
  • د. الخشت يهنئ المستشار محمود فوزي لتوليه مهام وزارة الشؤون النيابية
  • وزير الخارجية يبحث مع مسؤولين أوروبيين مستجدات الساحة الإقليمية والدولية وحرب غزة
  • المستشار محمود فوزي: مصر تعيش في حالة حوارية بمبادرة مستنيرة أطلقها الرئيس
  • تعرف على وزير الشؤون النيابية بمصر.. بكى على الهواء ذات مرة (شاهد)
  • المستشار محمود فوزي: سنعمل على التواصل السياسي مع فئات المجتمع كافة
  • وزير الشؤون النيابية يشكر الرئيس ويؤكد: سنفتح قنوات مع جميع الكيانات السياسية