كتب- نشأت علي:
قال النائب هشام الحصري رئيس لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال مؤتمر "تحيا مصر" لدعم فلسطين"، جاءت قوية ومعبرة عن حجم الدور المصرى وكذلك جاءت حاسمة بشأن موقف مصر تجاه المخاطر والتهديدات التي تواجه الأمن القومي المصري.

وأضاف "الحصري"، أن كلمة الرئيس السيسي أكدت حجم الجهود التي تبذلها الدولة تجاه دعم القضية الفلسطينية ومساندة الشعب الفلسطيني، وهو أمر ليس بجديد علي مصر، متابعا، كما جاءت الكلمة كاشفة لما يروجه البعض من أكاذيب حول إغلاق معبر رفح.

وتابع: أن الشعب المصري يقف صفا واحدا بمختلف فئاته، خلف الرئيس السيسي، مساندا وداعما له في رفض أى شكل من الأشكال التهجير القسري للفلسطينيين، حفاظا علي حق الشعب الفلسطيني، وكذلك حفاظا علي السيادة المصرية.

وثمن البرلماني، الجهود التي بذلتها مصر من أجل الوصول إلى الهدنة الإنسانية في قطاع غزة، كما أشار إلي أهمية الاهتمام بما أشار إليه الرئيس السيسي بشأن المخاطر التي تواجه المنطقة العربية، وتعرضها لأزمة جسيمة تضاف إلى سوابق التهديدات التي تعاني منها على مدار عقود، وكذلك ما تتعرض له القضية الفلسطينية من منحني شديدة الخطورة والحساسية في ظل تصعيد غير محسوب وغير إنساني اتخذ منهج العقاب الجماعي وارتكاب المجازر وسيلة لفرض واقع على الأرض بما يؤدي إلى تصفية القضية الفلسطينية وتهجير الشعب الفلسطيني والاستيلاء على الأرض.

ودعا الحصرى، المجتمع الدولي لإعادة تقييم موقفه بشأن القضية الفلسطينية ووقف المجازر ضد الشعب الفلسطيني.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هدنة غزة مخالفات البناء مستشفى الشفاء انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة لجنة الزراعة مجلس النواب هشام الحصري مؤتمر دعم فلسطين طوفان الأقصى المزيد القضیة الفلسطینیة الشعب الفلسطینی

إقرأ أيضاً:

شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»

كشفت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء، عن سقوط شهداء وإصابة الكثير جراء استهداف منازل سكنية في حي الدرج شرق مدينة غزة شمالي القطاع، وفقًا لقناة القاهرة الإخبارية.

وأفادت الوسائل الفلسطينية، بتضرر منزل في مستوطنة «كفار ميمون» بغلاف غزة جراء إطلاق رشقات صاروخية من القطاع، مشيرة إلى أن المستوطنين يحرقون الإطارات لمنع مرور المركبات الفلسطينية شرق مدينة البيرة بـ الضفة الغربية.

وفي وقت سابق، أشادت وسائل إعلام فلسطينية، يوم الجمعة الموافق 10 أكتوبر 2023، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتقديم المساعدات العاجلة إلى غزة، بعد عدوان الاحتلال الإسرائيلي الغاشم على القطاع.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» في خبر لها: الرئيس السيسي يوجه بإرسال مساعدات إلى قطاع غزة، كما نشرت وكالة «معا» خبرا بعنوان: السيسي: لن نسمح بتصفية القضية الفلسطينية.

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس بدعم الشعب الفلسطيني، يستعد التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي لإرسال قافلة شاملة محملة بكميات ضخمة من المساعدات الإنسانية والمواد الغذائية والعلاجية، تضم أطباء من جميع التخصصات وأدوية وأجهزة طبية لدعم الأشقاء الفلسطينيين جراء أعمال العنف التى شنتها إسرائيل على قطاع غزة.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، أكد أن مصر تتابع باهتمام تطورات الأوضاع في المنطقة، وعلى الساحة الفلسطينية.. مشددا على أن التصعيد الحالي خطير للغاية وله تداعيات قد تطال أمن واستقرار المنطقة.

وقال الرئيس السيسي في تصريحات له، اليوم الثلاثاء، إن مصر تكثف اتصالاتها على جميع المستويات لوقف جولة المواجهات العسكرية الحالية، حقنا لدماء الشعب الفلسطيني، وحماية المدنيين من الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي

اقرأ أيضاًإعلام فلسطيني يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي بتقديم المساعدات إلى غزة

إعلام إسرائيلي: إصابة 9 جنود بعضهم بجروح بالغة الخطورة في معارك بمدينة رفح الفلسطينية

وزير الإعلام الفلسطيني: عدد الشهداء الصحفيين منذ 7 أكتوبر هو الأعلى في العالم منذ قرن

مقالات مشابهة

  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • هنية يشيد بجهود الشعب الأردني لنصرة الشعب الفلسطيني
  • جلسة حوارية تناقش القيم الفكرية والأدبية لفلسطين
  • المخرج هاني أبو أسعد: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليود بعد 7 أكتوبر
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • حزب الشعب الديمقراطي: الحكومة الجديدة جاءت لتجني الثمار
  • ممثل حركة حماس يزور معرض الفن التشكيلي “نقطة” لنصرة فلسطين بصنعاء
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • شهداء ومصابون باستهداف منازل بـ«حي الدرج».. ورشقات صاروخية تستهدف مستوطنة «كفار ميمون»
  • «الحرية المصري»: تخصيص 60% من أرباح مهرجان العلمين لغزة ريادة مجتمعية للمتحدة