يترقب الطلاب الحاصلون على الدبلومات الفنية الصناعية والمعاهد الفنية المتوسطة موعد بدء معادلة كلية الهندسة 2023، حيث يتيح المجلس الأعلى للجامعات للطلاب إمكانية إجراء اختبارات الدبلومات والمعاهد الفنية للالتحاق بكلية الهندسة وفقا للشروط والضوابط لإجراء الاختبارات والتي سيعلنها المجلس الأيام المقبلة.

أخبار متعلقة

الآن.

. تنسيق الدبلومات الفنية 2023 (الرابط المباشر)

أولى الجمهورية على الدبلومات الفنية 2023: أعمل في محل بقالة من رابعة ابتدائي

تنسيق كليات التمريض لطلاب الدبلومات الفنية 2023

موعد امتحان معادلة كلية الهندسة 2023

وسيعلن المجلس الأعلى للجامعات موعد امتحان معادلة كلية الهندسة 2023، والتي من المرتقب أن يبدأ التقديم لها في أغسطس المقبل ، للطلاب الحاصلين على دبلومات المدارس نظام الخمس سنوات والمعاهد الفنية نظام السنتين بعد الثانوية، وكذلك الدبلومات نظام الثلاث سنوات.

وسيتاح التسجيل في المعادلة عبر موقع المجلس الأعلى للجامعات، من هنا ، ويعلن شروط التسجيل في معادلة كلية الهندسة 2023 والطلاب المسموح لهم بالدخول فيها.

أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية في القاهرة - صورة أرشيفية

وتشمل خطوات التسجيل في معادلة كلية الهندسة 2023، كما يلي:

الدخول على موقع المجلس الأعلى للجامعات من هنا .

اختيار نوع الامتحان وإدخال البيانات الأساسية.

طباعة إذن الدفع والذي يشتمل على القيمة المطلوب دفعها وطريقة الدفع.

دفع رسوم الامتحان والحصول على إيصال الدفع والاحتفاظ به، حيث يحدد المجلس الأعلى للجامعات رسوم الامتحانات وكانت قيمتها العام الماضي 500 جنيه.

تقديم المستندات المطلوبة وهي إيصال الدفع وشهادة المؤهل وبطاقة الرقم القومي وصورة شخصية، وتحويلها إلى ملف pdf بحيث لا يزيد حجمه على 3 ميجابايت.

تحميل الملف pdf على نظام التقدم عبر الدخول إلى موقع المجلس الأعلى للجامعات واختيار استكمال الطلب وإرسال الملف الذي يحتوى على شهاده التخرج وبطاقة الرقم القومى وإيصال الدفع وصورة شخصية.

طباعة استمارة التقديم بعد ذلك.

متابعة الطلب لاستكماله في حالة طلب تعديل أو مستندات ناقصة، وعند ظهور حالة الطلب مقبول، يتم طباعة رقم الجلوس الخاص به للاحتفاظ به وقت الامتحان.

خطوات التسجيل على موقع تنسيق - صورة أرشيفية

معادلة دبلوم صنايع 3 سنوات

وتتضمن الدراسة في معادلة كلية الهندسة لطلاب صناعي 3 سنوات اختبارات في بعض المواد، وهي اللغة الإنجليزية وميكانيكا والفيزياء ورياضة 1 الجبر والهندسة الفراغية ورياضة 2 التفاضل والتكامل، والكيمياء.

ويشترط حصول الطالب على نسبة نجاح تزيد عن 50% في هذه المواد للتمكن من الالتحاق بكلية الهندسة.

ويضع المجلس الأعلى للجامعات جدول زمني لإجراء معادلة كلية الهندسة، يشمل التسجيل في الاختبارات للدبلومات الفنية الصناعية والمعاهد الفنية لدخول كلية الهندسة ويعقبها إجراء الامتحان في كليات الهندسة وفقا للتوزيع الجغرافي، حيث يستمر التسجيل في المعادلة حتى خمسة أيام قل عقد الاختبار للطلاب.

أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية في القاهرة - صورة أرشيفية

جدول معادلة الدبلومات الفنية الصناعية ٢٠٢٣

ويخضع طلاب الدبلومات الفنية الصناعية 5 سنوات والمعاهد الفنية للاختبار في نفس مواد اختبارات الطلاب نظام الدبلومات 3 سنوات وهي وهي اللغة الإنجليزية وميكانيكا والفيزياء ورياضة 1 الجبر والهندسة الفراغية ورياضة 2 التفاضل والتكامل، والكيمياء.

أول أيام امتحانات الدبلومات الفنية في الأقصر - صورة أرشيفية

وستقام الامتحانات في كلية الهندسة بجامعة القاهرة لطلاب محافظات القاهرة - الجيزة - القليوبية - الفيوم -بنى سويف، أما طلاب محافظات المنيا - سوهاج -أسيوط - قنا - أسوان - الوادى الجديد - الأقصر - البحر الأحمر ستعقد الاختبارات لهم في كلية الهندسة جامعة أسيوط.

وسيؤدي طلاب محافظات الإسكندرية - البحيرة - كفر الشيخ - مطروح- الغربية الاختبارات في كلية الهندسة جامعة كفر الشيخ، أما طلاب محافظات الشرقية - الدقهلية - المنوفية - الإسماعيلية - السويس - دمياط - بورسعيد - شمال سيناء- جنوب سيناء في كلية الهندسة جامعة الزقازيق.

معادلة كلية الهندسة كتب مناهج معادلة كلية الهندسة معادلة هندسة معادلة كلية هندسة معادله كليه الهندسه امتحان معادلة كلية هندسة امتحانات معادلة هندسة شروط معادلة كلية الهندسة امتحانات معادلة كلية الهندسة منهج معادلة هندسة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: شكاوى المواطنين معادلة كلية الهندسة 2023 الدبلومات الفنية الصناعية 5 سنوات والمعاهد الفنية معادلة كلية الهندسة الدبلومات الفنیة والمعاهد الفنیة صورة أرشیفیة التسجیل فی

إقرأ أيضاً:

لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024

تسعى وزارة التربية والتعليم إلى تسهيل عملية الاطلاع على نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024، حيث أعلنت عن إمكانية استعلام النتائج عبر بوابة التعليم الفني، لجميع المحافظات، وذلك باستخدام رقم جلوس الطالب.

وأكدت الوزارة أنه يمكن الاستفسار عن نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 في جميع المحافظات، من خلال إدخال رقم جلوس الطالب على الموقع الإلكتروني للوزارة بسهولة فور ظهورها.

وأعلنت الوزارة في بيان سابق، انتهاء الدبلومات الفنية في 27 يونيو 2024، سواء بنظام التعليم الثلاثي أو الخماسي في 2562 لجنة مختلفة في جميع محافظات مصر، حيث بلغ عدد الطلاب الذين أدوا الامتحانات حوالي 818,921 طالبًا.

وتعمل غرفة العمليات المركزية للامتحانات في مديريات التعليم بجميع المحافظات على عملية التصحيح، ومن المتوقع الإعلان الرسمي عن النتائج من قبل وزير التربية والتعليم بعد اعتمادها.

وتشمل نتائج الدبلومات الفنية للعام الدراسي 2024 جميع التخصصات المتاحة، مثل الدبلوم التجاري والدبلوم الزراعي والدبلوم الفندقي، ومن المتوقع أن تكون يوم السبت المقبل.

وفيما يتعلق بطريقة استعلام النتيجة، أوضح مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من تصحيح إجابات الطلاب ومراجعتها ورفعها عبر الموقع الإلكتروني، ولكن بمجرد الانتهاء من هذه العملية، يمكن للطلاب في جميع محافظات مصر من خلال هذا الرابط.

خطوات الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024 في جميع المحافظات

1. زيارة بوابة التعليم الفني.

2. النقر على القائمة واختيار أحد التخصصات زراعي أو فندقي أو صناعي أو تجاري.

3.إدخال رقم الجلوس

4. اضغط على كلمة إستعلام النتيجة وستظهر في الحال.

مقالات مشابهة

  • عاجل - هذا موعد إعلان نتيجة الدبلوم الفني.. و"الصناعي" الأعلى نجاحًا
  • رسوم اختبارت القدرات 2024 بعد إقرارها.. مصادر توضح
  • لجميع المحافظات.. اعرف رابط الحصول على نتائج الدبلومات الفنية 2024
  • رابط الاستعلام عن نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • برقم الجلوس| رابط رسمي لنتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • تنسيق الجامعات 2024| تعرف على كلية الهندسة بالمطرية جامعة حلوان
  • ننشر أول اجتماع لمحافظ دمياط بعد وصوله الديوان
  • بالرابط.. موعد إعلان نتيجة الدبلومات الفنية 2024
  • آخر موعد للتقديم في وظائف مترو الأنفاق غدا.. اعرف المستندات والشروط
  • أول بيان لمحافظ دمياط: سيكون لنا حوار مجتمعي مع الجميع