صنعاء – سبأ :

تنطلق الأربعاء المقبل أعمال المؤتمر العلمي اليمني الخامس لجراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، تنظمه الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري بمشاركة محلية ودولية واسعة.

وأوضح رئيس المجلس الطبي – رئيس المؤتمر الدكتور مجاهد معصار لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المؤتمر يهدف إلى تسليط الضوء على أحدث المستجدات في طب وجراحة المخ والأعصاب والأدوية والتقنيات المستخدمة في هذا المجال على المستويين المحلي والدولي ونقلها إلى البلاد.

وأفاد بأن المؤتمر يسعى إلى تعزيز وتبادل الخبرات بين الجراحين اليمنيين والدوليين وتحقيق نتائج ودراسات جديدة من خلال الأبحاث المقدمة في المؤتمر وتقديم توصيات من شأنها المساهمة في تطوير الجراحة العصبية في اليمن.

من جانبه أكد رئيس الجمعية اليمنية لجراحي المخ والأعصاب والعمود الفقري الدكتور ماجد عامر سعي المؤتمر إلى توسيع دائرة المشاركة المحلية والدولية لطرح ما هو جديد في مجال الجراحة العصبية والتخصصات ذات العلاقة لمواكبة التطور وتقديم خدمات طبية نوعية.

وأشار إلى أن المؤتمر يهدف لتطوير قدرات ومهارات أطباء الجراحة العصبية والمخ والعمود الفقري في اليمن وبما يسهم في تحسين وتوفير خدمات الطب الجراحي في هذا المجال، خاصة المرضى غير القادرين السفر إلى الخارج نتيجة استمرار العدوان والحصار.

المصدر: الوحدة نيوز

كلمات دلالية: الامم المتحدة الجزائر الحديدة السودان الصين العالم العربي العدوان العدوان على اليمن المجلس السياسي الأعلى المجلس السياسي الاعلى الوحدة نيوز الولايات المتحدة الامريكية اليمن امريكا ايران تونس روسيا سوريا شهداء تعز صنعاء عاصم السادة عبدالعزيز بن حبتور عبدالله صبري فلسطين لبنان ليفربول مجلس الشورى مجلس الوزراء مصر نائب رئيس المجلس السياسي نبيل الصوفي والعمود الفقری المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب

كتب- نشأت علي:

أعلنت الأمانة العامة لمجلس النواب جدولَ أعمال جلسات دور الانعقاد الخامس من الفصل التشريعي الثاني، عقب صدور قرار رئيس الجمهورية بدعوة المجلس إلى الانعقاد .

وأكدت الأمانة العامة لمجلس النواب أن البرلمان سيعقد جلساته على مدى يومَي الثلاثاء والأربعاء ١ و٢ أكتوبر ٢٠٢٤، وسيتم عقدها بمقر المجلس الحالي (التحرير- وسط البلد).

وأوضحت الأمانة العامة أن جلسة يوم الثلاثاء وهي الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الخامس، ستنعقد في الساعة الحادية عشرة صباحًا، وسيحدد رئيس المجلس خلالها موعد تلقي الرغبات في تعديل عضوية اللجان النوعية لمن يرغب.

ونوهت الأمانة بأنه في جلسة الأربعاء ستعقد الجلسة الأولى الساعة ١١ صباحاً، وسيعلن خلالها رئيس المجلس قوائم تشكيل اللجان النوعية، وسيتم فتح الباب لتلقي الاقتراحات والاعتراضات على تشكيل قوائم اللجان النوعية.

وتُعقد الجلسة الثانية الساعة 11:30 صباحًا، وسيعلن خلالها رئيس المجلس القوائم النهائية لتشكيل اللجان النوعية، ويدعو اللجان إلى انتخاب هيئات مكاتبها.

وتُعقد الجلسة الثالثة الساعة 12:30 ظهرًا؛ وسيعلن خلالها رئيس المجلس نتيجةَ انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية لدور الانعقاد الخامس.

يأتي ذلك في ضوء صدور قرار رئيس الجمهورية رقم ٤١١ لسنة ٢٠٢٤، بدعوة مجلس النواب للانعقاد لافتتاح دور الانعقاد العادي الخامس من الفصل التشريعي الثاني.

مقالات مشابهة

  • مواعيد رحلات طيران اليمنية ليوم غدٍ الأربعاء 2 أكتوبر 2024م
  • الأربعاء.. "الشيوخ" يفتتح الجلسة العامة من دور انعقاده الخامس للفصل التشريعي الأول
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس غدا.. والشيوخ الأربعاء
  • «الشيوخ» يعاود الانعقاد الأربعاء المقبل.. ويعقد 4 جلسات على مدار يومين
  • استعدادات نهائية لعقد المؤتمر العلمي الثالث لكلية التربية في سرت
  • انطلاق المستوى الثاني من البرنامج العلمي النوعي للوافدين بالجامع الأزهر غدا
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخاب اللجان النوعية الأربعاء
  • مجلس النواب يفتتح دور الانعقاد الخامس الثلاثاء وانتخابات اللجان النوعيه الأربعاء
  • انتخابات اللجان الأربعاء.. ننشر تفاصيل أولى جلسات دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب
  • انطلاق دور الانعقاد الخامس لمجلس النواب بـ4 جلسات الثلاثاء