يبدو أنّ رئيس وزراء الكيان المحتلّ بنيامين نتنياهو يدرس إمكانيّة إعلان الاستقالة من رئاسة حزب الليكود ورئاسة الوزراء، بعد أن يقود المفاوضات بهدف التوصّل إلى تسوية إقليمية، وفق ما نقلت صحيفة معاريف الإسرائيلية عن مصادر مقرّبة من نتنياهو.

وأوضحت الصحيفة، أمس الخميس، أنّ السبيل الوحيد لقيادة المحادثات وتحقيق تسوية سياسية واسعة تشمل دولا عربية وازنة، مرهون بإعلان نتنياهو اعتزاله الحياة السياسية مباشرة بعد التوقيع على تلك الاتفاقية، مضيفة أنّه ستتمّ بشكل مواز تسوية القضايا التي يتابع فيها أمام المحاكم الإسرائيلية.

في المقابل ردّ مكتب نتنياهو أنّ ما ذكر ليس صحيحا، وأنّ رئيس الوزراء أوضح “أنّ الحرب لن تتوقّف إلى حين إكمال جميع أهدافها المتمثّلة في القضاء على حماس وعودة الأسرى وخلق واقع جديد يمنع غزة من أن تهدّد أمن دولة إسرائيل”.

وأشارت الصحيفة الإسرائيلية إلى أنّ القيادي في حركة حماس يحيى السنوار سيستغل أيام الهدنة للتلاعب أكثر بالإسرائيليين من خلال إدخال طواقم تلفزيونية من جميع أنحاء العالم، لإحياء “مهرجان الفظائع التي ارتكبها العدو الصهيوني في حق أبناء غزة”، مشدّدة على أنّ إسرائيل مدعوّة لمواجهة واقعها الجديد، لأنه مع استمرار أيام الهدنة ستتعاظم الضغوط الدولية على إسرائيل لوقف الحرب.

وأضافت: “في مرحلة ما ستعلن واشنطن عن انسحاب حاملة الطائرات الحربية التي أرسلتها، كما أنّ نقضها لدعوات وقف الحرب في مجلس الأمن لن يستمر إلى ما لا نهاية”.

وخلصت الصحيفة إلى أنّه إذا ما تمّ الأمر على هذا المنوال، فإنّ المزاج العام سيكون ضد إسرائيل، وستتغيّر الأجواء بالداخل، وسيبقى السنوار مع باقي قيادة حماس في قطاع غزة

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية

قال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس في الخارج خالد ‏مشعل، فس تصريحات لصحيفة لنيويورك تايمز، إن حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية.

وتخوض المقاومة اشتباكات عنيفة في أكثر من نقطة، في محاولة للتصدي لقوات الاحتلال الإسرائيلي التي تعجز عن تحقيق الغزو البري.

وقالت ‏حكومة الاحتلال الإسرائيلي، إنه لا اتفاق لوقف إطلاق النار في جنوب غزة والاتفاق يشمل إخراج أجانب مقابل إدخال مساعدات.

ونفذ الاحتلال الإسرائيلي هجومًا على مدينة الحديدة باليمن، في عملية أطلق عليها اسم "اليد الطويلة".

وجاءت هذه الغارات ردًا على مئات الهجمات التي تعرضت لها إسرائيل في الأشهر الأخيرة، بما في ذلك هجوم بطائرة مسيرة استهدف تل أبيب.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية وعالمية أن الهجوم نفذ بنحو 20 مقاتلة إسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • مآلات استمرار الحرب الإسرائيلية على غزة
  • القناة 14 الإسرائيلية: احتمالات بإعلان إسرائيل قريبا جبهة الشمال جبهة الحرب الرئيسية
  • كابوس نتنياهو.. هل تُدان إسرائيل بجرائم الحرب والإبادة؟
  • ‏مشعل لنيويورك تايمز: حماس لن تتنازل عن مطالبها الرئيسية المتمثلة في وقف الحرب وانسحاب القوات الإسرائيلية
  • غانتس: نتنياهو يعرض أمن إسرائيل للخطر.. ويحذر من حرب إقليمية
  • مصادر: "الخطوات المتهورة" التي تخطط لها حكومة نتنياهو في الشمال قد تورِّط إسرائيل في مشكلة أكثر صعوبة
  • إعلام عبري: إقالة جالانت في خضم الحرب ستؤدي إلى زلزال في إسرائيل
  • ‏وسائل إعلام إسرائيلية: نتنياهو كان هدد بإقالة غالانت لرفضه توسيع الحرب في لبنان
  • هيئة البث الإسرائيلية: نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان
  • نتنياهو يدرس إقالة وزير الدفاع إذا عارض شن عملية عسكرية ضد لبنان