شهدت وزارة العدل خلال هذا الأسبوع الثالث من شهر نوفمبر الجاري عدد من الأحداث والقرارات.. وفي هذا التقرير يرصد موقع صدى البلد ما تم خلال هذا الأسبوع المنتهى.

اقرأ أيضًا :

لص مساكن الشروق يواجه مصيره أمام محكمة الجنح خرجت لشراء الطعام.. محاكمة 16 متهما في مصرع الطفلة بسنت ببولاق الدكرور زوج أمام محكمة الأسرة: خدت كل حاجة مني في شهرين وخلعتني أبوها المنجّد فضحه.

. الطالب عمل جريمته في بنت الراجل | والنهاية صادمة

معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا 

افتتح المستشار عمر مروان وزير العدل، الثلاثاء، جناح وزارة العدل المشاركة به في معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا الذي يعقد تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وشاركت وزارة العدل هذا العام بعدة مشروعات خدمية تكنولوجية وهي اولا مشروع وحدة اصدار محررات الوزارة عن بعد وذلك في اطار تقديم الوزارة لخدماتها للمواطنين وتيسير سبل التعاون معهم..حيث يعتمد ذلك البرنامج الذي طبق منذ عام ٢٠٢١ باستحداث وحدة ذكية تعتمد على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في استخراج محررات وزارة العدل عن بعد على نحو يمكن المواطن من الحصول عليها بمختلف انواعها من خلال هذه الوحدات الذكية والمستهدف من ذلك المشروع هو تطبيقه بكافة المحافظات و المدن والمراكز ..فضلا عن جميع القرى التابعة لمبادرة حياة كريمة.

اقرأ أيضًا :

النيابة الإدارية في أسبوع.. إعلان وظائف ومعاينة عقار منهار ولوحات رخامية أثرية استدرجوا مهندس حاسبات لمنطقة نائية وخطفوه لسرقته..خطة إجرامية متكاملة لعصابة 15 مايو جنايات الجيزة تعدل إحالة 5 متهمين بالقـ تل بأوسيم لضرب أفضى لموت بندقية خرطوش و20 طلقة تقود شابا في بولاق الدكرور للحبس اليوم.. آخر موعد للتسجيل الإلكتروني للتعيين في وظيفة مندوب مساعد بقضايا الدولة محاكمة تاجر أدوات منزلية أنهى حياة "شيف" في البدرشين اليوم ميكنة المحررات الرسمية 

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجنحة معرض القاهرة الدولي للتكنولوجيا وتفقد جناح وزارة العدل وشرح المستشار عمر مروان وزير العدل ميكنة المحررات الرسمية في جميع المحاكم واكد ان هناك دراسة لاصدار محررات رسمية للمصرين بالخارج ميكنة عبر السفارات بالخارج.

مجمع محاكم ببا الجديد 

افتتح، مجمع محاكم ببا الجديد بمحافظة بني سويف، بحضور الدكتور هاني غنيم، محافظ بني سويف، والمستشار محمد نصر سيد، رئيس محكمة استئناف بني سويف، والمستشار ربيع قاسم، مساعد وزير العدل لشؤون الهيئة العامة لصندوق أبنية دور المحاكم والشهر العقاري، والمستشار أشرف حجازي، مساعد وزير العدل لشؤون الشهر العقاري والتوثيق، وعدد من قيادات الوزارة والمحافظة وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

ورشة عمل لمكافحة الفساد 

شارك 14 عضواً من أعضاء التواصل مع وحدة مكافحة الفساد و تعارض المصالح من النيابات الإدارية بالقاهرة، في ورشة عمل بعنوان "تعزيز قِيَم النزاهة والشفافية من أجل الوقاية من الفساد ومكافحته" التي عقدها قطاع حقوق الإنسان والمرأة والطفل بوزارة العدل برئاسة القاضية أمل عمار مساعد الوزير للقطاع، بمقر وزارة العدل بالعاصمة الإدارية الجديدة، التنسيق مع مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية برئاسة المستشار أيمن نبيل.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اخبار وزارة العدل وزارة العدل مجمع محاكم ورشة عمل معرض القاهرة وزارة العدل وزیر العدل

إقرأ أيضاً:

من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟

يتولى المستشار عدنان الفنجري وزارة العدل في الحكومة الجديدة خلفا للمستشار عمر مروان، على أن يؤدي اليمين القانونية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال الساعات المقبلة.

رئيس محكمة استئناف الإسكندرية

عدنان الفنجري، تولى العديد من المناصب ومنها منصب رئيس محكمة استئناف الإسكندرية ومشهود له بالكفاءة ويتمتع بقبول كبير داخل المنظومة القضائية كما يعرف عنه الانضباط الكبير

كما تولى المستشار عدنان الفنجري منصب النائب العام المساعد، ومدير التفتيش القضائي للنيابات عام 2006  بقرار صادر من المستشار عبد المجيد محمود النائب العام المقال في عهد الجماعة الإرهابية.

واختص عدنان وقتها بتلقي البلاغات وإصدار قرارات الإحالة والتصديق عليها وإدارة المكتب الفني حتى تم تعيين نائب عام آخر.

تقييم أعضاء النيابة العامة

كما تولى المستشار عدنان فنجرى تقييم أعضاء النيابة العامة بمختلف النيابات، ومن ثم الوقوف على جديتهم ونشاطهم فى العمل، وعلى أساس ذلك إعداد مشروع حركة تنقلات أعضاء النيابة العامة، والتى يتم اعتمادها من قبل النائب العام والمجلس الأعلى للقضاء.

شارك الفنجري في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية، أبرزها المؤتمر السنوي والجمعية العمومية للاتحاد الدولي لأجهزة مكافحة الفساد «IAACA».

مقالات مشابهة

  • عقب أداء اليمين الدستورية.. وزير العدل يكشف أهم ملفات الوزارة
  • وزير العدل: تقديم الخدمات للمواطن بسهولة ويسر أهم أولوياتي
  • بعد أداء اليمين الدستوري.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • التشكيل الوزاري الجديد.. من هو المستشار عدنان فنجري وزير العدل الجديد؟
  • كواليس اللحظات الاخيره لرحيل "مروان".. ومن هو "عدنان فنجري" وزير العدل الجديد؟!
  • التشكيل الوزاري الجديد.. المستشار عمر مروان يودّع منصبه بـ «كلمة من القلب»
  • السيرة الذاتية للمستشار عدنان فنجري المرشح لمنصب وزير العدل؟
  • من هو المستشار عدنان الفنجري وزير العدل الجديد؟
  • مصدر: المستشار عدنان الفنجري الأبرز لتولي وزارة العدل خلفاً لعمر مروان
  • وزارة الفتيت تحيل لائحة تضم أكثر من 15 رئيسا على محاكم جرائم الأموال