الجزيرة:
2024-09-30@10:43:45 GMT

كاظم الساهر يطلق أغنية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

تاريخ النشر: 24th, November 2023 GMT

كاظم الساهر يطلق أغنية تدعو لوقف إطلاق النار في غزة

طرح الفنان كاظم الساهر أغنية "أوقفوا نيرانكم" (Hold Your Fire) باللغة الإنجليزية، موجها من خلالها رسالةً لوقف إطلاق النار في غزة.

وتضمنت الأغنية المصورة بعض مشاهد الدمار والخراب التي تعرض لها قطاع غزة منذ اندلاع الحرب الإسرائيلية في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وكان المطرب العراقي كشف كواليس الأغنية أثناء وجوده في معرض الشارقة للكتاب قبل أسابيع، وقال إنه اتفق مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية -التي شاركت في الإنتاج- على بدء في تجهيز الأغنية، فكتب الكلمات باللغة العربية في البداية، قبل أن تتم ترجمتها إلى الإنجليزية.

وقال الساهر إنه يتمنى السلام والأمان لأهالي غزة وأن تنتهي الأزمة التي يدفع ثمنها الأبرياء.

وعبر حسابه الرسمي على فيسبوك، أعلن الساهر أن الأغنية تهدف لمنح الموسيقى بعدا إنسانيا عمليا يتخطى الترفيه، لتصبح وسيلة فاعلة لدعم السلام والجهود الإنسانية في غزة خصوصا، مشيرا إلى أنه سيتم التبرع بعائداتها لدعم أنشطة الأمم المتحدة الإنسانية من خلال وكالة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

و"أوقفوا نيرانكم" فكرة وألحان كاظم الساهر، وكتب كلماتها الإنكليزية توم لو، وقام بتوزيعها ميشال فاضل، في حين تم إنتاجها بالتعاون مع جمعية الأمم المتحدة للموسيقى الكلاسيكية بقيادة بيريندا فونجوفا.

وكان الساهر علّق على الأغنية من خلال حسابه على فيسبوك، مشيرا إلى أنها تهدف لتسليط الضوء على الكارثة الإنسانية والدعوة إلى إنهاء الحرب المدمرة، وأكد تقديمها باللغة الإنجليزية بهدف إيصال الرسالة إلى العالم لوقف العنف الذي يمارس على المدنيين الأبرياء.

وسبق أن وجّه المغني العراقي رسالة إلى أهالي قطاع غزة، قال فيها "إخواننا في غزة قلوبنا معكم، وأتمنى أن ينتهي هذا المشهد وأن يعم السلام والأمل".

كما ألغى حفلاته الغنائية في قطر وعمان في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وكتب عبر إنستغرام "بسبب الظروف المأساوية التي تشهدها غزة نضطر آسفين لتأجيل حفلي قطر وعمان إلى أجل غير مسمّى. وستتمّ إعادة ثمن البطاقات المباعة في أقرب وقت ممكن. ولا يسعنا في هذه الظروف إلا التضرع لله تعالى أن يخفف معاناة أحبتنا في فلسطين ويمدّهم بالصبر والصمود".

View this post on Instagram

A post shared by Kadim Al Sahir | كاظم الساهر (@kadimalsahirofficial)

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الأمم المتحدة کاظم الساهر فی غزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان

القدس المحتلة - الوكالت

أكد وزير خارجية إسرائيل يسرائيل كاتس رفض مقترح التسوية مع "حزب الله" ووقف إطلاق النار، معتبرا أن "الطريقة الوحيدة للاتفاق هي إبعاد "حزب الله" إلى شمال الليطاني ونزع سلاحه".

ونقلت هيئة الإذاعة الإسرائيلية عن كاتس قوله "نرفض مقترح التسوية مع حزب الله ولن نوافق على وقف إطلاق النار.. تنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي بشأن لبنان بالكامل هو السبيل لوقف إطلاق النار".

وفي وقت سابق، أفاد موقع واللا نقلا عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين، بأن هناك "إجماع على المستويين السياسي والعسكري بأن الغزو البري للبنان مسألة وقت".

ونقل الموقع عن مصدر أمني تأكيده ان "القوات تتركز في الجبهة الشمالية وتستعد لدخول بري إلى لبنان، ونعد خططا عملياتية جديدة لإجراء تغييرات في جنوب لبنان والمنطقة".

وأضاف :" نجمع معلومات استخباراتية بشأن استعدادات حزب الله وخاصة قوة الرضوان قبل الدخول البري".

وكان رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي أكد على ضرورة وقف إطلاق النار على جميع الجبهات، مؤكدا تمسك بلاده بالحل الدبلوماسي.

مقالات مشابهة

  • تعرف على شرط إسرائيل لوقف إطلاق النار في لبنان
  • الأمم المتحدة: دعوات وقف إطلاق النار في لبنان تظل دون استجابة
  • وزير الإعلام اللبناني يؤكد على ضرورة وحدة اللبنانيين في هذه اللحظات التي يمر بها البلاد
  • بايدن ردا على احتمالية توغل بري إسرائيلي بلبنان: حان الوقت لوقف إطلاق النار
  • مصر تدعو مجلس الأمن لوقف إطلاق النار في غزة ولبنان
  • جنبلاط: يجب التوصل الآن لوقف إطلاق النار في لبنان
  • بوريل يدعو إلى عدم الاعتماد على واشنطن لوقف الحرب في غزة ولبنان
  • بلينكن يدعو إسرائيل وحزب الله لوقف إطلاق النار
  • منسق الأمم المتحدة الخاص في لبنان: على جميع الأطراف وقف إطلاق النار فورا
  • الأمم المتحدة تدعو لوقف عاجل لأطلاق النار في لبنان