صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ترتيب البيت الفلسطيني هل يمر من القاهرة؟، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي ت + ت الحجم الطبيعي حتى الأيام الأخيرة التي سبقت تصاعد الأحداث بين الفلسطينيين وإسرائيل في مدينة ومخيم جنين، كانت .، والان مشاهدة التفاصيل.

ترتيب البيت الفلسطيني.. هل يمر من القاهرة؟

ت + ت - الحجم الطبيعي

حتى الأيام الأخيرة التي سبقت تصاعد الأحداث بين الفلسطينيين وإسرائيل في مدينة ومخيم جنين، كانت كل الأطراف الفلسطينية تكرر الحديث، بأن الوحدة الوطنية خط أحمر، ومن غير المقبول لأي كان تجاوزه، وأن الهيئات العليا في قطبي الانقسام تحديداً (فتح وحماس) اتخذت قرارها الحاسم، حيال هذه المسألة.

وحتى بعد أحداث جنين الأخيرة، فقد كان مقرراً أن يتم قرن القول بالفعل في هذا الشأن، وخصوصاً مع دعوة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية لاجتماع طارئ، لولا عقبات مفاجئة طرأت في خضم الأحداث، لا بل أكثر من ذلك، فقد نشبت خلافات جديدة في جنين نفسها، فظلت وقائع التسوية الداخلية أوهاماً.

وجلي أن المرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية راهناً تعد من أخطر المراحل وأكثرها حساسية، أكان على مستوى الأحداث الميدانية مع الجانب الإسرائيلي، أو استمرار انسداد الأفق السياسي، وأمام هذا الوضع، يقف الفلسطينيون على مفترق طرق، فإما أن يتوحدوا في مواجهة تحديات المرحلة، وإما أن يبقى الحال على ما هو عليه من الفرقة والانقسام، ويبقى الجانب الإسرائيلي هو المستفيد الأكبر.

ويرى مراقبون، أن الخروج من الأزمة الراهنة، يتطلب أن تلتقي كل الأطراف الفلسطينية، بما يشمل القوى السياسية والشخصيات الوطنية المستقلة، لمعالجة القضايا ذات العلاقة، وفي مقدمتها طي صفحة الانقسام، وتبني استراتيجية عمل موحدة، يجمع عليها الكل الفلسطيني، ويصار إلى ترجمتها على أرض الواقع بشكل فوري.

وبالاستناد إلى المحلل السياسي هاني المصري، فإن ما تحتاج إليه السلطة الفلسطينية وعموم الفلسطينيين، هو تغيير المسار بشكل جذري وإعادة ترتيب البيت الداخلي الفلسطيني، مشدداً: «علينا أن نرتقي إلى مستوى التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية، من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا على أية مصالح أخرى، فنحن بأمس الحاجة في هذه المرحلة لحوار وطني شامل، وعلى أرضية موحدة».

ترتيب

وأخيراً، تلقى الأمناء العامون للفصائل الفلسطينية، دعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، للاجتماع في العاصمة المصرية القاهرة، في الثلاثين من الشهر الجاري، بهدف ترتيب الأوراق الداخلية، وتعزيز الوحدة الداخلية، والاتفاق على رؤية وطنية شاملة، وفق توصيف الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة

الدوحة - صفا

أكدت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، يوم الجمعة، رفضها أي خطط أو مشاريع أو مقترحات، تسعى لتجاوُز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة، ورفض أي تصريحات ومواقف تدعم خططا لدخول قوات أجنبية إلى القطاع تحت أي مُسمّى أو مبرر.

وقالت حماس، في تصريح وصل وكالة "صفا"، إن إدارة قطاع غزة بعد دحر العدوان؛ شأن فلسطيني خالص، يتوافق عليه الشعب الفلسطيني بأطيافه كافة، ولن يسمح بأي وصاية، أو فرض أي حلول أو معادلات خارجية تنتقص من ثوابته المرتكِزة على حقه الخالص في نيل حريّته وتقرير مصيره.

ودعت حركة حماس الدول العربية والإسلامية كافّة إلى الضغط لوقف حرب الإبادة الجماعية على الشعب الفلسطيني، وتقديم كل سبل الدعم والإسناد له في معركته التي يدافع من خلالها عن وجوده على أرضه، والوفاء بالتزاماتها تجاه شعبنا وأرضه والمقدسات الإسلامية والمسيحية، التي تعيث بها عصابات الإجرام الاستيطاني الفاشي فساداً.

مقالات مشابهة

  • 10 شهداء جراء غارات الاحتلال علي خان يونس ورفح الفلسطينية
  • الحديدة.. مسيرات جماهيرية في 26 ساحة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • حماس ترفض أي خطط لإدخال قوات أجنبية إلى غزة
  • البيضاء تشهد مسيرة جماهيرية تحت شعار “مع غزة.. جبهات الإسناد ثبات وجهاد”
  • حماس تؤكد رفضها أي خطط تتجاوز الإرادة الفلسطينية بشأن مستقبل غزة
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • البيت الأبيض يكشف حقيقة انسحاب بايدن من السباق الرئاسي
  • البيت الأبيض يكذّب "نيويورك تايمز" بشأن خوض بايدن الانتخابات
  • أصوات فلسطينية: البيت الفلسطيني يحتاج قيادة جديدة تحمي الأرض والشعب
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين