شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن 7 أشبال أسود أُلقيت في الشارع وأنقذتها بيطرية كويتية، لايزال موضوع اقتناء الحيوانات المفترسة في البلاد يسبب المشكلات، ويحتاج إلى ضبط أكبر، لحماية الأشخاص من هجماتها، وحماية الحيوانات نفسها، ممن .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات 7 أشبال أسود أُلقيت في الشارع.

. وأنقذتها بيطرية كويتية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

7 أشبال أسود أُلقيت في الشارع.. وأنقذتها بيطرية كويتية

لايزال موضوع اقتناء الحيوانات المفترسة في البلاد يسبب المشكلات، ويحتاج إلى ضبط أكبر، لحماية الأشخاص من هجماتها، وحماية الحيوانات نفسها، ممن يمارس القسوة بحقها.

وفي انعكاس لتلك الظاهرة ألقى مربو أشبال أسود سبعة منها في الشارع، بعد ضعفها ومرضها، تاركينها تصارع الموت، وذلك بعد أن أدخلوها إلى البلاد بطريقة غير شرعية وهي في أعمار صغيرة تحتاج فيها إلى أمهاتها للرضاعة.

وتعاملت فرق الهيئة العامة للبيئة ووزارة الداخلية مع بلاغات عن هجمات لتلك الأشبال على الناس، وقامت بمصادرتها، وحولتها مباشرة إلى حديقة الحيوانات لعرضها على المختصين من الأطباء.

نوف البدر، طبيبة بيطرية مسؤولة عن تلك الأشبال في حديقة الحيوانات، أوضحت في حديث لـ«القبس»، أن «العملية علاجية أكثر من كونها إنقاذاً، فالأشبال كانت في حالة ضعيفة، لأنها لم ترضع ما يكفي من أمهاتها ليقوى جسدها».

وتابعت: «كان هناك سبعة أشبال في حديقة الحيوانات بحاجة ماسة للعناية والتربية، نظراً لأنها في أشهر العمر الأولى، ولقلة الوعي عند المربين، وعدم التزامهم بالقانون في شأن منع تربية الحيوانات المفترسة في الكويت، وجهلهم بالبيئة المناسبة لها وما تحتاجه من تغذية واهتمام»، مضيفة: «مجرد أن يصاب الحيوان بالضعف أو المرض يتخلص المربون منه، أو يقومون في أحيان أخرى بإزالة مخالبه وأنيابه ليأمنوا على أنفسهم وأبنائهم منه، وليكون مناسباً للعيش كقط في المنزل، وهذه جريمة بحق الحيوانات».

• بمجرد أن يصاب الحيوان بالضعف أو المرض يتخلص المربون منه.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

Share طباعة فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة

أبوظبي: «الخليج»

نفذت بلدية مدينة أبوظبي من خلال مركز بلدية المدينة وبالتعاون مع الشركاء: شركة أي كلاون، أستر دي إم هيلث كير، مركز دكتور نيوترشن، فعالية رياضية مجتمعية ترفيهية تحت عنوان (رياضة بلا حدود)، وذلك في حديقة العاصمة بأبوظبي.

واستهدفت الفعالية خلق وعي صحي ورياضي، والتشجيع على استخدام المرافق المجتمعية التي توفرها البلدية للمساهمة في جعل الرياضة أسلوب حياة لجميع أفراد المجتمع، إضافة إلى تعزيز التنمية الرياضية والصحية لدى أفراد المجتمع.

كما تضمنت الفعالية جانباً توعوياً بشأن إشراك المجتمع في تحقيق قيم المسؤولية المجتمعية فيما يتعلق بالمحافظة على المظهر العام، ومواجهة مشوهات المنظر الحضاري للمدن والمرافق العامة والخاصة، وإرشاد أفراد المجتمع بخصوص أفضل السبل لاستخدام وارتياد المرافق العامة والترفيهية، والمساهمة في استدامتها.

على الصعيد ذاته، تضمنت الفعالية تنظيم مباراة للكرة الطائرة في الملعب المفتوح في حديقة العاصمة، وكذلك إجراء فحوصات طبية شاملة مقدمة من مستشفى أستر ونيوترشن للمشاركين والحضور.

وحرصت البلدية على تنويع فقرات الفعالية لتشمل إقامة مسرح، وورش توعوية وترفيهية للجمهور والأطفال، واختتمت الفعالية برنامجها بتكريم المشاركين والفائزين بهدايا تقديرية ورمزية.

مقالات مشابهة

  • بلدية أبوظبي تنظم «رياضة بلا حدود» في حديقة العاصمة
  • كلفت 1.9 مليار.. حديقة سيدي مومن بالدارالبيضاء تتحول إلى أرض جرداء
  • التصريح بدفن جثة فتاة لقيت مصرعها إثر تناول حبة الغلة بالقليوبية
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرى مركز قلين ضمن «حياة كريمة»
  • جامعة كفر الشيخ تطلق قافلة بيطرية لقرية "نشرت" بقلين ضمن حياة كريمة
  • اكتشاف جثة شابة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • ‎العثور على جثة فتاة كويتية في حقيبة بعد يومين من اختفائها
  • إزالة تعديات على حديقة عامة بجدة .. صور
  • شاهد٠٠ أحدث ظهور لـ محمد رمضان من حفلته في المغرب
  • محمد رمضان يلعن عن مشروع سينمائي جديد وتعرض لموقف محرج.. أبرز لقطات المؤتمر الصحفي لمهرجان موازين