شاهد المقال التالي من صحافة الكويت عن السفيرة كلاوديا زامبييري رغم البعد الجغرافي تشابه كبير سياسياً واجتماعياً بين الكويت والأرجنتين، وصفت سفيرة الأرجنتين لدى البلاد كلاوديا زامبييري العلاقة بين بلادها والكويت بالتاريخية والقوية والتي تمتد على مدار 50 عاما من العلاقات .،بحسب ما نشر جريدة الحقيقة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات السفيرة كلاوديا زامبييري: رغم البعد الجغرافي.

. تشابه كبير سياسياً واجتماعياً بين الكويت والأرجنتين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

السفيرة كلاوديا زامبييري: رغم البعد الجغرافي.. تشابه...

وصفت سفيرة الأرجنتين لدى البلاد كلاوديا زامبييري العلاقة بين بلادها والكويت بالتاريخية والقوية والتي تمتد على مدار 50 عاما من العلاقات الايجابية، لافتة الى ان البلدين الصديقين يتشاركان العديد من القيم المشتركة وخصوصا فيما يتعلق بمجال العمل الانساني ومساعدة المحتاجين والمتضررين من الكوارث حول العالم.

ولفتت في تصريحات للصحافيين على هامش الحفل الذي أقامته السفارة بمناسبة عيد الاستقلال – الذي تحتفل به بلادها في التاسع من يوليو كل عام – بحضور نائب وزير الخارجية الشيخ جراح جابر الأحمد وعدد من السفراء وأعضاء السلك الديبلوماسي – الى التشابه الوثيق بين البلدين سياسيا واجتماعيا رغم البعد الجغرافي، مشيرة الى ان الكويتيين والمقيمين يحتاجون فيزا لزيارة بلادها ولكن الاجراءات سهلة وميسرة ولا تتجاوز مدة اصدارها أكثر من اسبوع.

وأوضحت أن القسم القنصلي يصدر حوالي 10 تأشيرات شهريا، لافتة إلى أن الكويتيين يتمتعون بروح المغامرة ويرغبون في زيارة الارجنتين نظرا لما تقدمه وبيئتها الساحرة من مقومات المغامرة.

وأشارت الى وجود تعاون كبير بين بلادها والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية والذي منح بلادها 7 قروض لتمويل مشاريع البنية التحتية تبلغ قيمة كل قرض حوالي 15 مليون دينار، مبينة أن بلادها والكويت يتمتعان برؤية مشتركة حيال العديد من الملفات في الساحتين الاقليمية والدولية ويتبادلان الدعم في المحافل الدولية. ولفتت الى وجود 20 اتفاقية ومذكرة تفاهم تسير العلاقات الثنائية بين البلدين وتمثل الاطار القانوني لها، مشيرة الى وجود اتفاقية بين البلدين فيما يخص التعاون بين المعاهد الديبلوماسية واعداد الديبلوماسيين ولكنها تحتاج الى تجديد.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، عبدالله أريبوف، رئيس وزراء جمهورية أوزبكستان، وذلك ضمن زيارة رسمية له على رأس وفد رسمي رفيع المستوى لبحث تعزيز التعاون بين دولة الإمارات وجمهورية أوزبكستان وسبل توسيع نطاق الشراكة الشاملة بينهما.

ورحّب عبدالله أريبوف بالشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، مؤكداً عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين الصديقين، ونوه بما وصلت إليه من تميّز في ظل حرص قيادتي البلدين على الدفع بها قُدماً نحو تعزيز سبل التعاون المشترك في مختلف المجالات.
وأكد الشيخ حمدان بن محمد بن راشد أهمية تنمية الشراكة القائمة بين البلدين وتوسيع آفاق التعاون الثنائي بما يواكب التطوير السريع والقوي للعلاقات الاستراتيجية والروابط المتينة التي تجمعهما بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، وأخيه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،  ويلبّي التطلعات التنموية للشعبين الصديقين ويدعم طموحاتهما نحو المستقبل.

ووصف أوزبكستان بأنها شريك رئيسي لدولة الإمارات على مستوى منطقة آسيا الوسطى وأكد حرص دولة الإمارات على مواصلة العمل عن كثب لتنمية التعاون في مختلف القطاعات التي تحمل فرصاً واعدة للمستقبل.
تناول اللقاء عدداً من الموضوعات والملفات محل الاهتمام المشترك التي تأتي في مجملها في سياق التعاون الثنائي، والشراكة الإيجابية بين الجانبين في العديد من المجالات، لاسيما مجالات التحديث الحكومي، وتطوير العلاقات السياسية والاقتصادية.
حضر اللقاء.. محمد عبدالله القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء، وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي، وزير الطاقة والبنية التحتية، وعبدالله بن طوق المري، وزير الاقتصاد، وعمر بن سلطان العلماء، وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتقنيات العمل عن بُعد، وعبد الله ناصر لوتاه، مساعد وزير شؤون مجلس الوزراء للتنافسية والتبادل المعرفي، والدكتور سعيد مطر القمزي، سفير الدولة لدى أوزبكستان.

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يستقبل السفيرة الأمريكية بالقاهرة
  • نائب عن نينوى: الأحزاب الكوردية لن تتراجع رغم استغلال البعض للمال والحشد سياسيا
  • «الاستشعار من البعد» تبحث سبل التعاون المشترك مع هيئة فولبرايت
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • السفيرة الأمريكية لدى مصر تشارك في فعاليات برنامج "هى الفنون" بالقاهرة
  • غرفة الأخشاب: منتدى الأعمال المصري الفرنسي فرصة لتنمية العلاقات الاقتصادية بين البلدين
  • وجه جديد في اختيارات بوليفيا لموقعتي كولومبيا والأرجنتين
  • وزير الخارجية يستعرض مع نظيره الفنزويلي العلاقات الثنائية بين البلدين
  • حمدان بن محمد ورئيس وزراء أوزبكستان يؤكدان عمق العلاقات بين البلدين