بالتزامن مع سريان تنفيذ الهدنة المؤقتة في قطاع غزة، ألقت دولة الاحتلال الإسرائيلي منشورات تمنع النازحين في جنوب القطاع من التوجه إلى الشمال، وذلك عبر منشورات ألقتها طائرات الاحتلال صباح اليوم.

الاحتلال الإسرائيلي يلقي منشورات على جنوب غزة لمنع النازحين من العودة

وذُكر في المنشورات التي نشرتها وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا»، أن منطقة شمال قطاع غزة هي منطقة حرب خطيرة ويُمنع التجول فيها.

وأضاف المنشور: «من أجل سلامتكم عليكم أن تبقوا في المنطقة الإنسانية جنوب القطاع».

وأضافت الوكالة أنه بمجرد بدء تنفيذ الهدنة الإنسانية المؤقتة بدأ المواطنون في الاستعداد للعودة إلى منازلهم في الشمال، مستخدمين جميع وسائل المواصلات المتاحة «عربات كارو، مركبات خاصة»

وقال تلفزيون فلسطين في نبأ عاجل، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي بدأت إلقاء قنابل الغاز لمنع النازحين من جنوب القطاع التوجه إلى الشمال، إلا أنها سرعان ما أطلقت عليهم الرصاص الحي.

وتم التوصل لهوية أحد الشهيدين وهو الشاب زكريا الشنتف (26 عاما) الذي استشهد عقب إطلاق النار عليه ما أدى لإصابته في الصدر، بينما بقيت هوية الشهيد الآخر مجهولة.

وتابعت القناة التلفزيونية أن إطلاق الرصاص الحي على النازحين أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة العشرات.

الهدنة في قطاع غزة

وبحسب المعلن فأن الهدنة في غزة تستمر لمدة 4 أيام، يتخللها الإفراج عن عدد من الأسرى الفلسطينيين مقابل بعض المحتجزين الإسرائيليين، إضافة إلى إدخال مساعدات إغاثية وكميات من الوقود، إضافة إلى توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ10 صباحا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

وسيتم تنفيذ صفقة تبادل الأسرى مجزأة على الأيام الأربعة، تبدأ اليوم، حيث سيتم تسليم 13 من المحتجزين الإسرائيلين مقابل 39 من الأسرى الفلسطينيين.

سيدخل على مدار اليوم إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية و4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

وخلال الأيام الأربعة المقبلة، ستحاول طواقم الإسعاف والإنقاذ انتشال جثامين الشهداء من تحت الأنقاض، حيث يقدر عدد المفقودين بنحو 7000 مواطن، بينهم أكثر من 4700 طفل وإمرأة، ما سيكشف مزيدا من الفظائع التي ارتكبتها قوات الاحتلال بحق شعبنا على مدار 48 يوما، وفق ما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهدنة في جنوب غزة جنوب غزة شمال غزة الهدنة في قطاع غزة قوات الاحتلال الاحتلال الإسرائیلی

إقرأ أيضاً:

7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح

استشهد 7 فلسطينيين وأصيب عدد آخر بجروح، في قصف للاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، على مدينتي غزة ورفح جنوب قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في المستشفى الأهلي العربي، بأن 4 فلسطينيين استشهدوا في قصف للاحتلال الإسرائيلي على حي الصبرة جنوب مدينة غزة.
أخبار متعلقة استشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على مركبة بخان يونسجرائم الاحتلال.. شهداء في قصف استهدف تجمعًا للفلسطينيين بالنصيراتاستشهاد 12 فلسطينيًا.. الاحتلال يواصل استهداف أماكن النازحين في غزةكما انتشلت الطواقم الطبية شهيدًا من حي الزيتون جنوب المدينة، وسط قصف جوي ومدفعي متواصل على الحي الذي دمر الاحتلال معظم منازله والبنية التحتية فيه.
وفي مدينة رفح جنوب قطاع غزة، استشهد فلسطينيان وأصيب عدد آخر بجروح في بلدة الشوكة شرق المدينة، في قصف إسرائيلي عنيف استهدف تجمعاً للفلسطينيين.40972 شهيدًاارتفع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من النساء والأطفال.

31 شهيدًا وعشرات الجرحى .. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في العدوان على #غزة#اليوم | #فلسطين https://t.co/QzdTY1nQJQ pic.twitter.com/HznLhDv2du— صحيفة اليوم (@alyaum) September 7, 2024
وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية، باستشهاد 33 فلسطينيًا، وإصابة 145 بجروح مختلفة بعضها خطيرة، وارتكاب 3 مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.
واكدت وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم تتمكن من انتشالهم لعدم توافر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)
  • مجزرة مروعة ضد النازحين.. عشرات الشهداء بقصف خيم في مواصي خانيونس (شاهد)
  • عشرات الشهداء والجرحى في مجزرة ضد النازحين بمواصي خانيونس
  • مجزرة بشعة.. قصف إسرائيلي يستهدف خيام النازحين في خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • 7 شهداء في قصف للاحتلال على غزة ورفح
  • “يديعوت أحرونوت”: الجيش الإسرائيلي يحذر من “انتفاضة ثالثة”.. ويخشى موجة استقالات
  • الاحتلال الإسرائيلي يجدد غاراته على عدة بلدات جنوب لبنان
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • العائدون في اليمن .. دراسه مسحية تكشف كلفة الحرب والدمار وأثرها على حياة النازحين
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين