الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت مدينة الحديدة عصر اليوم الجمعة، مسيرة جماهيرية حاشدة دعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

ورفعت الحشود في المسيرة بشارع الميناء، الأعلام الفلسطينية واللافتات والشعارات المؤكدة على استمرار مساندة الشعب اليمني للشعب والمقاومة الفلسطينية بالتبرعات والحضور في المسيرات والوقفات ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية.

مرددين الهتافات المستنكرة بالجرائم الصهيونية الامريكية وجرائم الابادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني، والمؤيدة لمعركة “طوفان الأقصى” والعمليات النوعية التي تنفذها القوات المسلحة والبحرية اليمنية ضد الكيان الصهيوني البربري.. مجددين تأييدهم قرارات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى في مساندة الفلسطينيين ونصرة الأقصى والرد على الانتهاكات والجرائم الصهيونية التي يندى لها الجبين.

مؤكدين أن خيارات الجهاد والمقاومة هي السبيل الأمثل لردع العدوان الصهيوني الأمريكي والدفاع عن مقدسات الأمة.

مشيدين بمواقف حركات الجهاد والمقاومة وفي الطليعة الشعب اليمني في دعم وإسناد الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة.

وفي المسيرة التي تقدمها وزير الإعلام في حكومة تصريف الأعمال ضيف الله الشامي، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة احمد مهدي البشري، ووكلاء المحافظة ، وعدد من أعضاء مجلسي النواب والشورى والقيادات الأمنية والعسكرية ومدراء المكاتب التنفيذية والمديريات والمشايخ والشخصيات الاجتماعية، أشاد وزير الاعلام بالثبات والحضور المتواصل لأبناء المحافظة في مختلف المديريات مساندة لحركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

وأعتبر الموقف التاريخي للشعب اليمني وقائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي – يحفظه الله – في الانتصار للقضية الفلسطينية تأسيسا لمرحلة جديدة وتحريك بوصلة العداء صوب عدو الأمة الكيان الصهيوني والداعم الرئيسي له الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح أن الشعب اليمني يجمعه هدف واحد النضال والكفاح ضد المحتل الصهيوني، ورفض مشاريع التطبيع وخيانة قضايا الأمة وعلى رأسها القضية الفلسطينية.

وأكد أن صمود الشعب والمقاومة الفلسطينية ومعهم محور المقاومة ساهم في قلب الموازين وتغيير المعادلات في مسار الصراع مع إسرائيل.

ولفت إلى أن عملية “طوفان الأقصى” كشفت هشاشة الكيان الصهيوني الذي لجأ لارتكاب الجرائم هروبا من مواجهة المقاومة في الميدان.

وعبر عن الفخر والاعتزاز بعمليات القوات المسلحة ضد أهداف العدو الصهيوني تتويجا للموقف اليمني تجاه قضايا الأمة والتحرك نحو الطريق الصحيح الذي ينبغي على الدول العربية أن تسلكه لتحرير فلسطين المحتلة.

معبرا عن الأسف لما وصل إليه حال أنظمة الدول العربية من خزي وعار ونكوص تجاه ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان وحرب إبادة وجرائم لا مثيل لها في التاريخ.

ودعا الوزير الشامي، أحرار الشعوب العربية والإسلامية الوقوف إلى جانب حركات الجهاد والمقاومة حتى تحقيق النصر الموعود على الأعداء.

وبارك بيان صادر عن المسيرة تلاه مدير مديرية الميناء عبدالله الهادي، العمليات الجهادية في غزة الجريحة والضفة الغربية وكل المدن الفلسطينية وعلى امتداد الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة.

وجدد بيان المسيرة، التأكيد على استمرار دعم صمود الشعب الفلسطيني الصامد وحركاته المقاومة .. مستنكرا بأشد العبارات الجرائم الصهيونية الأمريكية المستمرة وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارس ضد الشعب الفلسطيني.

وأشاد البيان بالاستجابة السريعة والمباركة للقوات البحرية في ترجمة توجيهات قائد الثورة ومطالب الشعب اليمني على الواقع بتوجيه الضربات ضد السفن الإسرائيلية.. مجددا دعوة الأنظمة العربية والإسلامية بفتح معابر برية آمنة لأبناء الشعب اليمني للمشاركة المباشرة في المعركة المقدسة في فلسطين المحتلة.

وبارك البيان المواقف المشرفة الرسمية والشعبية المناصرة لفلسطين وفي مقدمتها حملة المقاطعة الاقتصادية.. مؤكدا أن قضية فلسطين ستظل حاضرة في وجدان اليمنيين، وأن فلسطين هي قضية كل يمني والقدس الشريف في ضمير اليمنيين.

ولفت بيان المسيرة إلى أهمية نصرة الشعب الفلسطيني وعدم الوقوف موقف المتفرج تجاه العدوان الصهيوني والجرائم الوحشية التي يرتكبها بحق المدنيين بقطاع غزة.. داعيا إلى دعم المقاومة بالمال والسلاح والمقاتلين لتحرير فلسطين، ووضع حد لصلف وغطرسة الكيان الصهيوني الغاصب.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الجهاد والمقاومة الشعب الفلسطینی الکیان الصهیونی الشعب الیمنی

إقرأ أيضاً:

قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمّت قيادة المنطقة العسكرية المركزية بمحافظة الحديدة اليوم، حفل تخرج دفعة الشهيد العميد محمد أحمد حسن المراني، مستوى ثاني – مجموعة، برعاية اللواء عبدالخالق بدر الحوثي.

وفي الحفل، الذي حضره مسؤول التدريب القيادي العميد علي القحوم، أشاد العميد ابوعلي الكينعي في كلمة قيادة المنطقة، بجهود المدربين في عمليات التأهيل لأفراد منتسبي المنطقة والعمل على إنجاح هذه الدورة التي استمرت أربعة أشهر، للقيام بدورهم في حماية الوطن ومواجهة العدوان الأمريكي البريطاني.. موضحا أن الدورة تشمل مستوى اول فريق، ومستوى ثاني مجموعة، ومستوى ثالث فيصل.

مؤكدا أن تخرج مثل هذه الدفع تمثل رسائل لقوى العدوان بجاهزية القوات المسلحة لمواجهة أي مستجدات عسكرية.

وأشار إلى أن هذه الدفعة تشكل إضافة نوعية للمنطقة العسكرية المركزية، نظرا لما تلقته من معارف ودروس عسكرية وثقافية وتدريبات قتالية.

فيما أكدت كلمة الخريجين ألقاها طه الجرموزي، إلى الجهوزية والاستعداد التام للمشاركة في معركة “الفتح الموعود والجهاد المقدس” لمواجهة قوى الهيمنة والاستكبار العالمي والتكنيل بهم.

وأشاد بأداء المقاومة الباسلة على الجبهات المتعددة وخاصة في اليمن ولبنان والعراق في معركة “طوفان الأقصى” ونصرة الشعب الفلسطيني.

وأثنى على العمليات العسكرية الناجحة التي تنفذها القوات اليمنية البحرية والصاروخية والطيران المسير، في المعركة الاستراتيجية التي تخوضها اليمن وكل الأحرار في العالم دفاعا عن الشعب الفلسطيني المظلوم والمقدسات الإسلامية.. داعيا الى مواصلة هذه العمليات ومساندة الشعب الفلسطيني.

تخلل الحفل، بحضور نائب مسؤول التدريب العقيد حسين بحر ومدير شؤون التدريب العقيد محمد عباس، استعراض سيرة حياة الشهيد، وقصيدتين شعريتيين، تلاه تكريم اسرة الشهيد بدرع الوفاء، وتكريم الخريجين البالغ عددهم 190 خريجا بالشهادات التقديرية.

مقالات مشابهة

  • في إطار التعبئة والحشد لنصرة فلسطين.. مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة في مديرية الجراحي بالحديدة
  • مديرية الجراحي بالحديدة تشهد مسيرا لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة
  • قيادة المنطقة العسكرية المركزية بالحديدة تنظم حفل تخرج دفعة الشهيد العميد”محمد المراني”
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • الرئاسة الفلسطينية توضح موقفها من تسليم غزة لقوات دولية
  • الجهاد الإسلامي الفلسطينية تدين تصريحات بن غفير بقتل الأسرى في سجون الاحتلال
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • افتتاح معرض الفن التشكيلي لنصرة فلسطين