قال رئيس الوزراء البلجيكي، أليكسندر دي كرو، إن هناك مئات من المتطوعين يشاركون الرسالة التي نريد أن نرسلها، وهي رسالة الإنسانية والتضامن، ويمكنني فقط أن آمل أن الحماسة التي لديكم هنا تقابلها الحماسة نفسها على الجانب الآخر، وأن تصل هذه المساعدات لمستحقيها من شعب غزة.

وأضاف، في مؤتمر صحفي أمام معبر رفح البري، وتنقله قناة القاهرة الإخبارية على الهواء، أن وقف إطلاق النار المؤقت حل جيد، ولكن مسعانا هو وقف إطلاق نار نهائي.

وأشار إلى أن وقف إطلاق النار ليوم واحد أمر جيد و5 أيام أمر أفضل ووقف إطلاق النار كامل هو الهدف الأوحد، ونبذل الجهد كله لاستغلال هذه اللحظة لإطلاق سراح كل الرهائن والمحتجزين.

وأوضح أن هناك 1000 شاحنة تقف عبر معبر رفح ونسعى لإيصالها إلى الداخل، وليس هناك حل عسكري لأزمة ولكن هناك حلاً سياسياً، وآمل أن وقف إطلاق النار يبدأ.

ووجه الشكر للسلطات المصرية على استعداداها لنقل المساعدات لقطاع غزة، قائلا: «مصر توفر كل المساعدات الإغاثية الممكنة، ونأمل أن تكون هناك الاستجابة نفسها من الناحية الأخرى من الحدود، فهذه هي النقطة الوحيدة للعبور في قطاع غزة».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: رئيس وزراء بلجيكا معبر رفح وقف إطلاق النار

إقرأ أيضاً:

تمارا حداد: البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء في غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت تمارا حداد الكاتبة والمحللة السياسية، إن هناك تبعيات سلبية جدًا تحديدًا فيما يتعلق بالمرضى عندما يتم عدم وجود الدفاع المدني بكل أريحية في أرض قطاع غزة نتيجة عدم توفر الوقود والغاز الذي يحرك هذه المركبات.

وأضافت: "بالإضافة إلى أن واقع ما يحتاجه من مستلزمات طبية صحية لمعالجة المرضى كل ذلك يؤثر سلبيًا في عملية تسريع الموت البطيء"، مشيرةً إلى أن البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء لعدم توفر الإمكانيات لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في غزة.

وتابعت "حداد"، اليوم الخميس، خلال مداخلة ببرنامج "منتصف النهار"، المُذاع عبر قناة "القاهرة الإخبارية"، أن هذا ما حدث في الأرض الواقع نتيجة ازدياد حالات الجرحى وحالات المرض بجانب انتشار الأمراض بشكل سريع جدًا لعدم توفر المواد الطبية وعدم توفر إمكانيات صحية.

ولفتت، إلى أنّ لا تتواجد المساعدات الإنسانية بشكلها الطبيعي، وعملية ادخال الوقود والغاز هناك نقص بشكل كبير جدًا ما يؤدي إلى عرقلة الجهود التي ترمي إلى سياق أن تكون هناك نوعًا ما من استمرار مهامها بشكلها الطبيعي، نظرًا أن وقع الحصار المطبق من قبل إسرائيل يؤدي نوعًا ما من عملية عرقلة مهام هذه المؤسسة.


 

مقالات مشابهة

  • رئيس الاستخبارات التركية يبحث مع إسماعيل هنية مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لتقييم مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • رئيس الاستخبارات التركية يهاتف هنية لبحث مسار مفاوضات وقف إطلاق النار
  • بكري: رئيس الوزراء رجل يحترم ونظيف اليد ولكن هناك قرارات يجب مراجعتها
  •  رئيس وزراء إسبانيا الأسبق: قسوة "إسرائيل" بغزة صفحة سوداء في التاريخ
  • حماس: هنية بحث مع رئيس المخابرات المصرية مفاوضات وقف إطلاق النار بقطاع غزة
  • أكسيوس: واشنطن غيرت لهجتها بشأن بعض أجزاء مقترح وقف إطلاق النار بغزة
  • جبل.. بي بي سي تلاحق عراقيًا خطيرًا في بلجيكا
  • تمارا حداد: البعد الإنساني فاق الخطوط الحمراء في غزة
  • غريفيث: وضع الأمن الغذائي في غزة لا يحتمل ولا بد من وقف إطلاق النار وتدفق المساعدات