القدس المحتلة- لم تلق الهدنة القائمة في غزة صدى في القدس، إذ يواصل الاحتلال الإسرائيلي للجمعة السابعة على التوالي فرض قيود مشددة على الصلاة في المسجد الأقصى.

فقد ‎نشرت قوات الاحتلال حواجزها الشرطية على مداخل بلدة القدس القديمة، ومنعت كل من لا يسكن فيها من الدخول، مما حال دون تمكن آلاف المصلين من الوصول إلى المسجد الأقصى.

واضطر عشرات الفلسطينيين إلى أداء صلاة الجمعة في الشوارع المحيط بالبلدة القديمة.

وفي حي وادي الجوز إلى الشرق من المسجد الأقصى، اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال التي استخدمت القنابل الغازية وسيارات ضخ المياه العادمة، لمنع السكان الفلسطينيين من الوصول إلى المسجد الأقصى، وفق شهود عيان.

‎وقال المنسق الإعلامي في دائرة الأوقاف الإسلامية، محمد الأشهب للجزيرة نت إن نحو 5 آلاف مصلٍ فقط تمكنوا من الصلاة في المسجد الأقصى المبارك، بعد أن منعت قوات الاحتلال دخول البلدة القديمة لغير سكانها.

ومنذ اندلاع معركة "طوفان الأقصى" وبدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر، يفرض الاحتلال تشديدات خانقة على بلدة القدس القديمة والمسجد الأقصى المبارك.

 

مئات الفلسطينيين أدوا الصلاة حيث منعوا من الوصول إلى المسجد الأقصى (الجزيرة) الاحتلال استخدم الغاز لتفريق فلسطينيين في حي وادي الجوز حاولوا الوصول إلى المسجد الأقصى (الجزيرة)

 

للجمعة السابعة على التوالي يواصل الاحتلال تعزيز قواته في القدس ومحاصرة المسجد الأقصى (الجزيرة) شوارع القدس تحولت إلى مصليات للممنوعين من الوصول إلى الأقصى (الجزيرة) الاحتلال استخدم شاحنة رش المياه العادمة لمنع الوصول إلى الأقصى (الجزيرة) نحو 5 آلاف مصل تمكنوا من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى (الجزيرة) سمح فقط لسكان البلدة القديمة من القدس وخاصة كبار السن من دخول الأقصى (الجزيرة) قبل 7 أكتوبر كان يتجاوز عدد المصلين أيام الجمعة 50 ألف مصل (الجزيرة)

 

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: الوصول إلى المسجد الأقصى من الوصول إلى

إقرأ أيضاً:

المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، باحات المسجد الأقصى في مدينة القدس المحتلة، بحماية الشرطة الإسرائيلية، بحسب تقرير نشرته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا).
وأفاد شهود عيان للوكالة بأن «المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوساً تلمودية»، بحماية قوات الجيش الإسرائيلي.

وأضافوا أن الشرطة الإسرائيلية «حولت البلدة القديمة من مدينة القدس المحتلة إلى ثكنة عسكرية، وانتشر المئات من عناصر الشرطة على مسافات متقاربة، خصوصاً عند بوابات الأقصى، وشددت من إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة والمسجد الأقصى، وفرضت قيوداً على دخول المصلين الفلسطينيين».

مقالات مشابهة

  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون «الأقصى» بحماية شرطة الاحتلال
  • 75 مستوطنًا يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى
  • عشرات الصهاينة يستبيحون الأقصى المبارك
  • المستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازية
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • مستوطنون يقتحمون باحات المسجد الأقصى وسط حماية قوات الاحتلال
  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو