أعلن الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، أن المحافظة احتلت المركز الأول بين المحافظات المصرية بفعاليات المسح الميداني بالقرى والمراكز المختلفة من أجل اكتشاف حالات الإصابة بالبلهاريسيا والطفيليات المعوية.

تصدر الدقهلية بالمسح الميداني لاكتشاف الإصابة بالبلهاريسيا

وأشار «مكين» في بيان له إلى أن الفعاليات جاءت في إطار توجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة وتعليمات محافظة الدقهلية والإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة بتنفيذ الحملة القومية للقضاء على البلهارسيا لإعلان مصر خالية من البلهارسيا عام 2025.

وأكد وكيل وزارة الصحة بالدقهلية أن الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة قدمت الشرك للإدارة العامة للمتوطنة وإدارة البلهارسيا وفرق العمل بها وفرق العمل بالإدارات الصحية، إذ أشادت الدكتورة أماني الحبشي مدير الإدارة المركزية للأمراض المتوطنة بالوزارة، والدكتور عفاف إبراهيم مدير الإدارة العامة للبلهارسيا والطفيليات المعوية بالوزارة بجهود الفنيين والمراجعين وفريق الإشراف بالإدارات. 

وأوضح «مكين» أنه جرى فحص 45 ألف مواطن بنسبة 101 % من المستهدف، في الفترة من 20 أغسطس حتى 20 نوفمبر، إذ تم المسح تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي والدكتورة سحر على مدير الإدارة العامة للأمراض المتوطنة بالمديرية، والدكتور محمد عماد مدير إدارة البلهارسيا بالمديرية وفريق من المراجعين المتميزين بإدارة البلهارسيا وفرق مدربة بجميع الوحدات الصحية ومراكز طب الأسرة بالقرى الريفية على مستوى المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة صحة الدقهلية محافظة الدقهلية اكتشاف البلهارسيا للأمراض المتوطنة

إقرأ أيضاً:

مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية

لقى طفل مصرعه، نتيجة إصابته التى لحقت به، وتوقف عضلة القلب، إثر تعرضه لصعق كهربائي داخل منزله، في بلقاس بمحافظة الدقهلية، وتم نقل جثمانه لمشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تلقى مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد ورود إشارة من مأمور مركز شرطة بلقاس، بوصول جثمان طفل في العقد الأول، رفقة ذويه ادعاء صعق كهربائى.

انتقلت قوة أمنية من ضباط وحدة مباحث مركز شرطة بلقاس، لمكان البلاغ وبالفحص تبين مصرع الطفل عمر عمرو حشيش محمد، 8 أعوام، مقيم شرقية المعصرة مركز بلقاس، حيث أكد ذويه تعرضه لصعق كهربائي، فيما أكد التقرير الطبي المبدئي أن سبب الوفاة توقف عضلة القلب نتيجة تعرضه لصعق كهربائى.

تم نقل الجثمان إلى مشرحة مستشفى بلقاس، ووضعه ثلاجة حفظ الموتى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات، والتي امرت بانتداب الطب الشرعي للوقوف علي سبب الوفاة، ومعرفة وجود شبه جنائية من عدمه.

 

 







مقالات مشابهة

  • مصرع طفل فى العقد الأول صعقا بالكهرباء فى الدقهلية
  • مصرع عامل سقط عليه مصعد كهربائى بالمنطقة الصناعية فى الدقهلية
  • صحة الإقليم تعلن إحصائية بعدد إصابات الحمى النزفية و تعلق على قضية الاجنة
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • مصرع طفلة صدمتها سيارة أثناء سيرها أمام منزلها بتمد الحجر فى الدقهلية
  • تفاصيل جولة وكيل صحة الدقهلية لتفقد أعمال هدم مستشفى ميت غمر ومستشفى الكلى والمسالك
  • بالأسماء.. حركة ترقيات جديدة بشركة جنوب الدلتا للكهرباء
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025
  • نائب حاكم ومدير الأمن العام لمقاطعة جيانغشي الصينية يشيد بالتقنيات الأمنية المتقدمة في شرطة دبي
  • مصرع شخص فى العقد الرابع إثر حادث تصادم على طريق الرمزية بالدقهلية