شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن بحضور البخيتي فعالية بذمار لإحياء ذكرى وفاة العلامة بدر الدين الحوثي، بحضور البخيتي فعالية بذمار لإحياء ذكرى وفاة العلامة بدر الدين الحوثيفي يوليو 11, 2023 5 .،بحسب ما نشر يمني برس، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بحضور البخيتي.. فعالية بذمار لإحياء ذكرى وفاة العلامة بدر الدين الحوثي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بحضور البخيتي.. فعالية بذمار لإحياء ذكرى وفاة...

بحضور البخيتي.. فعالية بذمار لإحياء ذكرى وفاة العلامة بدر الدين الحوثي

في يوليو 11, 2023 5

يمني برس | ذمار

نُظمت في محافظة ذمار فعالية ثقافية إحياء للذكرى السنوية لوفاة العلامة بدر الدين أمير الدين الحوثي، نظمها مكتب الإرشاد بمديرية ذمار.

وفي الفعالية التي حضرها المحافظ محمد ناصر البخيتي، أكد عضو رابطة علماء اليمن العلامة إسماعيل الوشلي، أن العلامة بدر الدين الحوثي بلغ مرتبة في العلم والمعرفة بعلوم القرآن الكريم ومقاصد آياته، والكافية بسنة النبي المصطفى وسيرته صلى الله عليه وسلم.

وبين أنه من أعلام الأمة، الذين سخروا حياتهم لدين الله تعالى، معلما للقرآن الكريم وداعيا للعمل به، وسعى جاهدا لتوحيد الأمة وجمع شملها.

ولفت العلامة الوشلي إلى أن السيد بدر الدين الحوثي، عاش زاهداً ورعاً تقياً متواضعاً، نشطاً في نشر العلم، وواجه الطغاة بقوة وصلابة ولم يخش في الله لومة لائم.

من جانبه، تطرق نائب مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة عبدالله مشرح، إلى جوانب من شخصية السيد بدر الدين الحوثي ومآثره ومناقبه ومواقفه في نصرة الدين والتصدي لأعداء الأمة.

وأفاد بأن السيد بدر الدين الحوثي كان عالماً ومجاهداً، عبر عن ارتباطه بالقرآن الكريم فكرياً وفي تحركاته في التصدي للفكر التكفيري .. مبيناً أنه سعى لإنشاء المدارس العلمية، وكان متفاعلا مع قضايا الأمة والمجتمع، ودعا لمواجهة أعداءها، وتفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية.

وأكد مشرح أهمية إحياء هذه الذكرى في التذكير بمناقب العلامة بدر الدين الحوثي، والاقتداء بورعه وعطائه وجهاده وتضحياته.

بدوره أوضح مدير مكتب الإرشاد بمديرية ذمار محمد الدولة، أن وفاة العلامة بدر الدين الحوثي ترك فراغا كبيرا في مرحلة أكثر ما تحتاج الأمة لمثله.

وأشار إلى نشاطه في نشر تعاليم الدين، ومؤلفاته، وما يحظى به من احترام وتقدير، ودوره الكبير في مشروع المسيرة القرآنية.

وأكد الدولة أن السيد بدر الدين الحوثي جاهد في الله وسعى لتحرير الأمة من هيمنة أعدائها، ومثل قدوة للعلماء والمعلمين، ومات نزيها وسيرته عطرة بالكثير من المواقف.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته

«الناظر» «عبود على الحدود» «حكيم عيون» وغيرها من الأعمال الفنية، التي قدمها علاء ولي الدين، واستطاع من خلالها أن يتخذ مكانًا في قلوب محبيه، وعلى الرغم من مرور 21 عاما على وفاته، لا تزال سيرته حاضرة بين جمهوره وأصدقائه، ويصادف اليوم الـ28 من سبتمبر ذكرى ميلاده، وفي ضوء هذه المناسبة، نكشف عن أمنية علاء ولي الدين الأخيرة.

أمنية علاء ولي الدين الأخيرة

خلال استضافة شقيق علاء ولي الدين، في برنامج «واحد من الناس» الذي يقدمه الإعلامي عمرو الليثي، كشف عن أمنيته الأخيرة قبل سفره لتصوير«العربي تعريفة» في البرازيل، الذي لم يطرح بسبب وفاته، حيث أخبر «علاء» والدته أنه في نيته السفر والاستقرار في المدينة المنورة للعمل في المسجد النبوي، «علاء قال لماما إنه نفسي أعتزل الفن، وأطمن على معتز إنه يتجوز، وبعدها أروح أعيش عند سيدنا النبي».

الدعاء الأخير لعلاء ولي الدين 

خلال اللقاء الأخير لعلاء ولي الدين في أحد البرامج التليفزيونية، أدلى ببعض الأدعية التي كان يحرص على الدعاء بها في حياته قائلًا: «اللهم إنا نسألك زيادة في الدين، بركة في العمر، وصحة في الجسد، وسعة في الرزق، وتوبة قبل الموت، وشهادة عند الموت، ومغفرة بعد الموت، وعفو عند الحساب، وأرزقنا النظر إلى وجهك الكريم»، ليكون هذا الدعاء هو آخر كلاماته على الشاشة. 

وفاة علاء ولي الدين    

في الـ11 من فبراير عام 2003، الذي صادف أول أيام عيد الأضحى مبارك، رحل علاء ولي الدين عن عمر ناهز الـ39 عاما، بعد عودته من البرازيل مباشرة. 

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس الوزراء يعزي في وفاة العلامة محمد حسن الأهدل
  • ميليشيا الحوثي تضع شروطاً قاسية للإفراج عن معتقلي ذكرى ثورة 26 سبتمبر في صنعاء
  • الرئيس المشاط يعزّي في وفاة العلامة محمد بن حسن الأهدل
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • كلمة مرتقبة لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • ذكرى ميلاده.. أمنية لعلاء ولي الدين لم يمهله القدر تحقيقها في حياته
  • سناء منصور عن علاء ولي الدين في ذكرى وفاته: كان مدرسة ضحك
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • "القومي للمسرح" يحيي ذكرى ميلاد علاء ولي الدين