استقبل اللواء أيمن السعيد، رئيس حي مصر القديمة، اللواء  خالد عبد العال محافظ القاهرة، أثناء قيامه بجولة تفقدية لمتابعة سير أعمال إزالة التعارضات لمشروع امتداد محور الحضارات وكورنيش النيل، والانتهاء من توسعات طريق الفسطاط في اتجاه كوبري العاشر، بنطاق حي مصر القديمة.

جدول زمني لإزالة التعارضات

وحرص محافظ القاهرة على الاطمئنان على سير العمل طبقا للجدول الزمني المقرر للانتهاء من الأعمال، تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بمتابعة المشروعات القومية الكبرى التي تستهدف القضاء على التكتلات المرورية، وشارك في الجولة المهندسة  جيهان عبد المنعم نائب المنطقة الجنوبية، ولفيف من القيادات التنفيذية بالعاصمة.

إزالة التعارضات

من جانبه أكد رئيس حي مصر القديمة على استمرار أعمال إزالة التعارضات لمشروع امتداد محور الحضارات وكورنيش النيل ومنها سوق الساحل، مبني حي دار السلام، محطة بنزين مصر حلوان، متابعة سير أعمال إزالة التعارضات لاستكمال المشروع طبقا للجدول الزمني المقرر للانتهاء من الأعمال، وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية، تمهيدا لأعمال التطوير بالمنطقة ضمن خطة تطوير القاهرة ورفع كفاءة شبكة الطرق والنقل وتسيير  الحركة المرورية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القيادات التنفيذية القيادة السياسية المشروعات القومية المنطقة الجنوبية جولة تفقدية دار السلام رئيس حى سير العمل أعمال التطوير

إقرأ أيضاً:

مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل

كتب- محمد صلاح:

كشف مصدر مطلع بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن هناك تنسيقًا بين مجلس الوزراء والوزارة ومرفق الكهرباء وحماية المستهلك، بتوجيهات من القيادة السياسية، لتأجيل زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء المقرر اعتمادها بدءًا من يوليو المقبل؛ نظرًا للظروف التي تعيشها الدولة وعدم انتهاء خطة تخفيف الأحمال.

ونوَّه المصدر، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، اليوم الإثنين، بأنه سيتم إقرار زيادة أسعار شرائح استهلاك الكهرباء خلال الأشهر القليلة المقبلة، تزامنًا مع الانخفاض التدريجي في درجات الحرارة وتراجع خطة تخفيف الأحمال وضمان استقرار وانتظام التيار الكهربائي لمختلف المناطق.

وأوضح المصدر أنه تم وضع سيناريوهات تتضمن زيادة عادلة لكل الشرائح، مع مراعاة البعد الاجتماعي للشرائح الثلاث الأولى، التي تمثل متوسطي ومحدودي الدخل وفقًا لتوجيهات القيادة السياسية.

وكانت وزارة الكهرباء أعلنت، في يناير الماضي، زيادة أسعار الكهرباء بنسب تراوحت بين 10% و22%، على أن تُطبق اﻷسعار الجديدة حتى يونيو الجاري، استعدادًا لزيادتها مجددًا حسب خطة رفع دعم الكهرباء بالكامل، والتي تم تأجيل تنفيذها ثلاث مرات، منذ يوليو 2022 وحتى نهاية العام الماضي، بسبب الأوضاع الاقتصادية.

مقالات مشابهة

  • إزالة 83 ألف حالة تعدٍّ خلال 10 سنوات.. سويلم يتابع أعمال تطوير وحماية نهر النيل وفرعَيه -صور
  • إزالة عقارين بسبب خطورتهما على المواطنين في مصر القديمة
  • سويلم: إزالة ٨٣٤٧٥ حالة تعدى على مجرى نهر النيل منذ عام ٢٠١٥ وحتى تاريخه
  • مشروعات الري في أعمال تطوير وحماية النيل وفرعيه وإزالة التعديات على مجرى النهر
  • مصدر رسمي: تأجيل زيادة أسعار الكهرباء لهذا السبب -تفاصيل
  • مصرع وإصابة 10 أشخاص في حادث تصادم سيارتين ملاكي بطريق السخنة
  • تعليم قوص: مبادرة «رد الجميل» زارت ٥٠ مشروع قومي لـ «حياة كريمة» بقرى المركز
  • تعليم قوص: مبادرتنا رد الجميل زارت 50 مشروع قومى ل"حياة كريمة"
  • تنفيسة| حرية التعبير عن الرأي.. حق مكفول أم ذنب غير مغفور؟!
  • تأجيل محاكمة 57 متهماً في “خلية الشروق”