اعتقلت الشرطة الفرنسية اليوم الجمعة، النجم الجزائري يوسف عطال، مدافع نيس على سبيل الاحتياط بتهمة "الدفاع عن الإرهاب"، على خلفية فيديو نشره دعم في الفلسطينيين ضد عدوان الاحتلال الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

وبحسب ما نقلته صحيفة "نيس ماتين"، فإن الظهير الأيسر للمنتخب الجزائري يجري استجوابه منذ مساء أمس في مقر الشرطة القضائية، ومن المقرر أن يتم تحويله إلى قاضٍ بتهمة “التحريض على الكراهية على أساس الدين”.



وكان يوسف عطال (27 عاما) قد سارع إلى حذف المنشور واعتذر، لكن ناديه قرر في 18 تشرين الأول / أكتوبر الحالي إيقافه حتى إشعار آخر، فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي سبع مباريات في 26 من الشهر الماضي.

وجاء في بيان لنادي نيس كالآتي: "بعد عودته من معسكر منتخب الجزائر الذي بدأ 9 تشيرين الثاني / أكتوبر، عقد مسؤولو نيس جلسة مع يوسف عطال".

ووصلت الضغوط على اللاعب إلى حد نشر عمدة مدينة نيس كريستيان إستروزي، وهو شخصية سياسية نافذة ووزير الصناعة سابقا، تغريدة تطلب من عطال عدم الانتظار لشرح موقفه وإلا سيطرد من نادي نيس.

وكتب إستروزي المعروف بميوله الصهيونية: "أنتظر من يوسف عطال، إذا سمح لنفسه أن يتم استغلاله، أن يعتذر ويندد بإرهابيي حماس. إذا لم يكن الأمر كذلك، فلن يكون له مكان في نادينا".

وتابع: "يجب على الرابطات والاتحادات أن تكون منتبهة وشديدة بشكل خاص في مواجهة التعليقات، والسلوكيات التي تتعارض مع قيم الجمهورية".

واضطر عطال عقب ذلك لنشر توضيح يؤكد فيه أنه "يرفض استعمال كل أشكال العنف". وذكر اللاعب أنه “واع  أن منشوره قد صدم الكثير من الأشخاص وهو ما لم يكن قصدي وأعتذر عن ذلك”، وفق ما قال.

وأبرز أنه "يريد أن يوضح موقفه  دون أي لبس”، مشيرا إلى أنه “يدين بشدة كل أشكال العنف، أينما كانت في العالم ويدعم كل الضحايا". وأكد عطال أنه لن يساند أبدا أي رسالة كراهية، مبرزا أن السلم قيمة عليا يؤمن بها بقوة.

وفتح تحقيق في 16 تشرين الثاني / أكتوبر الماضي، بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس، بتهمة "الدفاع عن الإرهاب" و"التحريض على الكراهية أو العنف على أساس دين معيّن".

وشنت العديد من التقارير الصحفية الرياضية في فرنسا منها "ليكيب" حملة ضد اللاعب وطالبت بمعاقبته.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة يوسف عطال نيس كرة القدم نيس يوسف عطال رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة یوسف عطال

إقرأ أيضاً:

الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية

كشف مراسل فضائية «القاهرة الإخبارية»، من مارسيليا، خالد شقير، تفاصيل وكواليس قرار الشرطة الفرنسية بحظر تظاهرة لإحدى الجماعات أو لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية.

وقال شقير، خلال رسالة له على الهواء، إن تلك الخطوة تدخل في إطار الخطة الأمنية المحكمة والتي ستوفر من خلالها وزارة الداخلية الفرنسية بـ30 ألف شرطي ودركي لمحاولة حماية الأفراد والمنشآت على حد وصف بيان الداخلية.

وتابع، أن هناك إشكالية أو صدامات يمكن أن تحدث بين الجمعية المناهضة للعنصرية والتي تعد من أقصى اليسار مع أطراف أخرى من أقصى اليمين في ظل العملية الانتخابية، وحفاظا على الأمن العام تم رفض اعطاء تصريح للخروج للتظاهرة أمام الجمعية الوطنية في محاولة للاعتراض على فوز المرجح لليمين المتطرف.

وأشار إلى أنه بالرغم من استطلاعات الرأى في فرنسا أكدت على النسبة المطلقة التي كانت تود جوردان بارديلا رئيس حزب التجمع الوطني الحصول عليها تبدو تتباعد في ظل مؤشرات تؤكد حصولهم على أكثر من 200 صوت من 205 لـ 220 صوت، ولكن الأغلبية المطلقة ستصل إلى 289 صوتا، مام جاءت عملية المنع في إطار الاستعدادت الأمنية للجولة الثانية والتي ستنطلق في تمام الساعه 8 صباح الغد.

وذكرت الشرطة الفرنسية، الجمعة، أنها اعتقلت عددا من الأشخاص، على خلفية صلتهم بتهديدات إرهابية للأولمبياد، ورفعت فرنسا، درجة التأهب لمواجهة الإرهاب إلى أعلى مستوى منذ شهر مارس قبل انطلاق الأولمبياد، وتمكن المحققون في شهر مايو الماضي، من إحباط مؤامرة إرهابية تستهدف مباراة كرة قدم أولمبية.

مظاهرات فرنسا تعطل حركة المرور بمطار «شارل ديغول»

الداخلية الفرنسية: 782 ألف مشارك في مظاهرات «الأول من مايو» ضد قانون التقاعد في فرنسا

فرنسا على صفيح ساخن.. الفيدراليات العمالية تدعو لمظاهرات حاشدة 13 أبريل

مقالات مشابهة

  • الشرطة البريطانية تعتقل 5 متظاهرين مؤيدين لفلسطين.. وسط مظاهرات حاشدة (شاهد)
  • مدحت صالح ضيف منى الشاذلي بمهرجان العلمين.. تفاصيل
  • الشرطة تعتقل سارقاً يكسر زجاج السيارات وسط بغداد
  • الشرطة الفرنسية تحظر تظاهرة لإحدى الجماعات المناهضة للعنصرية
  • المؤسسات اليهودية في فرنسا تضغط على مارسيليا للتراجع عن ضم عطال
  • هل حرب غزة تُهدّد بإنهاء تطبيع المغرب مع الاحتلال الإسرائيلي؟
  • مارسيليا يتوصل إلى اتفاق مبدئي مع عطال
  • عطال يقترب من العودة إلى “الليغ1”
  • خاص.. موقف المصري من رحيل غيلاس القناوي والتجديد مع فخر الدين بن يوسف
  • الاتحاد الجزائري يمنع أنديته من التعاقد مع لاعب الوداد السابق