يشتهر أحد المطاعم في اليابان، وهو "مطعم الطلبات الخاطئة"، بالأخطاء التي يقوم بها النُدُل عند توصيل الطعام إلى الزبائن، وذلك لأن الندل الذين يعملون فيه كلهم مصابون بالخرف.

وكشف تقرير صادر عن مجلة فوربس، عن ردود أفعال الزبائن في هذا المطعم، حيث قال البعض إنهم طلبوا الهمبرغر وحصلوا على طبق من الزلابية وتناولوه بسعادة، في حين قال آخرون، إنهم حصلوا على سلطة الجمبري عوضاً عن طلباتهم المختلفة، ومع ذلك خرجوا من المطعم سعداء وراضين.

 




وكما ذكرت مجلة فوربس: "بدلاً من التعامل مع الخرف على أنه مخيف، ومحبط، فإن رواد المطعم يصفون التجربة بأنها لطيفة، وسعيدة، ومضحكة، واجتماعية، ومريحة".


وأوردت مجلة فوربس، العديد من المفارقات التي حدثت مع الزبائن، على سبيل المثال، جلست إحدى النادلات شاردة الذهن مع مجموعة من الزبائن في المطعم، عوضاً عن تقديم الطعام لهم. كما طلب نادل آخر من أحد الزبائن إحضار الطلبات لضيوفه بدلاً منه. ولم تكن هذه الحوادث مزعجة للزبائن، بل على العكس فقد أخذوها على محمل المزاح والمرح. 




وقد وصف مستخدموا منصات التواصل الاجتماعي المطعم بأنه رائع، وشجعوا سياسته التي تساعد مرضى الخرف والزبائن على حد سواء على قضاء أوقات مرحة والتفاعل الصحي فيما بينهم. 


يذكر بأن الخرف ينطوي على أعراض عديدة، مثل فقدان الذاكرة، وصعوبة التواصل واضطرابات في التحدث، إضافة إلى تغيرات في المزاج والارتباك والأرق. ومع مرور الوقت قد يواجه مريض الخرف تحديات في الحكم والتفكير واتخاذ القرارات، وفق ما أوردت صحيفة تايمز أوف إنديا. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: التغير المناخي أحداث السودان سلطان النيادي غزة وإسرائيل الحرب الأوكرانية عام الاستدامة اليابان

إقرأ أيضاً:

بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف

أوضحت نتائج بحث جديد أشرفت عليه مولي غارمان من مستشفى بريغهام العلاقة  بين السقوط والتدهور المعرفي لدى كبار السن، وقال الباحثون إن كبار السن الذين يسقطون يجب أن يخضعوا على الفور لفحص التدهور العقلي.

وقالت غارمان : "يبدو أن العلاقة بين السقوط والخرف هي طريق ذو اتجاهين"، وأضافت "قد يكون السقوط بمثابة أحداث سابقة يمكن أن تساعدنا في تحديد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مزيد من الفحص المعرفي".

ووفق "هيلث داي"، نظر فريق البحث في بيانات مطالبات الرعاية الطبية لأكثر من 2.4 مليون من كبار السن، الذين عانوا من إصابة مؤلمة، وكيف كانوا بعد عام.

ووجدت الدراسة أن 10.6% منهم تم تشخيصهم لاحقاً بالخرف، وقال الباحثون إن السقوط يزيد من خطر تشخيص الخرف في المستقبل بنسبة 21%.

وعلى هذا النحو، يوصي الباحثون بأن يخضع كبار السن الذين يذهبون إلى المستشفى لتلقي الرعاية بعد السقوط، لفحص إدراكي إما في غرفة الطوارئ أو في المستشفى.

وقالوا إن مثل هذا الفحص يمكن لكبار السن الذين يحتاجون إلى علاج للتدهور العقلي الحصول عليه في وقت أقرب.

مقالات مشابهة

  • بحث صادم.. السقوط يزيد من خطر الإصابة بالخرف
  • في اول حادث من نوعه.. الطيران الاسرائيلي يستهدف وسيلة اعلامية
  • السقوط يزيد احتمالات الإصابة بالخرف
  • اكتشف العلاقة بين مرض الزهايمر والاضطرابات العصبية الأخرى
  • رابط تسجيل خدمة تعبئة الغاز للمطاعم
  • “الكتاب روح الحضارة” جلسة حوارية في مقهى الفجيرة الثقافي
  • قلب واحد تحت القصف قصة التضامن اللبناني في وجه إسرائيل
  • بيع كوب في مزاد بإنجلترا بمبلغ خيالي بسبب «تصميم فريد من نوعه».. ما قصته؟
  • عودة خدمة Spotify للعمل بعد انقطاع قصير
  • منتجع بارسيلو المصنعة يقدم عروضه المميزة لتجارب استثنائية