نجحت الداخلية في ضبط المتهم بترويج العملات المقلدة والأسلحة عبر الإنترنت حيث أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة لمنظمة قيام بعض الصفحات على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" بترويج العملات الوطنية المقلدة والأسلحة البيضاء بأنواعها المختلفة على المواطنين راغبى شرائها نظير مبالغ مالية.

  بإجراء التحريات وجمع المعلومات تبين قيام (أحد الأشخاص - مقيم ببورسعيد) بمزاولة نشاط إجرامى واسع النطاق تخصص فى النصب والإحتيال على المواطنين والإستيلاء على أموالهم من خلال إنشاء العديد من الصفحات الإلكترونية الإحتيالية على مواقع التواصل الإجتماعى ونشر منشورات على تلك الحسابات زاعماً امتلاكه عملات وطنية "مقلدة" وأسلحة بيضاء بقصد ترويجها لراغبى شرائها وعقب الإيقاع بهم يقوم بإقناعهم بطرق إحتيالية بتحويل جزء من المبلغ المالى المتفق عليه على محافظ مالية، وذلك بقصد الإستيلاء على أموالهم مستغلاً خشية المجنى عليهم الإبلاغ عن تلك الوقائع لعدم تعرضهم للمسائلة الجنائية.   عقب تقنين الإجراءات أمكن ضبطه وبحوزته (هاتف محمول "بفحصه فنياً تبين إحتوائه على العديد من الدلائل التى تؤكد نشاطه الإجرامى).. وبمواجهة المتهم أقر بنشاطه الإجرامى.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ترويج العملات اخبار الحوادث

إقرأ أيضاً:

أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع

تمكنت اجهزة الامن من ضبط أحد الأشخاص بالقاهرة لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين وإيهامهم بقدرته على تسفيرهم للعمل بالخارج.

 

فقد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص – مقيم بمحافظة القاهرة) بممارسة نشاطًا إجراميًا تخصص فـى تزوير عقود العمل للنصب والإحتيال على المواطنين راغبى السفر للعمل بالخارج والإستيلاء على مبالغ مالية منهم بزعم قدرته على تسهيل سفرهم للخارج، متخذًا من إحدى الشقق المستأجرة بدائرة قسم شرطة التجمع الأول بالقاهرة، مسرحًا لممارسة نشاطه الإجرامى.
 

عقب تقنين الإجراءات تنسيقًا وقطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافه وضبطه.. وعثر بحوزته على (عدد من عقود العمل خالية البيانات منسوبة للعديد من المؤسسات "مزورة" – عدد من الكارنيهات بإسم وصورة المتهم "مزورين" – عدد من المستندات وبطاقات الدفع الإلكترونى - إستمارات خالية البيانات - عدد من الساعات "متحصلات نشاطه الإجرامى" – الأجهزة والأدوات المستخدمة فى عملية التزوير "بفحصهم فنيًا تبين إحتوائهم على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى). 
وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

مقالات مشابهة

  • السفر الوهمي للخارج.. حبس المتهم بالنصب والاحتيال على المواطنين بالقاهرة
  • حبس المتهم بالنصب على الشباب بزعم توفير فرص عمل بالخارج
  • قضايا بقيمة 8 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • 8 ملايين جنيه.. ضبط مرتكبي جرائم الاتجار غير المشروع بالنقد الأجنبي
  • وزارة العدل تتهم حاكم مصرف لبنان السابق بارتكاب جرائم مالية
  • أوهمهم بالسفر للخارج.. ضبط شخص بتهمة النصب على المواطنين بالتجمع
  • المؤبد لعاطل لاتهامه بترويج الحشيش في شبرا الخيمة
  • ضبط شخص في القاهرة بتهمة النصب على المواطنين
  • قضايا بقيمة 10 ملايين جنيه.. ضربة جديدة ضد تجار العملات الأجنبية
  • بقيمة 23 مليون جنيه.. جهود الأمن ضد تجار العملة في 24 ساعة