أعرب رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز عن شكره للرئيس عبد الفتاح السيسي على جهوده الحثيثة لمتابعة إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وعلى جهود الوساطة.

وقال سانشيز - خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره البلجيكي ألكسندر دي كرو، من أمام معبر رفح اليوم الجمعة، إن رحلته إلى المعبر أتت ثمارها، وهدفها هو مشاركة جميع الأعضاء في نشر التضامن والسلام، وهم في معبر رفح على مسافة قصيرة من منطقة تحدث بها العديد من التوترات وفي حاجة ملحة إلى المساعدات الإنسانية والإغاثية.

وأكد رئيس الوزراء الأسباني ضرورة وفق إطلاق النار لمعالجة الأزمة والوضع الإنساني الكارثي الذي يلحق بالشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أنهم يسعون لإدخال المزيد من المساعدات الطبية والوقود إلى غزة هذا الأسبوع.

وأشار إلى أنه تم عقد العديد من الاجتماعات مع رئيس وزراء الإسرائيلي لمتابعة وقف إطلاق النار بالإضافة إلى إطلاق سراح جميع الرهائن، مشددا على ضرورة احترام القانون الدولي وعدم استهداف المدنيين.

وأكد سانشيز أنهم يسعون إلى السلام وإنهاء العنف الذي خيم على المنطقة بأكملها لعقود، ويجب إحلال السلام بين إسرائيل وفلسطين، مشيرا إلى أنه لا يمكن العيش تحت هذه الحرب والمعاناة لمدة أطول من ذلك.

وشدد على أن زيارتهما إلى معبر رفح من أجل السلام والاستقرار، لافتا إلى أنهما سيزوران قطاع غزة من أجل السلام، ولابد على إسرائيل أن يكون لها نهج شامل في معالجة الأزمة.

كما أكد على أن الحل الوحيد لهذه الأزمة هو حل الدولتين والتزام بمعايير المجتمع الدولي، مضيفا أن الاتحاد الأوروبي ومنظمة التعاون الإسلامي دعيا إلى مؤتمر لإحلال السلام في أسرع وقت ممكن.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: قوات الاحتلال قطاع غزة المساعدات اسرائيل الاحتلال الاسرائيلي غزة رئيس وزراء إسبانيا حركة حماس الكيان الصهيوني المقاومة الفلسطينية قصف غزة العدوان الاسرائيلي تهجير الفلسطينيين مخطط اسرائيل مجزرة جباليا

إقرأ أيضاً:

السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، الوزراء والمحافظين الجدد ونوابهم، بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات.

 مكافحة الإرهاب

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية المستشار أحمد فهمي، أن الرئيس السيسي  وجه بالحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

نص القسم الدستوري الذي سيؤديه رئيس الحكومة والوزراء أمام الرئيس السيسي

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

عاجل.. السيسي يعين الفريق أول محمد زكي مساعدا لرئيس الجمهورية لشئون الدفاع

وأكد الرئيس أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وعلى رأسها الصحة والتعليم، مشددًا على الأهمية البالغة لبناء وتطوير الصناعة المصرية، باعتبارها هدفًا استراتيجيًا في مسيرة بناء الدولة، وموجهًا بأن تعمل الحكومة الجديدة على جذب وتشجيع الاستثمارات الداخلية والخارجية وتشجيع نمو القطاع الخاص، وذلك في إطار تحسين الأداء المالي والاقتصادي الشامل للدولة، بما يحقق تطلعات الشعب المصري في التنمية والتقدم.

مقالات مشابهة

  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • السيسي يوجه بتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري
  • مسؤولة أممية : يجب إعادة فتح معبر رفح بشكل عاجل
  • رئيس وزراء هنغاريا: السلام في أوكرانيا القضية الأساسية للاتحاد الأوروبي
  • رئيس وزراء المجر: سياسة الاتحاد الأوروبي تحتاج لتغيير
  • وزير الدولة لشؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة
  • وزير شؤون الإغاثة الفلسطيني: قطاع غزة يعيش كارثة غير مسبوقة (فيديو)
  • رئيس الحكومة الإسبانية الأسبق لـRue20: لا يمكن فهم تاريخ إسبانيا دون المغرب ومونديال 2030 فرصة للسلام
  • سفيرة الولايات المتحدة بالقاهرة: يجب إعادة فتح معبر رفح بأقرب وقت ممكن
  • بالفيديو.. الأونروا: الأوضاع في قطاع غزة كارثية والطرق البرية الأفضل لإدخال المساعدات