أبرزت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا بالصور عودة مواطنون فلسطينيون لتفقد منازلهم خلال الهدنة الإنسانية التي بدأت اليوم.

ودخلت الهدنة حيز التنفيذ في تمام الساعة صباح اليوم بحسب ما أعلنت كتائب القسام.

وذكرت كتائب القسام في بيان، أن الهدنة تسري لمدة 4 أيام تبدأ من صباح اليوم الجمعة، يرافقها وقف جميع الأعمال العسكرية من كتائب القسام والمقاومة الفلسطينية وكذلك العدو الصهيوني طوال فترة التهدئة.

كما يتوقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل في جنوب قطاع غزة بالإضافة الي توقف الطيران المعادي عن التحليق لمدة 6 ساعات يومياً من الساعة الـ 10 صباحاً وحتى الــ 4 مساء في مدينة غزة والشمال.

ويتم الإفراج عن 3 أسرى فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل أسير صهيوني واحد كما يتم خلال الــ 4 أيام الإفراج عن 50 أسيراً صهيونياً من النساء والأطفال دون الــ19 عاماً.

كما يتم يومياً إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة وكذا يتم يومياً إدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكدت دولة قطر دعمها الثابت للشعب الفلسطيني، داعية المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية لوقف العدوان الإسرائيلي المستمر ومعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك في بيان دولة قطر الذي ألقته الدكتورة هند عبدالرحمن المفتاح المندوب الدائم لدولة قطر لدى مكتب الأمم المتحدة بجنيف خلال مشاركة الوفد الدائم في أعمال الدورة الحادية والسبعين لمجلس التجارة والتنمية التابع لمؤتمر الأمم المتحدة للتجارة والتنمية (الأونكتاد) وذلك حسبما ذكرت وكالة الانباء القطرية اليوم الثلاثاء.
وشددت على أن المساعدات الإنسانية وحدها لا يمكن أن تعالج عمق الأزمة، داعية إلى إيجاد حلول شاملة وطويلة الأجل تركز على استعادة الكرامة والاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة في فلسطين، كما حثت المجتمع الدولي على إعطاء الأولوية لتطوير البنية التحتية إلى جانب المساعدات الطارئة.

ودعت المجتمع الدولي إلى اتخاذ إجراءات فورية وملموسة للوفاء بالتزاماته الإنسانية والقانونية، مؤكدة على ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي ودعم الانتعاش الاقتصادي وتيسير تحقيق سلام دائم في المنطقة، كخطوات حاسمة نحو الاستقرار والتنمية في الأراضي الفلسطينية.

وفي إشارتها إلى الرأي الاستشاري لمحكمة العدل الدولية الصادر في يوليو 2024، أكدت الدكتورة المفتاح على دعوة المحكمة لإنهاء السياسات والممارسات الإسرائيلية غير القانونية في الأراضي الفلسطينية، وتحديدا فيما يتعلق بتوسيع المستوطنات غير القانونية واستغلال الموارد الطبيعية الفلسطينية، داعية إلى تدخل دولي عاجل.

وجددت تعهد دولة قطر بمواصلة دعمها الإنساني والتنموي للشعب الفلسطيني، منوهة إلى عدة مبادرات قطرية تهدف إلى تلبية الاحتياجات العاجلة مثل نقص الطاقة وخلق فرص العمل في غزة، بالإضافة إلى التزام قطر بالعمل على تنمية طويلة الأجل، تشمل تحسين البنية التحتية والخدمات العامة.

كما أكدت موقف دولة قطر الثابت الداعم للقضية الفلسطينية من خلال عملية سلام عادلة وشاملة، ودعمها لمبادرة السلام العربية وحل الدولتين الذي يهدف إلى إقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
 

مقالات مشابهة

  • المقاومة الفلسطينية: فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • المقاومة الفلسطينية : فجرنا رتل من الأليات العسكرية الصهيونية وسط رفح
  • كمين مركب لـ«كتائب القسام» يوقع رتلا من آليات الاحتلال في رفح ويدمر ناقلات جنود إسرائيلية
  • عملية نوعية في رفح.. كتائب القسام تهدي نصرها للشعب اليمني (فيديو)
  • القسام تعلن عودة العمليات الاستشهادية … سيغرقكم طوفان الاستشهاديين / شاهد
  • كتائب القسام تعلن مقتل وإصابة جنود إسرائيليين في رفح
  • الصحة الفلسطينية: 20 شهيدا و54 مصابا خلال 24 ساعة في غزة
  • هل من بديل لـ”فخ” الهدنة الممددة؟!!
  • قطر تدعو المجتمع الدولي لمعالجة الأزمة الإنسانية المتفاقمة في الأراضي الفلسطينية
  • شاهد: حريق وانفجار في ضاحية هيوستن الأمريكية يجبر السكان على إخلاء منازلهم