قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم، إن الدولة الفلسطينية المستقبلية يمكن أن تكون منزوعة السلاح مع وجود قوات أمن دولية موقتة لتحقيق الأمن لها ولإسرائيل.
وقال السيسي خلال مؤتمر صحافي مشترك بالقاهرة مع رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانتشيث ورئيس الوزراء البلجيكي ألكسندر دي كرو "وقلنا إن إحنا مستعدين يبقى هذه الدولة منزوعة السلاح وأيضا في ضمانات بقوات سواء هذه القوات من الناتو (حلف شمال الأطلسي) أو قوات من الأمم المتحدة أو قوات عربية أو أميركية زي ما أنتم عايزين حتى نحقق الأمن لكلا الدولتين، الدولة الفلسطينية الوليدة والدولة الإسرائيلية".


وأضاف السيسي أن الحل السياسي الذي يقضي بإقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية ما زال بعيد المنال.
وقال إن «إحياء مسار حل الدولتين فكرة استنفدت»، مشدداً على ضرورة التحرك «للاعتراف بالدولة الفلسطينية وإدخالها الأمم المتحدة».
من جهة ثانية، قال السيسي إن «ما يحدث في غزة أمر خطير وهو تهجير قسري إلى خارج القطاع».
وأضاف «يجب إيجاد مناطق آمنة في كل قطاع غزة لإيواء من فقدوا منازلهم».
وأشار إلى أن «الأولوية الآن هي احتواء التصعيد وتوفير مساعدات لقطاع غزة»، مبيناً «من المهم إدخال مساعدات تكفي لإغاثة جميع سكان قطاع غزة».

المصدر: الراي

كلمات دلالية: الدولة الفلسطینیة

إقرأ أيضاً:

أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية

قال إحسان الخطيب، أستاذ العلوم السياسية، إن الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية والسلام ووقف إطلاق النار، ولكن رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يعمل لخلق العديد من المشكلات واستمرار الحرب.


وأضاف الخطيب، خلال مداخلة على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن دولة الاحتلال تريد السيطرة بمشروع ديني عدواني من النهر إلى البحر، لذلك عند ذهابهم إلى المعبر رفح حطموا كل شيء به، مما أدى إلى تدميره من الجانب الفلسطيني ونزع كل الرموز الفلسطينية منه.

القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون رئيس بلدية جنين: أتوقع استمرار استهدافنا.. والاحتلال قد يقتحم المدينة مرة أخرى


وتابع أستاذ العلوم السياسية، أن هناك سبب ديني قومي بما يفعلون، وأن الجيش يقول إنه ليس بحاجة إلى وجودهم بالمعبر تحديدا محور صلاح الدين، والذي أكد على ذلك أكثر من جنرال إسرائيلي، من خلال تصريحهم بأنهم ليس بحاجة إلى وجودهم بالمحور.

وأوضح، أن نتنياهو يريد البقاء في محور فيلادلفيا، ولا يريد وقف إطلاق النار، مشيرا إلى أن المفوضين الذين ذهبوا تناقضوا مع نتنياهو، وقالو إنه يخترع مشكلات، حتى رئيس الولايات المتحدة جو بايدن قال إنه لا يفعل ما يكفي  للوصول إلى حل، ولكنهم بحاجة إلى إرسال السلاح لدولة الاحتلال، وأن يظهر مساعداتهم لها، لوجود مواطنين أمريكيين محتجزين داخل قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • توجيهات جديدة من السيسي للحكومة بزيادة الاستثمار وتشجيع القطاع الخاص
  • الرئيس السيسي يجتمع مع مدبولي ووزير الاستثمار
  • عاجل| السيسي يُصدر توجيها جديدا لوزير الاستثمار
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • كيف يمكن للمعارضة المصرية في الخارج الاستفادة من زيارة السيسي إلى تركيا؟
  • المقاومة الفلسطينية تواصل التصدي للقوات الصهيونية المتوغلة في غزة
  • السيسي يصدر قرار بترقية عددًا من مستشاري قضايا الدولة
  • وزير الطيران: نهدف أن تكون مصر مركزًا إقليميًا للطيران بالشرق الأوسط وأفريقيا
  • أستاذ علوم سياسية: الدولة المصرية تعمل على إيجاد حل للقضية الفلسطينية