أطلقت الهيئة العامة لقصور الثقافة في أسوان سلسلة من الفعاليات الفنية في قرى وادي خريط، في إطار مبادرة «أنت الحياة»، التي تنفذ بالتعاون مع المبادرة الرئاسية حياة كريمة وتستمر لمدة 3 أيام.

وتضمن اليوم الأول محاضرات ناقشت ظاهرة «التنمر»، قدمتها الدكتورة رحاب متولي، أستاذة التخطيط الاجتماعي بالمعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالإضافة إلى ورشات عمل لتعلم التعبير بالرسم.

عروض فنية ومسرحية تناولت قضايا الشباب

وقدمت الورشات التدريبية عروضا فنية من خلال ومسرحية تناولت قضايا الشباب والتحديات التي يواجهونها في المجتمع بجانب توعية الجمهور بأهمية تمكين الشباب ودعمهم في تحقيق طموحاتهم ومساعدتهم في التغلب على الصعوبات.

وتضمنت الفعاليات ورشات عمل متنوعة تشمل فنون الرسم والخياطة والحرف اليدوية، بالإضافة إلى ورش عمل عن التنمية البشرية والتوعية الصحية وجلسات نقاشية ومحاضرات قصيرة حول مواضيع مثل التحفيز والإلهام وتعزيز الثقة بالنفس.

وشارك العديد من الفئات الشبابية في هذه الفعاليات، التي جاءت بهدف تعزيز الثقافة والفنون في المجتمع المحلي وتمكين الشباب والنساء من التعلم والتطوير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الثقافة حياة كريمة

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية

بحث اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة، سُبل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في جميع المجالات، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

وأكد محافظ المنيا خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية

كما تناول اللقاء دور المجلس فى إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، وتصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • الاحتفال باليوم العالمي للمسنين ضمن أنشطة قصور الثقافة بالغربية
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • السيد بلعرب يرعى إطلاق مبادرة «مُسرّعة الأعمال» لتمكين المشروعات الناشئة
  • "الأدب من الشفاهية إلى الرقمنة" في مناقشات مؤتمر قصور الثقافة بالمنيا
  • ضمن مبادرة «بداية».. قصور الثقافة بالغربية تحتفل باليوم العالمي للمسنين
  • قصور الثقافة تعد برنامجًا مكثفًا للاحتفال بذكرى انتصارات حرب أكتوبر
  • مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة يفتح باب تلقي الأعمال المشاركة في دورته الـ9
  • ضمن «بداية جديدة».. 6.65 مليون جنيه لتمكين الشباب في أسيوط ومكافحة الهجرة غير الشرعية
  • وزارة الثقافة تطلق برنامج "مصر جميلة" لاكتشاف الموهوبين بالدقهلية
  • «شباب كفر الشيخ» تطلق أولى لقاءات مبادرة «بداية» لتعزيز الوعي السياسي