يبدو أن العقوبات الأوروبية الأولى التي استهدفت وسائل الإعلام الروسية، مثل RT و"سبوتنيك"، منذ نحو عامين لم تؤت أكلها، وفقا لوسائل إعلام غربية.

رئيسة تحرير شبكة RT مارغريتا سيمونيان علقت بهذا الشأن لوكالة بلومبيرغ قائلة: "عقوباتكم تحت أقدامنا"، حيث واصلت قناة RT باللغة الفرنسية عملها الإعلامي على الرغم من رقابة الاتحاد الأوروبي وحظر البث من بروكسل الذي استهدف وسائل الإعلام الروسية، منذ العامين الماضيين.

إقرأ المزيد "بلومبيرغ": "الكرملين هو الذي ضحك أخيرا"

وفي تحقيق نُشر في 23 نوفمبر الجاري، أفادت وسائل الإعلام الأمريكية أن نحو عشرين "موقع مرآة" ( موقع ويب مُطابق لموقع ويب آخر يسمح بالوصول إلى خدمات ومنتجات شركة ما إلى خادوم يقع في منطقة جغرافيَّة أخرى) كانت تساعد روسيا على "الإفلات من العقوبات التي تمنع موقع RT.com"، ولا سيما موقع swentr.site.

ومازالت سيمونيان، المستهدفة شخصيا بعقوبات الاتحاد الأوروبي، تحتفظ بحساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي مثل "إكس". كما يتم مشاركة محتوى RT بلغات متعددة على المنصات الاجتماعية مثل "تيك توك" و"فيسبوك" و"إكس".

ويشار إلى أن استهداف وسائل الإعلام الروسية لم يقف عند الحدود الجغرافية الأوروبية، حيث تم اعتماد قرار في البرلمان الأوروبي في مايو 2023، يدين افتتاح مكتب RT في صربيا. ويبدو أن مولدوفا، وهي أيضا دولة مرشحة للانضمام إلى الاتحاد الأوروبي، قد سلكت هذا المسار، والذي أدى إلى تعليق بث العشرات من وسائل الإعلام الناطقة بالروسية لمدة عام.

وفي نهاية يناير 2023، اضطرت قناة RT الناطقة باللغة الفرنسية إلى الإغلاق بعد تجميد السلطات الفرنسية حساباتها المصرفية، وهو ما كان في حد ذاته نتيجة للحزمة التاسعة من العقوبات التي استهدفت الشركة الأم لقناة RT، Ano TV Novosti. ومع ذلك، عادت RT باللغة الفرنسية إلى العمل في مايو 2023 من موسكو.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: شبكة RT الاتحاد الأوروبي شبكة RT عقوبات ضد روسيا الاتحاد الأوروبی وسائل الإعلام

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي

إلتقى اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة، بممثلي وسائل الإعلام والصحف بالمحافظة في لقاء تعريفي، ولتقديم التهنئة بتوليه مهام منصبه الجديد، متمنين له دوام التوفيق والسداد وتحقيق آمال وتطلعات المواطنين بالمحافظة، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اللواء محمد أنيس السكرتير العام للمحافظة.

وأكد المحافظ خلال حديثه مع الإعلاميين والصحفيين على أهمية الدور الكبير الذي يقوم به الإعلام، باعتباره شريكًا أساسيًا في الدفع بجهود المحافظة في المجالات التنموية والخدمية، بجانب دوره في رصد نبض الشارع ونقل القضايا المهمة التي تشغل المواطنين إلى مسئولي المحافظة.

وأضاف أكرم: "إن الإعلام في المحافظة سواء كان صحيفة أو مواقع إخبارية أو صفحات تواصل اجتماعي تقوم بواجبها الوطني، حيث ترصد الواقع الخدمي واحتياجات المواطنين، بجانب رفع الوعي لدى المواطنين بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في سبيل تحسين جودة وحياة المواطنين".

كما حرص على تحيتهم بشكل شخصي، معربًا عن سعادته بهذا الاستقبال الحافل والذي شعر به منذ وصوله إلى محافظة الإسماعيلية، مؤكدًا أنه سوف يبذل قصارى جهده لتنفيذ توجيهات ورؤية القيادة السياسية والعمل على خدمة المواطنين، وإعادة عروس القناة لمكانتها التي تستحقها.

مقالات مشابهة

  • طرابلس تعلق على تقرير صحيفة الإندبندنت البريطانية حول الوضع الاقتصادي الليبي
  • ماكرون يبقي على تشكيلة حكومته
  • الاتحاد الأوروبى يدين استهداف إسرائيل لمدرسة الأونروا في غزة
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • ماذا يعني الفوز المدوي لتحالف اليسار في الانتخابات التشريعية الفرنسية بالنسبة لأوروبا؟
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين بالمحافظة في لقاء تعريفي
  • الزمالك يفاضل بين جوناثان ويعقوبو
  • محافظ الغربية يستقبل وفدًا من ممثلي وسائل الإعلام والصحفيين
  • خطر التضليل الإعلامي على تماسك المجتمعات
  • "حماس" تنفي "اعتقال أحد عناصرها بتهمة التعاون مع الاستخبارات الإسرائيلية"