شارك النائب بالمجلس الرئاسي موسى الكوني ، في أعمال القمة الخامسة لمجموعة العشرة التابعة للاتحاد الأفريقي على مستوى رؤساء الدول والحكومات، المعنية بملف إصلاح مجلس الأمن الدولي التي انطلقت اليوم الجمعة في مدينة أويالا بجمهورية غينيا الاستوائية.

وأكد الرؤساء الأفارقة خلال القمة على اتخاذ موقف مشترك للدول 55 الأعضاء في الاتحاد الافريقي يهدف الى رفع الظلم التاريخي المفروض على القارة الأفريقية لتكون لها صوت مسموع في مجلس الامن .

تأتي مشاركة الكوني على رأس وفد يضم المفوض بتسيير وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، ورئيس اللجنة التأسيسية لبنك الإستثمار الأفريقي،  مقره ليبيا والذي تسعى بالتنسيق مع مفوضية الإتحاد الأفريقي لاطلاقه، باعتباره من المؤسسات المالية القارية الضخمة التي توليها ليبيا اهتماما خاصا، وفق بيانه.

المصدر: صحيفة الساعة 24

إقرأ أيضاً:

الملك محمد السادس يشارك في القمة الفرنكفونية بباريس ويجتمع بماكرون

أخبارنا المغربية - هدى جميعي

أفادت مجلة "جون أفريك" الفرنسية في تقرير حديث أن الملك محمد السادس سيشارك في القمة الفرنكفونية المرتقبة يومي 4 و5 أكتوبر القادم بالعاصمة الفرنسية باريس. 

ومن المنتظر أن يجري الملك لقاءً هاماً مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون خلال هذه المناسبة، في إطار الجهود لتعزيز العلاقات المغربية الفرنسية.

وأكدت المجلة نقلاً عن مصادر موثوقة، أن الملك سيحضر برفقة وفد مغربي رفيع المستوى يتضمن رئيس الحكومة عزيز أحنوش، مستشاره الطيب الفاسي الفهري، فؤاد عالي الهمة، حاجبه محمد العلوي، ووزير الخارجية ناصر بوريطة، بالإضافة إلى سفيرة المملكة بفرنسا سميرة سيتايل.

وستعرف القمة الفرنكفونية حضور عدد من القادة الأفارقة مثل الرئيس الإيفواري ألاسان واتارا، والسنغالي باسيرو ديوماي فاي، والرئيس الغابوني بريس نغويما، ضمن آخرين.

كما سيشارك أخنوش، إلى جانب ممثلي الاتحاد العام لمقاولات المغرب، في فعاليات "Franco-Tech" الاقتصادية التي ستقام على هامش القمة لتعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وفرنسا.

مقالات مشابهة

  • الكوني: الرئاسي جسم ضعيف ونعاني من الانقسام بين المؤسسات الليبية
  • بشأن لبنان.. طلب عاجل من إيران لمجلس الأمن الدولي
  • العنقري يشارك في اجتماع مجلس إدارة المعهد الدولي للمراجعين الداخليين في بودابست
  • الملك محمد السادس يشارك في القمة الفرنكفونية بباريس ويجتمع بماكرون
  • الغرياني: استمرار حالة التشرذم السياسي والانهيار الاقتصادي يُهدّد وحدة واستقرار ليبيا ومستقبل أجيالها
  • وزير الخارجية والهجرة يشارك في الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الوضع بفلسطين
  • لافروف: منتهكو قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701 بشأن لبنان يجب أن يواجهوا إجراءات صارمة
  • وزير الخارجية يشارك في جلسة مجلس الأمن بشأن فلسطين
  • “قرار باطل”.. الكوني يرفض قرار البرلمان بسحب صفة القائد الأعلى للجيش من الرئاسي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: مجلس الأمن الدولي لم يلجم العدوان الإسرائيلي على غزة