أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «الهلال الأحمر» يوقع عقود توريد أجهزة لمستشفى «أهل مصر» المشاهير يخطفون الأضواء في معرض دبي لبناء لأجسام


شهدت التجارب التأهيلية للفورمولا-2 التي أقيمت أمس ضمن فعاليات سباق جائزة أبوظبي الكبرى للفورمولا-1 أجواء حماسية، وانتهت بتصدّر جاك دوهان سائق فريق إنفكتا فيرتشوسي ريسنج حصة التجارب محققاً بذلك مركز الانطلاق للسباق الختامي للبطولة يوم الأحد ومركز الانطلاق العاشر لسباق سبرينت اليوم.


وكان دوهان قد شارك في حصة التجارب الحرة الأولى للفورمولا-1 مع فريق ألبين، ليعود بعدها خلف عجلة القيادة في التجارب التأهيلية للفورمول-2 ويتصدر الترتيب بتسجيل زمن قدره 1:35.567، في حين أنهى متصدّر البطولة ثيو بورشير الجولة في المركز الرابع عشر بزمن قدره 1:36.437 بعد مواجهته بعد الصعوبات خلال حصة التجارب هذه.
أما فيكتور مارتينز سائق فريق إيه آر تي جراند بري، الذي تصدر حصة التجارب الحرة الأولى في وقت سابق من اليوم نفسه، فقد سجّل ثاني أسرع زمن بلغ 1:35.791، بينما جاء كوش مايني من فريق كامبوس ريسنغ في المركز الثالث بزمن قدره 1:35.976.
وكان متصدّر بطولة الفورمولا-2، ثيو بورشير، قد شارك في التجارب الحرة الأولى للفورمولا-1 مع فريق ألفا روميو، حيث حلّ محل جو جوانيو. وعلى الرغم من تحقيقه المركز الرابع عشر في حصة التجارب التأهيلية، إلا أن السائق الفرنسي لا يزال يتطلّع للحفاظ على لقب البطولة في السباق الختامي يوم الأحد، خاصة مع تقدّمه على فريدريك فيستي بفارق 25 نقطة، وأيومو إيواسا بفارق 39 نقطة، واللذين حققا المركزين التاسع والخامس على التوالي في التجارب التأهيلية. 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي حلبة مرسى ياس الفورمولا 1

إقرأ أيضاً:

تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل

حذر المركز الوطني الأمريكي للأعاصير من قوة إعصار "بيريل" الذي يضرب شرق منطقة الكاريبي وتبلغ أعلى فئة على مقياس الأعاصير المؤلف من 5 فئات.

وأضاف المركز أن الإعصار رُصد على بعد نحو 1355 كيلومترا إلى الشرق والجنوب الشرقي من جامايكا برياح سرعتها 260 كيلومترا في الساعة.

وقال المركز في بيان "بيريل أصبح الآن إعصارا كارثيا من الفئة الخامسة"، مضيفا أن من المتوقع أن يجلب رياحا تهدد الحياة وارتفاعا كبيرا لأمواج البحر في جامايكا.

وبحسب المركز، فإن جزيرة كارياكو في غرينادا تعرضت لضربة مباشرة من الجدار البالغ الخطورة لعين الإعصار، مع رياح مستدامة تزيد سرعتها على 150 ميلا في الساعة.


كما شهدت الجزر القريبة، بما في ذلك سانت فنسنت وجزر غرينادين، رياحا كارثية وعواصف مهددة للحياة، وفقا للمركز الوطني للأعاصير.

وفي الشهر الماضي، توقعت الإدارة الوطنية للمحيطات والغلاف الجوي الأميركية حدوث نشاط أعاصير غير معتاد في المحيط الأطلسي في 2024، ويرجع ذلك لأسباب منها ارتفاع درجات حرارة المحيط إلى مستوى أوشك أن يكون غير مسبوق.

وأصبح إعصار "بيريل"، أول إعصار في موسم الأعاصير بالمحيط الأطلسي واشتدت قوته بسرعة، حيث يرى خبراء أن تشكّل عاصفة بهذه القوة في مثل هذا الوقت المبكر من موسم الأعاصير في المحيط الأطلسي الممتد من مطلع حزيران/ يونيو حتى نهاية تشرين الثاني/ نوفمبر، ظاهرة نادرة جدًا.

وكتب الخبير في الأعاصير مايكل لاوري على منصة إكس أن "خمسة أعاصير كبيرة فقط (من الفئة الثالثة أو أكثر) سُجّلت في الأطلسي قبل الأسبوع الأول من تموز/يوليو"، مضيفًا: "سيكون بيريل بذلك سادس إعصار في أقصى شرق المحيط الأطلسي الاستوائي".

مقالات مشابهة

  • المكسيك تتأهب لإعصار بيريل
  • «الإمارات للدراجات» يحافظ على صدارة «طواف فرنسا»
  • في مواجهته الأولى بالمسمى الجديد .. مودرن سبورت يفوز على البلدية ويرتقي للمربع الذهبي
  • بيريل يضرب الكاريبي ويصبح اعصاراً من الفئة الخامسة
  • تحذيرات من إعصار كارثي يقترب من جامايكا.. جزر مهددة بشكل كامل
  • بمشاركة 20 فريقًا.. انطلاق مسابقة برنامج "فورمولا 1" في المدراس
  • بصيص أمل جديد.. نجاح المرحلة الأولى من اختبارات دواء روسي مضاد للسرطان
  • القمزي سادساً في الجولة الأولى لمونديال الفورمولا 2 بإيطاليا
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي
  • الإعصار بيريل "الخطير جدا" يندفع نحو الكاريبي