قال جمال رشدي المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم الجمعة، إن التصريحات المتطرفة التي أطلقها مؤخراً السياسي الهولندي المتطرف خيرت فيلدرز تجاه القضية الفلسطينية والمملكة الأردنية تُعبر عن تصورات وأوهام عنصرية عفا عليها الزمن، فضلاً عما تعكسه من جهل بطبيعة الصراع الفلسطيني-الإسرائيلي وتاريخه، والإجماع العالمي حول سبل تسويته في إطار حل الدولتين.


وأوضح رشدي أن مثل هذه التصريحات تسهم في إفساد العلاقات بين الشعوب، ويزيد من مستويات الكراهية والتطرف.
وأكد المتحدث الرسمي باسم الأمين العام لجامعة الدول العربية على أن كافة المؤمنين بقيم التعايش والإنسانية عليهم إدانة مثل هذه المواقف العنصرية. 
وخرج مئات الأشخاص إلى شوارع هولندا، في وقت سابق من اليوم الجمعة، احتجاجا على تقدم حزب فيلدرز السياسي اليميني الشعبوي في الانتخابات البرلمانية، فيما دعت منظمات إلى تنظيم مسيرة حاشدة في أمستردام.  
واحتشد مئات الأشخاص في ساحة "دام" بوسط أمستردام، مساء أمس الخميس، ليعربوا عن معارضتهم للتمييز العنصري والإسلاموفوبيا "رهاب الإسلام". 

أخبار ذات صلة اليمين المتطرف يحصد أكبر عدد من مقاعد البرلمان في هولندا «الجامعة»: قرار مجلس الأمن بشأن هدنة إنسانية في غزة خطوة صغيرة بالاتجاه الصحيح المصدر: د ب أ

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: جامعة الدول العربية خيرت فيلدرز

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا

شبكة انباء العراق ..

التقى رئيس مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ثائر الغانمي بالقائم بالاعمال العراقي في هولندا سعادة الدكتور علي الهادي.

وقدم سعادة الدكتور علي الهادي شرحاً مفصلاً عن الخدمات المقدمة للجاليات العراقية، والادوار المهمة التي تؤديها السفارة العراقية في لاهاي بمتابعة شؤون المغتربين العراقيين، والقيام بكل ما من شأنه اعلاء اسم العراق عالياً.

من جهته قدم السيد ثائر الغانمي عرضاً شاملاً عن شبكة الاعلام العراقي وعملها ومسؤوليتها بصناعة خطاب يسهم بدعم الدولة ويعزز روح المواطنة ويتلائم مع معايير البث العام المعمول بها عالمياً.

كما القى الغانمي محاضرة امام كادر السفارة العراقية في لاهاي تحدث فيها عن اهمية الاعلام وتنوعه ومراحل تطوره وتحوله الى شريك اساسي في تحقيق التنمية وصناعة التحولات الاقتصادية والسياسية والثقافية وارساء عوامل الاستقرار في البلدان، كما استعرض الغانمي تحول شبكة الاعلام العراقي الى انموذج للاعلام الوطني الملتزم وخطط الارتقاء بها الى مستوى تحقيق الوصول الاقليمي والعربي والعالمي، واستعدادها للعمل الوثيق مع البعثات الدبلوماسية العراقية في كل مكان، لتعميق الارتباط الثقافي والوطني للجاليات العراقية بعراقنا الحبيب.

يذكر ان الغانمي يرأس وفد شبكة الاعلام العراقي المشارك في معرض IBC الدولي للبث المقام في امستردام، والذي يضم المئات من كبريات الشركات العالمية المتخصصة بصناعة اجهزة ومعدات التصوير والتسجيل والبث والارسال، واحدث ما وصلت اليه من تقنيات في هذا المجال .

user

مقالات مشابهة

  • أمين الجامعة العربية يُهنئ «تبون» على انتخابه لفترة رئاسية جديدة
  • بعد تريزيجيه وبن شرقي.. الريان يتعاقد مع الهولندي جوشوا برينت
  • احياء ذكرى المولد النبوي في القيروان التونسية
  • رئيس بعثة الجامعة العربية: مشروع الجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن فلسطين يستند إلى محكمة العدل الدولية
  • “تركيا” بلا أتراك
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخم قوي للاعتراف بدولة فلسطين
  • رئيس بعثة الجامعة العربية بالأمم المتحدة: هناك زخما قويا للاعتراف بالدولة الفلسطينية
  • رئيس مجلس الامناء يلتقي القائم بالاعمال العراقي في هولندا
  • برشلونة مهتم بالتعاقد مع نجم أيندهوفن الهولندي
  • هولندا: لن نتمكن من توريد صواريخ باتريوت لأوكرانيا