علقت الرئاسة الروسية، اليوم الجمعة، على سعي حلف شمال الأطلسي (الناتو) إقامة منطقة عسكرية في أوروبا.
وحذّر الكرملين من أن رغبة الحلف في إقامة منطقة عسكرية في أوروبا، تشبه منطقة "شنجن" للسماح بتنقل وتحرك قوات الحلف المسلحة بحرية في أنحاء أوروبا، زادت من التوتر وتعتبر مدعاة للقلق.
و"شنجن" اتفاقية أسست منطقة تضم دول الاتحاد الأوروبي وتسمح لمواطني الدول الأعضاء بالسفر داخل المنطقة بحرية دون الحاجة إلى إبراز جوازات السفر أو الحصول على تأشيرة.


وقال الجنرال ألكسندر سولفرانك قائد القيادة اللوجستية لحلف شمال الأطلسي، في مقابلة نشرت أمس الخميس، إنه يريد أن تقام مثل تلك المنطقة.
وأضاف أنه قلق من أن الكثير من الإجراءات الروتينية في أنحاء أوروبا تعرقل تحركات القوات وهي مشكلة قد تتسبب في تأخيرات كبيرة فيها إذا اندلع صراع مع روسيا.
وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين إن روسيا سترد على ذلك إذا أصبح المقترح واقعا.

أخبار ذات صلة برلمان تركيا يتخذ قراراً بشأن طلب السويد الانضمام للناتو «الناتو»: ندعم فترات هدنة مؤقتة للسماح بإدخال المساعدات إلى غزة المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: حلف شمال الأطلسي حلف الناتو منطقة عسكرية

إقرأ أيضاً:

المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي

بيروت-سانا

استهدفت المقاومة اللبنانية اليوم بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية عدة للعدو الإسرائيلي وحققت فيها إصابات مباشرة، ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفه.

وقالت المقاومة في بيان: “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ‏وفي إطار الرد ‌‏على الاعتداء ‏والاغتيال الذي نفذه العدو في منطقة الحوش بمدينة ‏صور، قصف رجال المقاومة اليوم بأكثر من 200 ‏صاروخ من مختلف الأنواع، مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة كتيبة المدرعات التابع للواء ‏السابع في ثكنة غاملا، ومقر قيادة الفرقة 210 في قاعدة نفح، ومقر ‏فوج المدفعية التابع للفرقة 210 في ثكنة يردن”.

وفي بيان آخر أعلنت المقاومة أنها شنّت هجوماً جوياً بسرب من ‏المسيرات الانقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المستحدث في ثكنة اييلايت، ومقر ‏قيادة اللواء المدرع السابع في ثكنة كاتسافيا، ومقر قيادة المنطقة الشمالية في قاعدة ‏دادو، وقاعدة استخبارات المنطقة الشمالية ميشار، ومقر قيادة لواء حرمون 810 في ‏ثكنة معاليه غولاني، والقاعدة الرئيسية الدائمة لفرقة 146 ايلانيا، ومقر لواء غولاني ‏ووحدة إيغوز في ثكنة شراغا.‏

كما استهدفت المقاومة تموضعاً مستحدثاً لجنود العدو الإسرائيلي في مستوطنة ‏كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا.

مقالات مشابهة

  • «الناتو» يعلن عن خطة مساعدات عسكرية لأوكرانيا بقيمة 43 مليار دولار
  • أمين عام الناتو يرفض دعوات إجبار أوكرانيا على قبول مبدأ "الأرض مقابل السلام" لإنهاء الحرب
  • أماكن مشاهدة بطولة أمم أوروبا 2024 “يورو ” 2024: أهم المواقع في جميع أنحاء دبي
  • مبابي: لن يكون هناك رونالدو آخر!
  • من رحلة بحرية مجانية في باريس إلى "قوارب ليموزين" في البندقية.. هذا ما أعدته أوبر لزبائنها في أوروبا
  • المقاومة اللبنانية تستهدف بمئات الصواريخ والمسيرات الانقضاضية قواعد عسكرية للعدو الإسرائيلي
  • لماذا تخاف أوروبا من عودة ترامب إلى البيت الأبيض؟!
  • إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة
  • العودة الأوروبية إلى المنطقة
  • روسيا: سياسيات فنلندا العدوانية لن تبقى دون رد