زنقة 20. الدارالبيضاء

افتتحت شركة “إكسيليا المغرب” (Exxelia Maroc)، فرع المجموعة الفرنسة “إكسيليا”، اليوم الخميس بالمحمدية، منشأتها الصناعية الجديدة المتخصصة في إنتاج الأجزاء الإلكترونية الموجهة للأسواق الصناعية المتطورة.

وحضر حفل الافتتاح كل من الكاتب العام لوزارة التجارة والصناعة، توفيق مشرف، والرئيس المدير العام لمجموعة “إكسيليا”، بول ميزونيي، والمدير العام لشركة “إكسيليا المغرب”، لورنت كوت.

أشرف الكاتب العام لوزارة الصناعة والتجارة السيد توفيق مُشرَّف، أمس بالمحمدية، على تدشين الموقع الجديد لمجموعة إكسيليا EXXELIA الفرنسية المختصة في تصنيع المكونات الإلكترونية المعقدة والأنظمة الفرعية الكهروميكانيكية الدقيقة. pic.twitter.com/rQ1gE4wUvT

— Ministry of Industry & Trade – Morocco (@mcinetgov_ma) November 24, 2023

وبهذه المناسبة، أكد السيد مشرف أن هذا المصنع الجديد المتخصص في إنتاج الأجزاء الإلكترونية المعقدة الموجهة لقطاع الطيران والفضاء دليل راسخ على تنافسية المنصة الصناعية المغربية وجاذبيتها.

وأضاف أن ذلك يندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية في مجال تنمية الاستثمار الم نت ج، باعتباره رافعة أساسية لانتعاش الاقتصاد الوطني، وكذا في مجال تعزيز التزام المملكة في القطاعات ذات الإمكانات العالية والخلاقة لمناصب الشغل لفائدة الشباب المغربي.

ومن جهته، شدد السيد ميزونيي على الأهمية التي تكتسيها المنشأة الصناعية الجديدة بالمحمدية والتي تصدر أزيد من 90 في المائة من إنتاجها وتستجيب لمخطط تنمية المجموعة، مما يمكنها من مواكبة نمو أنشطتها.

وتابع قائلا “إننا فخورون بانتمائنا لصناعيي الفرع الإلكتروني بالمغرب، وسعداء جدا بجعل هذا المصنع الجديد قطبا محوريا لأنشطتنا الصناعية”.

وتجدر الإشارة إلى أن المجموعة الفرنسية، التي تمتلك منشأة صناعية تبلغ مساحتها 10.000 متر مربع ومزودة بأحدث تجهيزات الإنتاج، والتي تتواجد بالمغرب منذ 1998، تبدي إرادتها على توطيد علاقاتها الصناعية مع المغرب على المدى البعيد.

وت شغ ل هذه المنشأة الصناعية الجديدة ما يقرب من 700 شخص لتصنيع الأجزاء الإلكترونية المعقدة وكذا الأنظمة الفرعية الكهروميكانيكية الدقيقة الموجهة للأسواق الصناعية المتطورة على غرار قطاع الطيران والفضاء، والقطاع الطبي، وقطاع السكك الحديدية.

وتتواجد القطع التي تنتجها شركة “إكسيليا” في أجسام صناعية على غرار طائرات A350، وB787، وكوكبة “ون ويب” الصناعية، وأجهزة المسح الطبي مثل التصوير بالرنين المغناطيسي والماسحات الضوئية، أو حتى على متن معدات سلامة القطارات فائقة السرعة.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)

أفادت وسائل إعلام رسمية كورية شمالية الأربعاء، بأن الزعيم كيم جونغ-أون زار المصانع الرئيسية للذخيرة والآلات، ودعا إلى بذل الجهود لتوسيع الإنتاج في القطاع الاقتصادي الشامل.

إقرأ المزيد كيم جونغ أون يلمس تحسنا ملحوظا في اقتصاد البلاد

وجرت عملية التفتيش يوم الثلاثاء، بعد يوم من اختتام كوريا الشمالية الاجتماع العام للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري الذي دام 4 أيام، وفقا لوكالة الأنباء المركزية الكورية.

وزار كيم، برفقة مسؤولين في الحزب، مؤسسة صناعية دفاعية، قالت كوريا الشمالية إنها تلعب دورا رئيسيا في تعزيز القدرات الدفاعية للبلاد.

وتظهر الصورة، التي قدمتها وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية لكوريا الشمالية في 3 يوليو 2024، الزعيم كيم جونغ أون أثناء قيامه بتفتيش مصنع صناعي دفاعي كبير في اليوم السابق.

وكالة يونهاب

وتمت عملية التفتيش مباشرة بعد اليوم الأخير من الاجتماع العام للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الكوري. 

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية، إن كيم أكد ضرورة قيام مسؤولي الحزب "بالدراسة الشاملة والتسليح من أجل تنظيم وتوجيه تحديث خطوط الإنتاج بشكل صحيح في جميع الوحدات في المجال الاقتصادي"،.

وفي وقت لاحق من اليوم، زار كيم أيضا مصانع الآلات والأجهزة الطبية الكبرى.

وخلال الاجتماع العام الأخير، أعرب كيم عن رضاه عن الأداء الاقتصادي في النصف الأول من العام، قائلا إن الوضع الاقتصادي في البلاد يشهد تحسنا ملحوظا.

وبحسب ما أوردت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية، فإنه يبدو أن التفتيش يهدف إلى تشجيع مسؤولي الحزب على توسيع تحديث صناعة الدفاع ليشمل قطاعات اقتصادية أخرى.

وتكثف كوريا الشمالية جهودها لتنشيط صناعة الدفاع بهدف تعزيز قدراتها، حيث كان كيم قد زار عدة مرات في مايو منشآت صناعة الدفاع الرئيسية بالبلاد.

المصدر: يونهاب

مقالات مشابهة

  • ضبط 1457 مخالفة داخل محطات المترو والقطارات
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية
  • «معلومات الوزراء» يبرز الأهمية الاقتصادية لصناعة تدوير المخلفات الإلكترونية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)
  • الأمين العام لمجلس التعاون يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • «البديوي» يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • البديوي يلتقي رئيس مجلس الإدارة التنفيذي لجمعية صناعة الفضاء الأسترالية SIAA
  • الجرائم الإلكترونية تشكّل تهديدًا حقيقيًا لأمن العمليات بالمنشآت الصناعية لسوناطراك
  • إفتتاح المهرجان الثقافي للمسرح الفكاهي بالمدية
  • بتوجيهات رئاسية.. تأسيس الشركة العربية السويسرية لتوطين صناعة المصاعد بمصر