أقدمت قوات الاحتلال على تفجير ما زعمت أنه نفق عثرت عليه قبل أيام، أسفل مستشفى الشفاء في غزة، قبل ساعات من دخول الهدنة المؤقتة حيز التنفيذ.

وعلى الرغم من التهويل الإعلامي الذي قام به الاحتلال، في الحديث عن العثور على نفق أسفل الشفاء، والتي كلف بارتكاب مجزرة بحق المرضى والطواقم الطبية، إلا أنه لم يقدم دليلا على العثور على ما كان يتحدث عنه من غرف قيادة وسيطرة لكتائب القسام، وشككت الكثير من وسائل الإعلام بصحة ما زعمه.




وكان رئيس حكومة الاحتلال السابق، كشف عن أن الخنادق التي حفرت تحت المستشفى، قام بها مهندسون إسرائيليون، لتوسيع المستشفى، إبان فترة احتلال قطاع غزة، ما تسبب في فضيحة لقوات الاحتلال، التي روجت أن المقاومة كانت تحفر الأنفاق تحت المكان.

وتداول نشطاء لقطات صورها مراسل قناة فوكس نيوز الأمريكية، داخل غرفة زعم الاحتلال أنها في نفق تحت الشفاء، وسأل حينها الجندي: "أليست من المرافق التابعة للمستشفى، لانها تظهر نفس الأرضية والبلاط الخاص بالمستشفى، وهو ما رد عليه الجندي بالنفي".

يشار إلى أن مصادر فلسطينية، كشفت عن انسحاب قوات الاحتلال، من مستشفى الشفاء، بعد القيام بتفجير غرفة الأشعة وغرف الأوكسجين والمولدات الكهربائية الخاصة بالمرفق الطبي الأكبر في قطاع غزة.

Even Fox News' reporter was in disbelief about the "Hamas tunnel" under al-Shifa hospital:

He asks "Is this part of the hospital? b/c it looks like the tiles from the hospital... It looks like the same tile".

No wonder Israel bombed that "tunnel" evidence today to smithereens! pic.twitter.com/Tk9KW4yxcR — Muhammad Shehada (@muhammadshehad2) November 24, 2023

Israel destroys the only evidence of Hamas tunnels under al-Shifa hospital before allowing any independent experts to examine it!

I wonder why?!?

Israel NEVER provided ANY evidence that the alleged tunnel was being used during this war & not just an abandoned infrastructure. pic.twitter.com/fENdcgup4w — Muhammad Shehada (@muhammadshehad2) November 24, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الاحتلال نفق مستشفى الشفاء غزة غزة نفق الاحتلال مستشفى الشفاء سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"

طالب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الإثنين، بوقف إطلاق النار في لبنان، عندما سئل عن التقارير التي أكدت نية إسرائيل غزو لبنان براً.

وعندما سئل بايدن  إذا كان مرتاحاً لخطة إسرائيل، قال: "ما يريحني هو أن يتوقفوا عن ذلك". وأضاف "يجب أن يكون لدينا اتفاق لوقف لإطلاق النار، الآن"، بحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

President Biden on #Israel on a question about #Israel planning an imminent ground operation in #Lebanon: “I am more aware than you might know, and I’m comfortable with them stopping. We should have a ceasefire now” pic.twitter.com/tfxtcHobWL

— Middle East and North Africa Breaking News (@MENA_BRKNews) September 30, 2024 ونقلت قناة "سي بي إس" عن مصدر أمريكي أن "إسرائيل قد تجتاح لبنان خلال ساعات". وقال مسؤول أمريكي لـ أيه بي سي، C  في وقت سابق: "يستعد الجيش الإسرائيلي لتوغل بري محدود في لبنان، ورفضت إسرائيل اقتراح وقف إطلاق النار من الاتحاد الأوروبي، حتى لو كان قصيراً".
وفقاً للمسؤول، فإن الحكومة الإسرائيلية لا تستجيب لدعوات الرئيس الأمريكي جو بايدن للتهدئة.
وأوضح أن "تقديرات الولايات المتحدة وإسرائيل، تؤكد القضاء على نحو ثلاثين من كبار قادة حزب الله في الأسابيع القليلة الماضية، وإن من تبقى منهم خائف من الجواسيس بين قادة الحزب".

مقالات مشابهة

  • فوائد الصبار للبشرة: الشفاء والترطيب الطبيعي
  • أول تعليق من بايدن على هجوم إيران الصاروخي على إسرائيل
  • بينهم 300 ألف طفل.. مأساة النازحين في لبنان بالأرقام
  • الجيش اللبناني ينفي انسحابه من مراكزه الحدودية الجنوبية
  • بعد الحديث عن انسحابه من الجنوب.. هذا ما أعلنته قيادة الجيش
  • الناجون من حزب الله يخشون الجواسيس..بايدن: "سأكون مرتاحاً إذا نجا لبنان من الاجتياح"
  • خبير إيراني يفجر مفاجأة عن طريقة حصول اسرائيل على المعلومات السرية لاجتماعات قادة حزب الله وقتل نصر الله ”شاهد”
  • اكتشاف خلايا خفية تساعد في التئام الجروح
  • عالم أزهري: شفاء المريض بسبب السحر بيد الله وليس له علاقة بفك العمل
  • كيفية تحسين سرعة الإنترنت عبر وضع الراوتر الشبكي في المكان المثالي