بدعوى الدفاع عن الإرهاب أوقفت الشرطة الفرنسية، الجمعة، لاعب نادي نيس، يوسف عطّال، بعد نشره مقطع فيديو حول الحرب بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة.

وسارع عطّال (27 عامًا) إلى حذف المنشور وتقديم الاعتذار، لكن ناديه قرّر في 18 أكتوبر الحالي إيقاف اللاعب حتى إشعار آخر.

 فيما أوقفته اللجنة التأديبية التابعة لرابطة الدوري الفرنسي، 7 مباريات في 26 من الشهر الماضي، وفُتح تحقيق بعد إخطار النيابة العامة من قبل بلدية نيس، حسبما نشرت وكالة فرنس بريس.

وأعلن نادي نيس إيقاف عطّال بعد بدء تحقيق قضائي أولي بتهمة "الدفاع عن الإرهاب"، و"معاداة السامية"، على خلفية نشره مقطع فيديو.

وأوضح النادي في بيان، أنه اختار معاقبته، قبل العقوبة التي قد تصدر من قبل السلطات الرياضية أو القضائية، نظرًا لطبيعة المنشور وخطورته.

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، قد لجأ إلى مجلس الأخلاقيات التابع له، للنظر فيما نشره مدافع نادي نيس والمنتخب الجزائري، من دعوات إلى العنف في دعمه للفلسطينيين.

وفي بيان صحفي، أدان رئيس الاتحاد الفرنسي، فيليب ديالو دعوات العنف التي أطلقها اللاعب الجزائري، وقال "إنها تتعارض مع أخلاقيات رياضتنا والقيم التي تدافع عنها كرة القدم بلا كلل".

اقرأ أيضاً

بسبب دعم فلسطين.. نيس يوقف الجزائري يوسف عطال حتى إشعار آخر

دعوة لوقف القتل

وكان نادي ماينز الألماني، قد أعلن في الرابع من الشهر الجاري، فسخ تعاقده مع اللاعب الهولندي من أصول مغربية، أنور الغازي، بعد منشوراته على مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد يومين من اعتراض اللاعب على بيان النادي بشأن الواقعة، التي أدت إلى إيقافه لأيام.

وكتب النادي في بيان عبر منصة "إكس"، الجمعة: "أنهينا التعاقد مع أنور الغازي بشكل فوري"، مضيفًا إن الإجراء جاء ردا على تصريحات اللاعب ومنشوراته على منصات التواصل الاجتماعي.

ورد الغازي (28 عامًا) على بيان النادي بمنشور عبر إنستجرام، قال فيه: "قف مع الحق، حتى لو ستقف وحيدًا. خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة بالجحيم الذي يعيشه الأبرياء والمستضعفون في غزة. أوقفوا القتل.

وفتح الادعاء الألماني، تحقيقا حيال منشورات الغازي المتعلقة بالحرب الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس (المصنفة إرهابية في الولايات المتحدة).

وشنت حماس هجومًا غير مسبوق على إسرائيل في السابع من أكتوبر الماضي، تسبب بمقتل 1200 شخص غالبيتهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب السلطات الإسرائيلية. واختطفت حماس وفصائل فلسطينية أخرى نحو 240 رهينة في قطاع غزة منذ الهجوم.

وردا على ذلك، تشن إسرائيل قصفا على قطاع غزة أوقع 14854 قتيلا، معظمهم مدنيون وبينهم نساء وأطفال، حسب سلطات القطاع الصحية.

اقرأ أيضاً

هجوم فرنسي شرس على الجزائري يوسف عطال بسبب فلسطين

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الشرطة الفرنسية نادي نيس يوسف عطال نادي ماينز غزة حرب غزة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد قتلي مظاهرات البرلمان الكيني إلى 13 شحصا

ارتفع عدد القتلى في كينيا أمس الثلاثاء إلى ما لا يقلّ عن 13 شخصًا٬ خلال التظاهرات المناهضة لقانون الضرائب الذي فرضته الحكومة، حسبما قال رئيس الجمعية الطبية الكينية.

 وقال سايمن كيغوندو "لدينا حتى الآن 13 قتيلًا على الأقل، لكن هذا العدد ليس نهائيًا"، مضيفًا "لم نشهد على مثل ذلك من قبل. سبق أن شهدنا أعمال عنف في العام 2007 بعد الانتخابات، لكن لم نر أبدًا مثل هذا المستوى من العنف ضد العزل".

 كانت كينيا في حال صدمة بعد أعمال العنف التي شهدت اقتحام متظاهرين لمبنى البرلمان، احتجاجا على قانون الضرائب الجديد٬ في سابقة تاريخية في الدولة المستقلة منذ عام 1963.

وبحسب شهود عيان فإن النيران اشتعلت في أجزاء من البرلمان، بعد أن اقتحم متظاهرون المجمع، حيث أقر المشرعون مشروع القانون.

كما ذكر مسعف خارج البرلمان أن 50 شخصا على الأقل أصيبوا جراء إطلاق النار والغاز المُدمع من قِبل الشرطة على مئات المتظاهرين الذين تجمعوا في المكان.

وقال صحفيون إن الشرطة أطلقت الغاز المسيل للدموع، عندما بدأت مجموعات صغيرة من المتظاهرين التجمهر في المنطقة التجارية المركزية ومنطقة كيبيرا في وقت مبكر أمس الثلاثاء، كما كان بعض المتظاهرين يرددون شعارات مناهضة للرئيس الكيني وليام روتو.  


وبدأت الاحتجاجات التي قادها الشباب بشكل رئيسي سلميا الأسبوع الماضي٬ بعد أن نزل آلاف المحتجين الى شوارع نيروبي ومدن اخرى في جميع أنحاء البلاد احتجاجا على الضرائب الجديدة المتوقعة في موازنة 2024-2025 والتي تجري مناقشتها حاليا في البرلمان.

ويهدف مشروع القانون الذي تم إقراره إلى جمع ضرائب إضافية بقيمة 2.7 مليار دولار، ضمن جهود مبذولة لخفض عبء عجز الموازنة المثقلة بالديون، إذ تستهلك مدفوعات الفائدة وحدها 37% من الإيرادات السنوية.  

وفي رده على المظاهرات٬ تعهّد الرئيس الكيني لصحافيين في نيروبي قائلا "سنقوم برد كامل وفعال وسريع على أحداث الخيانة التي حصلت اليوم"، معتبرا أن "أشخاصا خطرين قد خطفوا" التظاهرات.

وأضاف روتو "ليس مناسبا ولا حتى منطقيا أن يتمكن مجرمون يتظاهرون بأنهم سلميون من ممارسة الإرهاب ضد الناس وممثليهم المنتخبين والمؤسسات القائمة بموجب دستورنا، وأن يتوقعوا الإفلات من العقاب".

 وحذر "المخططين والممولين والمنسقين والمحرضين على العنف والفوضى".

مقالات مشابهة

  • الأخدود يقترب من ضم لويس فيليبي لاعب الاتحاد
  • ارتفاع عدد قتلى مظاهرات البرلمان الكيني إلى 13 شخصا
  • ارتفاع عدد قتلي مظاهرات البرلمان الكيني إلى 13 شحصا
  • إدارة أولمبيك مارسيليا تنتظر ردا من نظيرتها بنادي فارينسي للتعاقد مع بلومي
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يحقق برونزية القفز بالزانة
  • البطولة الافريقية لألعاب القوى.. عمار روانة يححق برونزية القفز بالزانة
  • برشلونة يسعى للتعاقد مع لاعب هال سيتي
  • مهندس جزائري يفوز بجائزة مرموقة
  • “الفاف” تطمئن بخصوص الوضع الصحي لبن طالب
  • الهلال يكثف جهوده للتعاقد مع نجم برشلونة