خرجت مسيرات حاشدة من الأردنيين في أرجاء متفرقة من المملكة الجمعة، وشارك الآلاف بمسيرة مركزية في منطقة وسط البلد في العاصمة عمّان رُفعت فيها لافتات "المقاومة خيارنا".

ودعت قوى إسلامية ويسارية وقومية ومستقلة، إلى المسيرة التي انطلقت عقب صلاة الجمعة من أمام المسجد الحسيني في وسط البلد، بعد أن أدى المشاركون أيضا صلاة الغائب على أرواح ضحايا القصف الإسرائيلي في غزة.

وأطلق المشاركون هتافات دعت الحكومة الأردنية إلى مواصلة خطواتها التصعيدية ضد الجانب الإسرائيلي، كإلغاء معاهدة وادي عربة للسلام وتشكيل جبهة أردنية "لمقاومة الاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة"، مرددين هتافات مؤيدة للناطق العسكري باسم "كتائب عز الدين القسام، المعروف بأبو عبيدة، قائلين: "أبوعبيدة قالها.. الأردن واحنا رجالها" و"بالمقاومة ننتصر" و"شباب الأردن لبّى".

ورفع مشاركون صورا لأطفال غزة، وصورا للرئيس الأمريكي جو بايدن ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كتب عليها "مجرمو حرب"، واعتبر مشاركون أن "الهدنة هي بشائر نصر للمقاومة الفلسطينية"، ترافعت مع إطلاق "تكبيرات".

كما رفع مشاركون لافتات حملت عبارات "ماء العدو احتلال" و"الياسين ما يزال يرعبهم" و"سيري سيري يا حماس".

كما رفعت الأعلام الأردنية والفلسطينية خلال مسيرة وسط البلد، وسط وجود أمني مكثف دون رصد أية احتكاكات.

وشهدت العاصمة الإيرانية طهران وباقي المدن الإيرانية مسيرات مماثلة، دعما للشعب الفلسطيني وتنديداً بممارسات الاحتلال الإسرائيلي بحق قطاع غزة.

وذكرت وكالة أنباء فارس أن قوات التعبئة في طهران وباقي المدن الإيرانية نظمت مسيرات ضخمة شاركت فيها حشود جماهيرية كبيرة للتعبير عن دعمهم لأهالي قطاع غزة الذي يتعرض للقتل والتهجير وتدمير المنازل من قبل قوات الاحتلال.

ورفع المشاركون في هذه المسيرات شعارات ضد أمريكا وإسرائيل، وجرى أيضاً تقديم عرض لبعض أنواع الأسلحة الحربية.

وفي لندن، تجمع عشرات المتظاهرين الجمعة، أمام سفارة مصر بالعاصمة البريطانية، للمطالبة بإبقاء معبر رفح مفتوحا لإيصال المساعدات للفلسطينيين في قطاع غزة.

ورفع المتظاهرون لافتات كتب عليها :"اسمحوا للمساعدات بالدخول لمعبر رفح" و"افتحوا معبر رفح".

وردّد المتظاهرون هتافات باللغتين العربية للتضامن مع الفلسطينيين، وللمطالبة بإعلان دائم لوقف إطلاق النار في غزة.

ودخلت الهدنة في قطاع غزة، حيّز التنفيذ الساعة السابعة صباح الجمعة بالتوقيت المحلي؛ وفقا لما أعلنته وزارة الخارجية القطرية، الخميس، ضمن الاتفاق الذي تم بوساطة الدوحة والقاهرة وواشنطن، على أن يتم الإفراج عن الأسرى المحتجزين لدى حركة "حماس" الساعة الرابعة عصرا.

المصدر | متابعات

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: الأردن غزة إيران مظاهرات

إقرأ أيضاً:

الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات في إيران محسن إسلامي عن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وأفادت وكالة "تسنيم" الإيرانية للأنباء بأن النتائج الرسمية النهائية للانتخابات الرئاسية الإيرانية تظهر حصول المرشح مسعود بزشكيان على 10،415،191 صوت، والمرشح سعيد جليلي على 9،473،298، والمرشح محمد باقر قاليباف على 3،383،340 صوت والمرشح مصطفى بور محمدي على 206.397 صوت.

وبلغ العدد الإجمالي للأصوات بحسب النتائج النهائية، 24،535،185 صوت ونسبة المشاركة 40 بالمائة.

وقال المتحدث: نظرا لعدم حصول أي من المرشحين على أغلبية الأصوات، توجهت الانتخابات إلى جولة ثانية وفقا للقانون، وستجرى الجولة الثانية من الانتخابات يوم الجمعة 5 يوليو في جميع أنحاء البلاد.

وأضاف، بناء على هذه الإحصائيات، سيتوجه المرشحان الأول والثاني إلى الجولة الثانية على التوالي، وبعد الدعاية سيتم إجراء الانتخابات يوم الجمعة المقبل.

وأعلن إسلامي أن نسبة المشاركة في هذه الجولة من الانتخابات الرئاسية بلغت 40% بعد فرز 58 ألفًا و640 دائرة في 482 مدينة وجمع 24 مليونًا و535 ألفًا و185 صوتًا.

مقالات مشابهة

  • استعراض التعاون التجاري بين عُمان وإيران
  • إصابة جنود إسرائيليين في هجوم للمقاومة بالنصيرات وسط قطاع غزة
  • فخاخ العسل.. استراتيجية جديدة للمقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني
  • قائد المنطقة الوسطى في جيش الاحتلال سابقاً: لا تستخفوا بالتهديدات الإيرانية
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة
  • المقاومة تثخن بالاحتلال في الشجاعية.. 40 مواجهة مباشرة منذ الخميس
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة
  • مأدبة الغداء في غزة والزفاف في الأردن.. مبادرة من عريس أردني دعما لغزة (فيديو)
  • الانتخابات الرئاسية الإيرانية إلى جولة ثانية
  • الداخلية الإيرانية تعلن النتائج الرسمية للانتخابات الرئاسية