استغربت فيدرالية جمعيات المحامين الشباب مما سمته “الرفض المبطن” لتنظيم ندوة لها، مشيرة إلى منعها من “إقامة نشاط مهني صرف، دون مراعاة للمكانة الرمزية لمهنة المحاماة التي لطالما حظيت باحترام وتقدير جميع المؤسسات الرسمية وغير الرسمية ولا للمكانة الاعتبارية التي يتبوؤها ضيوف ومتدخلو هذه الندوة”.
وقالت الفدرالية، في بلاغ، إنها أعلنت يوم 21 أكتوبر تنظيم ندوة وطنية حول:” واقع صعب.

.أية حلول؟”، وانخرطت اللجنة المكلفة بالتنظيم في مختلف الترتيبات قبل أن تُفاجأ بـ “تراجع المسؤولين عن المكتبة الوطنية عن عقد الحجز المكتوب والموقع بين الطرفين”.
وأشار المصدر ذاته، أن المكتبة الوطنية “بررت تراجعها لأسباب تنظيمية خارجة عن إرادتها”، ومن أجل تدارك الأمر، تقول الفدرالية، “وجد المكلفون بالتنظيم مكانا بديلا بعد عناء، حيث تمكنوا من التعاقد مع المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، ليتم تعديل مكان انعقاد الندوة من خلال الاعلان الاستدراكي الذي تم اصداره بتاريخ الأربعاء 22 نونبر 2023”.
وتابع البلاغ، “لكن مرة أخرى تتفاجأ الفيدرالية بالتراجع في آخر لحظة عن الموافقة التي سبق وأعرب عنها مسؤولو المدرسة الوطنية العليا للفنون والمهن، مقدمين أسبابا وأعذارا غير مقنعة وغير مفهومة”.
وأكدت الفدرالية، على “إصرارها على تنظيم هذا النشاط المهني العلمي الشبابي المتميز رغم كل المضايقات والمناورات التي تريد استهداف اطارنا والنيل منه ومن مواقفه، والتي لن تزيد الفيدرالية الا عزما وثباتا على مواقفها”.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر

شهد مسرح جمعية الشبان المسيحية بالإسكندرية، من مساء اليوم الخميس احتفالية مميزة تحت عنوان الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو المجيدة، والتي نظمتها جمعية خليك إيجابي تحت رعاية من مديرية التضامن الاجتماعي، وتقديم الإعلامية نشوي فوزي.

انطلقت فعاليات الاحتفالية بالسلام الوطني وتلاوة آيات من القرآن الكريم، لتخلق أجواءً من الوطنية والاعتزاز ثم اصطحب الحضور فيديو بعنوان "30 يونيو في عيون شباب مصر"، في رحلة عبر أحداث الثورة المجيدة، وتضحيات أبطالنا في كمين البرث وكمين بطل 14، وإنجازات القوات المسلحة والرئيس السيسي في مختلف المجالات، من تنمية وبنية تحتية وصحة وتعليم، ممزوجة بمشاعر الفخر والتقدير.

تنوعت الفقرات الفنية لتُبهر الحاضرين، حيث قدمت جمعية أصحاب الإرادة وفريق د.هالة بطيشة عروضًا فنية مميزة، بينما أضفت مسابقة تريند ستار بقيادة المايسترو شريف عزت لمسة إبداعية خاصة على الاحتفالية.

ومن جانبه ألقى المهندس إميل عجبان، عضو مجلس إدارة جمعية الشبان المسيحية، كلمة ترحيبية بالحضور، أثنى فيها على شهداء الوطن من الجيش والشرطة والشعب، ووجه تحية للقيادة السياسية، وشكر القائمين على الفعالية، واختتم كلمته برسالة قوية لكل مصري مفادها التكاتف والوحدة الوطنية.

وتحدث رامي يسري، رئيس جمعية خليك إيجابي، عن الهوية المصرية التي تواجه محاولات تشويه، ودعا إلى التصدي للشائعات وحملات الأفروسينتريك، مؤكداً على فخر الشباب المصري بجيشه ووطنه.

وألقت الدكتورة نرمين سويدان، مدير إدارة الجمعيات الأهلية بالإسكندرية، كلمة شكرت فيها جمعية الشبان المسيحية على استضافة الفعالية، ونوهت بدور المجتمع المدني في خدمة الفئات المستهدفة، كما وجهت الشكر لجميع المساهمين في إنجاح الحفل.

و في سياق آخر وجهت النائبة إحسان شوقي كلمة أشادت فيها بدور الشباب في خدمة الوطن من خلال المبادرات والأعمال التطوعية، وشكرت الرئيس السيسي على جهوده لإنقاذ الدولة المصرية.

أكدت الاحتفالية على أهمية الحفاظ على الهوية المصرية وتعزيزها، ودور الشباب في بناء مستقبل مصر. كما أشادت بإنجازات ثورة 30 يونيو، ودور القوات المسلحة والرئيس السيسي في تحقيق التنمية والنهضة في البلاد.

حظيت الفعالية بتفاعل كبير من الحضور الذين عبروا عن إعجابهم بالفقرات المتنوعة والكلمات المؤثرة. كما شاركتُ في تغطية الاحتفالية عبر منصات التواصل الاجتماعي، ونشرتُ مقاطع من العروض الفنية والكلمات، مع تعليقات تُعبّر عن إعجابي بالفعاليات ورسائلها القوية.

شكّلت احتفالية "الهوية المصرية بين الماضي والحاضر والمستقبل" حدثاً هاماً وناجحاً، ساهم في تعزيز القيم الوطنية ونشر رسالة إيجابية عن مصر وشبابها، مؤكدة على هوية راسخة ومستقبل واعد.

مقالات مشابهة

  • تحذير للشركات المصنعة لأجهزة الكمبيوتر.. ينتهكون قواعد الحق في الإصلاح
  • بالصور.. الجيزة تنظم ندوة بعنوان المخدرات وتأثيرها على الفرد والمجتمع
  • خليك إيجابي بالإسكندرية تنظيم ‏احتفالية ثورة 30 يونيو "حماية الهوية المصرية" بين الماضي والحاضر
  • "الوطنية للتدريب" تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • ندوة تثقيفية حول " إدمان الإنترنت بين الشباب والمراهقين" بالقليوبية
  • «الوطنية للتدريب» تحتفي بذكرى 30 يونيو بـ«بودكاست» عن التنمية البشرية في مصر
  • المؤسسة الاتحادية تُطلق «الأجندة الوطنية للشباب 2031»
  • هيئة «المحتوى المحلي» تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • “المحتوى المحلي” تعلن عن إضافة 205 منتجات وطنية بإنفاق يتجاوز 3.4 مليارات ريال
  • هيئة المحتوى المحلي والمشتريات الحكومية تعلن إضافة 205 منتجات وطنية