قام الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، بزيارة تفقدية لفرع الهيئة بمحافظة الأقصر، وذلك على هامش زيارته للمحافظة، لحضور المشاورات والمباحثات التي تجري بشأن إنشاء آلية إقليمية للشراء المجمع للقاحات، وعدد محدد من الأدوية الأساسية.

وقد التقى رئيس الهيئة بمديرة الفرع والسادة الصيادلة مفتشي هيئة الدواء بالاقصر، وأشاد بالجهود المبذولة من قبلهم، وما أسفرت عنه تلك الجهود من التوسع في الحملات التفتيشية بالتنسيق مع الجهات الرقابية المعنية، وذلك لإحكام الرقابه على السوق الدوائي.

كما أكد توفير سبل الدعم الكامل لفروع الهيئة بجميع المحافظات؛ للقيام بالأعمال المنوطة به لخدمة جموع الصيادلة، والعمل على تذليل العقبات لسرعة أداء الخدمات المقدمة.

وشدد على أن التفتيش الصيدلي هو عصب العملية الرقابية، ودعا إلى التصدي لأي محاولة للتداول غير الشرعي بكل حسم، ووجه جميع العاملين بضرورة الاستمرار في تكثيف الحملات التفتيشية، وإحكام الرقابة على سوق الدواء بالأقصر، ومقاومة المؤسسات غير المرخصة، وأي أنشطة غير شرعية لتداول الأدوية داخل المحافظة.

ويأتي ذلك فى إطار ما توليه الهيئة من أولوية لدعم فروع الهيئة بالمحافظات المختلفة؛ لضبط سوق الدواء، وتوفير المستحضرات الطبية بجودة عالية، وبشكل آمن وفعال، وذلك بالتنسيق مع الجهات الرقابية وكافة الجهات المعنية.

IMG-20231124-WA0006 IMG-20231124-WA0004 IMG-20231124-WA0005 IMG-20231124-WA0003

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: التفتيش الصيدلي الدعم الكامل الدكتور تامر عصام المحافظات المختلفة بمحافظة الأقصر هيئة الدواء المصرية IMG 20231124

إقرأ أيضاً:

مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء

نفت الهيئة القومية للأنفاق في مصر ما تم نشره عبر أحد المواقع الإلكترونية بخصوص تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.

إقرأ المزيد مصر.. لوحة إعلانات تسبب عطلا كبيرا في مترو الأنفاق

ونفت الهيئة سحب جميع القطارات المكيفة وتخفيض الإنارة وتوقف تشغيل جميع السلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات المترو بالخطوط الثلاثة وذلك بغرض تخفيف الأحمال الكهربائية أو ارتفاع درجات الحرارة .

حيث أكدت الهيئة في بيانها أن هذا الخبر عار تماما من الصحة وأن جميع القطارات المكيفة والسلالم المتحركة والمصاعد الكهربائية بمحطات خطوط المترو الثلاثة تعمل بشكل طبيعي دون توقف أو أعطال .

وفي سياق متصل، أوضحت الهيئة أنه أثناء درجات الحرارة المرتفعة فقط يتم تخفيض سرعة القطارات من 80كم في الساعة إلى 60كم وذلك بالمحطات السطحية فقط على أن تعود السرعة إلى طبيعتها بالمحطات النفقية.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مصر ترد على سحب قطارات مترو الأنفاق بسبب الكهرباء
  • إصدار تقرير الجودة المؤسسية للمعهد العالي للتخصصات الصحية
  • وكيل الأزهر يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • الضويني يتفقد لجان امتحانات الثانوية الأزهرية في شبين الكوم.. ويؤكد: طلابنا أمانة في رقابنا
  • رئيس هيئة الدواء يلتقي بوفود ثلاث شركات عالمية
  • رئيس هيئة الدواء يبحث مع المفوض الأوروبي تعزيز قدرة تصنيع اللقاحات في أفريقيا
  • في ذكراها الـ11.. 25 صورة توثق احتفالات ثورة 30 يونيو 2013 بالأقصر
  • جهاز الشروق يستجيب لمطالب سكان «دار مصر» ويؤكد تقديم أفضل الخدمات
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول توطين الصناعات الدوائية
  • الفريق أسامة ربيع يتفقد مصنع "مصر" لبناء القاطرات بشركة ترسانة جنوب البحر الأحمر