البيضاء-محمد المشخر

شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة تأييدا ودعم خيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.وتنديدا بجرائم العدوان الصهيوني بحق سكان قطاع غزة،و تزامنا مع إحياء الذكرى السنوية للشهيد. وتحت شعار (مسيرات جمعة الغضب نصرة لفلسطين).

واستنكر المشاركون في المسيرة الجماهيرية التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء،بحضور رئيس الوحدة السياسية لانصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص وأمين عام المجلس المحلي بمدينة البيضاء صادق القاضي ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة،المجازر والجرائم الوحشية التي يرتكبها العدو الصهيوني الأمريكي بحق الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة وفلسطين،بدعم غربي و تواطؤ دولي.

ودعما لخيارات حركات الجهاد والمقاومة وصمود الشعب الفلسطيني.

ونددوا بتخاذل وصمت الدول العربية وعدم القيام بمسؤوليتها الدينية والإنسانية في المساندة والمناصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة،كواجب ديني يحتم على الأمة الإسلامية بأن تلبي نداء المظلومين و المستضعفين في فلسطين.

وأكد المشاركون،أنه لا عزة وكرامة ولا حرية واستقلال إلا بإحياء ثقافة الجهاد،وما يحدث في غزة هو خير دليل بأن الجهاد والمقاومة هو السبيل الوحيد لهذه الامة لردع أعداء الإسلام والمسلمين..مشيرين.إلى أن الشهداء عشقوا ميادين الجهاد والعزة و رسموا للأمة طريق الحرية والسيادة والاستقلال، و بتضحياتهم الكبيرة حققوا انتصارات للشعب اليمني في مواجهة تحالف العدوان و الاستكبار العالمي.
وبارك المشاركون،العملية البطولية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية في البحر الأحمر والتي توجت بالاستيلاء على إحدى السفن التابعة للعدو الصهيوني في إطار الخطوات العملية التي تتخذها صنعاء نصرة للأشقاء في غزة الذين يتعرضون لحرب إبادة من قبل آلة القتل الصهيونية بإسناد عسكري وسياسي وإعلامي من قبل أمريكا والأنظمة المتصهينة في أوروبا..

وفي المسيرة أكد مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص،أهمية مضاعفة الجهود في التعبئة العامة بمدينة البيضاء بالتزامن مع الذكرى السنوية للشهيد.مؤكدا،أن هذا الإعلان سيحدث تغيرات على مستوى المنطقة والقضية الفلسطينية..مشيراً إلى أن العمليات التي نفذتها القوات المسلحة أوجعت العدو الصهيوني،وجعلته في خوف من مشاركة اليمن في عملية طوفان الأقصى.
ولفت إلى تسارع الأحداث في المنطقة والتي بدأت شرارتها من العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة..منوها بالدور المشرف لليمن في إعلانه المشاركة في العمليات العسكرية ضد الكيان الصهيوني.
وشدد الرصاص،على أهمية سلاح المقاطعة الاقتصادية في سياق معركة المواجهة الشاملة للعدو الصهيوني وداعميه المباشرين والذي ينبغي ان يستخدمه كل مواطن يمني وعربي وإسلامي بصورة مستمرة لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته الحرة حتى يتم يتوقف العدوان على قطاع غزة المحاصر.
و أستنكر بيان صادر عن المسيرة،الذي تلاه مدير إدارة أمن مدينة البيضاء المقدم منير السماوي،باسم أبناء الشعب اليمني،بأشد عبارات الشجب ووسائل التنديد والاستنكار عن الجرائم الصهيونيه الأمريكية المستمرة وجرائم الإبادة الجماعية التي تمارس ضد أبناء الشعب الفلسطيني..
وأكد البيان..إستمرار أبناء شعبنا اليمني في دعم صمود الشعب الفلسطيني الصامد و حركاتة المجاهدة في كل الخيارات التي ينتجها في معركة التنكيل الاحتلال الصهيوني المجرم.
ثمن البيان.الاستجابة السريعة والمباركة لقواتنا البحرية في تنفيذ توجيهات قائد الثورة ومطالب أبناء الشعب اليمني بتوجيه الضربات القوية ضد السفن الإسرائيلية واعتبار ذلك موقفاً مشرفا لكل اليمنيين الاحرار في الداخل والخارج..
جدد البيان.،مطالبنا للأنظمة العربية والإسلامية.كشعب يمني عربي ومسلم يتألم لصرخات الاستغاثة ودعوات النصر من اخواتنا المظلومين في فلسطين،بفتح معابر برية أمنه لأبناء شعبنا اليمني للمشاركة المباشرة في المعركة المقدسة في فلسطين المحتلة.
بارك البيان.كل المواقف المشرفة الرسمية والشعبية المناصرة لإخواننا في فلسطين وفي مقدمتها حملة المقاطعة الاقتصادية التي أتت.أكلها حيث بدأت الشركات الصهيونية و الداعمة لها تتكبد خسائر فادحة اضظرتها للتضليل وادعاء عدم ارتباطها بالعدوان الصهيوني.
حياء البيان.،كل الأصوات الحرة والمواقف الإيجابية من كل الأحرار في الدول الأوربية والغربية في العالم كله. الرافضين للعدوان على غزة و المتضامنين مع الشعب الفلسطيني الحر..

وأشاد البيان.بصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني والمقاومة الباسلة أمام الصلف الأمريكي والصهيوني،وما يسطرونه من انتصارات وبطولات تاريخية ضد الكيان الغاصب.مؤكدين السير على درب الشهداء والتحلي بمآثرهم حتى تحقيق النصر.
وأضاف البيان،إن قيادة السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية بمحافظة البيضاء تقف صفاً واحداً مع قيادة الثورة في دعم قضية فلسطين،التي هي قضية كل مسلم. مؤكدين الموقف الثابت و المبدئي للشعب اليمني الداعم و المناصر للقضية الفلسطينية وواحدية المعركة والمصير..
وجدد البيان.،تأييد كل قرارات القيادة الثورية ومباركة العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة في البحر الأحمر و تكللت بالسيطرة على سفينة تابعة لكيان العدو الصهيوني،نصرة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة..

تخللت المسيرة الجماهيرية التي حضرها مدير عام مكتب محافظ المحافظة فيصل حسان ومدير عام مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة أحمد سالم الطاهري ومشرف عام مدينة البيضاء بدر الدين العبال،ومدراء عموم المكاتب التنفيذية بالمحافظة والقيادات السلطة المحلية والتنفيذية والاشرافية والأمنية والعسكرية والمشائخ والوجهاء والاعيان والشخصيات الإجتماعية والعلماء والثقافيين بمديريات محافظة البيضاء قصيدة شعرية للشاعر قيس القيسي نالت استحسان الجميع.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: الشعب الفلسطینی مدینة البیضاء فی فلسطین مدیر عام

إقرأ أيضاً:

الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين

 

الثورة / محمد القعود

للفنون لغتها المعبرة ورؤاها المستشرفة، وإيقاعها المتناغم لكل ما حولها.
ولذلك تعبر الفنون عن أحاسيس ومشاعر ورؤى أصحابها بكل حرية وأسلوب مع تجاربها المختلفة.
وما من شك ان حرب غزة استطاعت ان تحرك موجات من الأحاسيس والمشاعر والتجارب لدى جميع الفنانين التشكيلين العرب والأجانب، حيث انعكست من خلال أعمالهم الفنية المتنوعة وأعطت المتلقين صورة حقيقية لتلك المذابح والجرائم الصهيونية البشعة ضد أبناء الشعب الفلسطيني وخاصة ما يجري هذه الأيام على ارض غزة الباسلة.
***
والفنان محمد القريطي من الفنانين المعروفين في اليمن وله اسهامه الكبير في النشاط الفني التشكيلي اليمني وفي المشاركة في فعالياته المتعددة.
وذلك من خلال أعماله الفنية المبدعة التي من خلاله يعكس رؤاه ومشاعره الفنية والتي يقدمها كفنان تشكيلي يمني له حضوره الفاعل والهام..
حيث تبرز أعماله الفنية الكثير من المواضيع التشكيلية الجميلة تقدم صوراً مختلفة عن البيئة اليمنية وما تحفل به من جماليات وثراء فني تعطي لأي فنان تشكيلي الإبداع وتقديم روئ فنية متعددة الاتجاهات والتجارب.
***
الفنان التشكيلي محمد القريطي يرى من المسؤولية والشعور القومي انه يجب على كل فنان التعبير عن كل يحدث من مآس ومذابح وإبادة يقوم الكيان الصهيوني بها ضد أبناء الشعب الفلسطيني الذي يواجه كل تلك الجرائم ومحاولات طمسه من أرضه وتاريخه ووجوده التاريخي والحضاري العريق.
ويقول الفنان القريطي ان الأعمال الفنية العاكسة للواقع الفلسطيني تعبر بالم ومرارة عن مدى الإجرام الذي يقوم به الكيان الصهيوني ضد البشر والحجر، وكل الحياة في ارض فلسطين الحرة وضد كيانها الصامد والصابر .. انها فلسطين التي كل ما يحدث فوق أرضها يعد لوحة مؤلمة مرسومة في جبين العالم بصورة تدين ذلك الصهيوني وإجرامه البشع.
ويرى الفنان القريطي ان الأعمال الفنية عن ما يحدث في غزة تتطلب جهوداً موحدة ومنسقة لإقامة معارض فنية تعرض فيها ابراز الأعمال الفنية من مختلف التجارب والتيارات والمدارس الفنية والتي تبرز وتوثق ما ارتكبه العدو الصهيوني من جرائم وإبادات ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد والصابر والمواجه لكل تلك الجرائم البشعة.
وانه سيسعى للإعداد لإقامة معرض خاص به، وذلك في القريب العاجل.

*تصوير/حامد فؤاد

مقالات مشابهة

  • الحرب على غزة وصمود المقاومة
  • مسير لخريجي الدورات العسكرية المفتوحة بمديرية الجراحي بالحديدة
  • وقفات في ذمار تضامنا مع الشعب الفلسطيني
  • الفنان التشكيلي محمد القريطي.. فنان لوحاته مناضلة من فلسطين
  • حسن عز الدين: الشعب الفلسطيني وحده من يرسم اليوم التالي في غزة
  • الجنيد يفتتح معرضاً تشكيلياً حول دعم الشعب الفلسطيني
  • وقفة في حرض بحجة تضامناً مع الشعب الفلسطيني
  • وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني بأمانة العاصمة
  • ملتقى فلسطينيي الخارج يطلق مبادرتين لدعم المقاومة وتشكيل تحالف دولي
  • وقفة في حرض بحجة دعماً للمقاومة الفلسطينية الباسلة