صحافة العرب:
2024-10-06@06:47:40 GMT

الإقتصاد النفط يرتفع 4 % الأسبوع الماضي

تاريخ النشر: 11th, July 2023 GMT

الإقتصاد النفط يرتفع 4 % الأسبوع الماضي

شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن النفط يرتفع 4 بالمائة الأسبوع الماضي، اقتصاد النفط يرتفع 4 بالمائة الأسبوع الماضي المدينة جدة تاريخ النشر 10 يوليو 2023 23 21 KSA A A ارتفع النفط 4بالمائة .،بحسب ما نشر صحيفة المدينة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات النفط يرتفع 4 % الأسبوع الماضي، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

النفط يرتفع 4 % الأسبوع الماضي
اقتصاد النفط يرتفع 4 % الأسبوع الماضي المدينة - جدة تاريخ النشر: 10 يوليو 2023 23:21 KSA A A ارتفع النفط 4% خلال الاسبوع الماضي، في ظل تقارير عن إمكانية إجراء أوبك بلس المزيد من الخفض بالمرحلة المقبلة.وانخفضت أسعار النفط أمس، بعدما تحلى المستثمرون بالحذر قبيل إعلان بيانات اقتصادية جديدة من الولايات المتحدة والصين هذا الأسبوع، فيما دعمت تخفيضات متوقعة في إنتاج الخام من السعودية وروسيا السوق. وانخفضت العقود الآجلة لخام عقود نفط برنت 22 سنتا أو 0.3 بالمئة إلى 78.25 دولار للبرميل.وتراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 29 سنتا أو 0.4 بالمئة إلى 73.57 دولار للبرميل. ووفقاً لـ “رويترز” قالت تينا تينغ المحللة في سي.إم.سي ماركتس “تجار النفط قد يكونوا حذرين قبل إعلان بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكي ومجموعة بيانات اقتصادية صينية هذا الأسبوع، لكنها أضافت أن أسعار الخام قد ترتفع بعد إعلان مجموعة أوبك+ عن خططها بخصوص المزيد من الخفض في الإمدادات. وارتفع الخامان بأكثر من 4% في الأسبوع الماضي ليلامسا أعلى مستوى منذ مايو. وتعهدت السعودية بتمديد تخفيضات الإنتاج البالغة مليون برميل يوميا حتى أغسطس، بينما ستخفض روسيا صادرات الخام بمقدار 500 ألف برميل يومياً.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: النفط النفط النفط موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأسبوع الماضی

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن بمناقشة ضربة إسرائيلية محتملة لمنشآت النفط الإيرانية

ارتفعت أسعار النفط اليوم الخميس بعد أن صرح الرئيس الأمريكي جو بايدن بأن الولايات المتحدة "تناقش" احتمال قصف إسرائيل لمنشآت النفط الإيرانية ردا على إطلاق طهران لنحو 200 صاروخ على إسرائيل هذا الأسبوع.

وبحسب صحيفة (نيويورك تايمز) الأمريكية، عكست تحركات السوق استمرار التوتر بشأن انتقام عسكري إسرائيلي محتمل ضد إيران، التي أطلقت وابلا من الصواريخ على إسرائيل أمس الأول الثلاثاء، ما تسبب في أضرار قليلة، ولكن زاد من مخاوف اندلاع حرب شاملة في المنطقة.

وارتفعت أسعار النفط بأكثر من 4% اليوم، إذ ارتفع خام برنت، المعيار العالمي، فوق 77 دولارا للبرميل لأول مرة في شهر بعد تصريحات بايدن، وقبل الهجوم الصاروخي، كان برنت يتداول عند أكثر من 71 دولارا للبرميل.

وكان بايدن قد صرح للصحفيين في وقت سابق اليوم بأن الولايات المتحدة "تناقش" احتمال قصف إسرائيل منشآت النفط الإيرانية ردا على الهجوم الإيراني بالصواريخ على إسرائيل هذا الأسبوع.

وبسؤاله عما إذا كان سيسمح لإسرائيل بالرد على طهران، قال بايدن "أولا وقبل كل شيء، نحن لا نسمح لإسرائيل، نحن ننصح إسرائيل، ولن يحدث شيء اليوم".

وتعد إيران منتجا رئيسيا للنفط، إذ تضخ حوالي مليوني برميل يوميا، أو حوالي 2 في المائة من إمدادات العالم، ويعوق إنتاجها ومبيعاتها العقوبات الدولية، وتشتري الصين معظم صادراتها.

مقالات مشابهة

  • وسط توترات الشرق الأوسط.. السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا
  • السعودية ترفع أسعار النفط لآسيا وسط تقلبات السوق
  • ارتفاع أسعار النفط مع بداية الأسبوع بسبب توترات الشرق الأوسط
  • النفط العراقي يختتم تعاملات الأسبوع على ارتفاع
  • عقب حديث بايدن عن استهداف نفط إيران.. أسعار الخام ترتفع 5 بالمئة
  • أسعار النفط تنخفض.. وخام برنت لشهر ديسمبر فوق 77 دولارًا
  • ارتفاع أسعار النفط بعد تصريحات بايدن بمناقشة ضربة إسرائيلية محتملة لمنشآت النفط الإيرانية
  • أوبك تكذّب ما أوردته وول ستريت بشأن خفض السعودية أسعار النفط
  • خطر هائل.. أخبار سيئة لبوتين من السعودية
  • أسعار النفط تواصل ارتفاعها وسط التوترات في الشرق الأوسط